بلدان
فئات

27.07.2024

°
07:05
أمريكا ترجئ ترحيل بعض اللبنانيين بسبب التوتر بين إسرائيل وحزب الله
07:01
الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع بدعم نتائج أعمال إيجابية
06:59
القتال يدخل يومه الـ 295 | شهيدان ومصابون بقصف على خان يونس ومخيم النصيرات - الحوثيون: 4 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة
06:28
حالة الطقس : أجواء حارة تسود البلاد
06:19
مصرع شخصين جراء حريق بمنزل في كتسرين شمالي البلاد
06:09
الشرطة: اطلاق النار على شاب من العيسوية بشبهة محاولة تنفيذ عملية دهس
23:34
بايدن وعاهل الأردن يبحثان جهود وقف إطلاق النار بغزة في اتصال هاتفي
23:22
اشتباكات بين الشرطة التركية ومحتجين بسبب مشروع قانون للكلاب الضالة
23:21
160 ألف امرأة بيضاء يشاركن في مكالمة ‘زووم‘ مع كاملا هاريس
20:43
مشاركة واسعة في المهرجان السنوي لرابطة سوتشين للكراتيه ورياضة الناصرة
20:34
بعد لقائه مع بايدن ونائبته هاريس | نتنياهو يلتقي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
19:47
مجلس الوزراء الفلسطيني يبحث جهود تعزيز العمل الإغاثي في قطاع غزة
19:26
تابعوا : حلقة جديدة من برنامج ‘ مجلة الجمعة ‘
19:23
الكرملين: روسيا لا تمانع المحادثات مع أوكرانيا لكن تحتاج لمعرفة مدى استعدادها
19:13
رئيس هيئة الأركان في خانيونس: ‘لن نترك حماس حتى نعيد المخطوفين وحتى تفكيك آخر كتيبة‘
19:13
أكسيوس: مدير سي.آي.إيه يعتزم لقاء مسؤولين من إسرائيل وقطر ومصر في روما بشأن غزة
19:05
الأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرا
18:59
مطار فرانكفورت يعاود العمل بعد إغلاق نشطاء المناخ للمدارج
18:58
بايدن يعلن من المكتب البيضاوي ‘تمرير الشعلة لجيل جديد‘
18:57
الأوقاف الاسلامية: 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
أسعار العملات
دينار اردني 5.19
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.74
فرنك سويسري 4.17
كيتر سويدي 0.34
يورو 3.99
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.33
كيتر دنماركي 0.54
دولار كندي 2.66
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.39
دولار امريكي 3.68
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-07-27
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.67
دينار أردني / شيكل 5.19
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 3.97
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.15
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.89
اخر تحديث 2024-07-25
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

القتال يدخل يومه الـ 45 | رشقة صاروخية كثيفة نحو تل ابيب ومدن وسط البلاد - مصر تبدأ استقبال الأطفال الخدج عبر معبر رفح

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-11-2023 20:46:52 اخر تحديث: 20-11-2023 06:35:00

دخل القتال بين اسرائيل وحركة المقاومة الاسلامية (حماس)، اليوم الاثنين، يومه الـ 45 . وقد واصل الجيش الاسرائيلي شن الغارات والضربات في قطاع غزة.



فيما دوّت في ساعات الصباح الباكر صفارات الانذار في سديروت ومنطقة غلاف غزة. 

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة للجزيرة بان " الاحتلال يحاصر المستشفى الإندونيسي، ونخشى أن يكرر ما فعله بمجمع الشفاء". وأضاف : "الوضع كارثي في المستشفى الإندونيسي، والاحتلال يكثف هجماته عليه. الطواقم الطبية في المستشفى الإندونيسي تصر على البقاء لعلاج الجرحى". 

إجلاء 31 من الأطفال الخدج من مستشفى الشفاء في قطاع غزة

هذا وتمكنت طواقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني أمس الأحد، من إجلاء الأطفال الخدّج الـ31 من مستشفى الشفاء شمال قطاع غزة، ونقلهم إلى مستشفى الإمارات في مدينة رفح جنوب القطاع.

وذكر الهلال الأحمر في بيان أن "طواقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني تمكنت أمس الأحد، من إخلاء 31 طفلًا من الخدج في مستشفى الشفاء". وأوضح البيان أن عملية الإجلاء جرت "بتنسيق من منظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا".

سمح بالنشر : مقتل جنديين في غزة 

وأفاد الجيش الاسرائيلي أنه سُمح بالنشر صباح اليوم أن جنديين قتلا في المعارك في قطاع غزة .

الجيش الاسرائيلي: " تصفية ثلاثة قادة سرايا آخرين تابعين لمنظمة حماس"

الى ذلك ، قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان : " قوات الجيش تستمر في التصرف على أرض القطاع للقضاء على عناصر حماس، مع توجيه طائرات للقضاء عليهم، وتدمير البنى التحتية الإرهابية والعثور على الوسائل القتالية والعتاد العسكري .

كجزء من النشاط، قضت طائرات مقاتلة بتوجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات العسكرية وجهاز الأمن العام على ثلاثة قادة سرايا آخرين تابعين لمنظمة حماس " .

واضاف البيان : " لواء النيران 215 التابع للفرقة 162 وجّه طائرة مقاتلة قضت على زكريا زرندح، مسؤول العمليات في كتيبة غرب جباليا، حيث عمل زكريا سابقًا قائد سرية تابعة لكتيبة غرب جباليا وقاد المخططات الهجومية الكثيرة ضد قوات جيش الدفاع في شمال قطاع غزة.

بالإضافة إلى ذلك، تم القضاء على إبراهيم أبو بكرة الذي عمل قائد سرية في كتيبة دير البلح وأحمد أبو كميل الذي عمل قائد سرية في كتيبة النصيرات وكان ضالعًا في التخطيط للعمليات الإرهابية بحق قواتنا في قطاع غزة خلال العملية البرية" .

وختم البيان بانه تم القضاء على مجموعة مسلحة بغارة وتدمير المستودع العسكري الذي تستروا فيه. 

زعماء عرب يدعون من بكين إلى إنهاء الحرب في غزة

دعا وفد يضم عددا من الوزراء والقيادات العربية، يوم الاثنين إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال زيارة إلى بكين في المحطة الأولى من جولة تهدف إلى الضغط من أجل إنهاء القتال والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني المدمر.

ويمارس الوفد، الذي من المقرر أن يجتمع مع مسؤولين يمثلون الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الضغوط على الغرب "لرفض تبرير إسرائيل لأفعالها ضد الفلسطينيين بأنها دفاع عن النفس". 

يضم الوفد الذي يعقد اليوم الاثنين اجتماعات مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي مسؤولين من السعودية والأردن ومصر وإندونيسيا وفلسطين ومنظمة التعاون الإسلامي وآخرين.

وزير الخارجية السعودي: "يجب وقف اطلاق النار فورا"

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان "نحن هنا لإيصال رسالة واضحة أن لا بد من وقف لإطلاق النار فورا ولا بد من إدخال المساعدات والاحتياجات الإنسانية إلى غزة فورا كذلك".

وكانت القمة الإسلامية العربية المشتركة غير العادية التي عقدت في الرياض هذا الشهر قد حثت أيضا المحكمة الجنائية الدولية على التحقيق في "جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل" في الأراضي الفلسطينية.

وتسعى السعودية للضغط على الولايات المتحدة وإسرائيل من أجل إنهاء الأعمال القتالية في غزة، وجمع ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، الحاكم الفعلي للمملكة، الزعماء العرب والمسلمين لتعزيز هذه الرسالة.

وطالبت القمة أيضا "بإنهاء الحصار المفروض على غزة، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية، ووقف بيع الأسلحة لإسرائيل". 

من جهته، قال وزير الخارجية الصيني إن بكين "صديق مخلص وشقيق للدول العربية والإسلامية" مضيفا أنها "تدعم دائما وبقوة القضية العادلة للشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه ومصالحه الوطنية المشروعة".

وأضاف وزير الخارجية الصيني أن بلاده ستعمل على "وقف القتال في غزة في أقرب وقت ممكن وتخفيف الأزمة الإنسانية والتشجيع على تسوية مبكرة وشاملة وعادلة ودائمة للقضية الفلسطينية".

قناة مصرية: "صفقة لتبادل المحتجزين وتهدئة في غزة تبدأ اليوم الساعة 11:00"

أفادت قناة الغد المصرية، الليلة الماضية، نقلا عن مصدر من حركة حماس، أنه "وفق صفقة تبادل المحتجزين، سيبدأ الهدوء في غزة اليوم الإثنين الساعة 11 صباحا، ما لم تعرقل إسرائيل الصفقة". حسب النشر في القناة المصرية.

وأضافت الغد نقلا عن المصدر، أن "هناك صفقة قريبة بين حماس وإسرائيل تتضمن تبادل 50 من المحتجزين لدى حماس مقابل 50 من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، فضلا عن 5 أيام هدوء في القطاع".

مصدر اسرائيلي رفيع : "لا يوجد اي شيء نهائي حتى الآن"

من جانبها ، ذكرت مصادر اسرائيلية ، نقلا عن مصادر سياسية، الليلة الماضية، ان "هناك تقدما في المفاوضات بشأن الافراج عن المختطفين ، اما بشأن التقرير المصري المشار اليه فليس هناك اي شيء نهائي".

وافاد مصدر سياسي رفيع في وقت لاحق بانه "لا يوجد اي شيء نهائي حتى الان".

وكشفت وسائل إعلام عبرية ، يوم الأحد، عن قرب التوصل لصفقة لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة، وقالت "إن احتمالات التوصل لاتفاق لتبادل الأسرى والمختطفين باتت مرتفعة جدا".

قطر: التحديات التي تواجه التوصل لاتفاق رهائن بين إسرائيل وحماس "بسيطة"

هذا وكان رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قد صرح قائلا، يوم الأحد، إن "ثقته تزداد في إمكانية التوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)"، ووصف التحديات المتبقية أمام ذلك بأنها "بسيطة للغاية".

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في الدوحة أن التحديات التي تواجه التوصل لاتفاق هي "أمور عملية ولوجستية فقط".

وزارة الصحة في غزة : " أكثر من 13000 شهيد في غزة " - مصادر اسرائيلية : " 1200 قتيل اسرائيلي "

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة أن " حصيلة الشهداء منذ 7 أكتوبر الجاري تجاوزت 13 ألفًا، وأن أكثر من 30 ألفًا أصيبوا" .

وتشن إسرائيل هجوما جويا، بريا وبحريا على حماس، بعد أن نفذت الحركة هجوما مسلحا داميا في جنوب إسرائيل الشهر الماضي، مما أدى إلى مقتل 1200 واحتجاز 238 آخرين رهائن.

الجيش الاسرائيلي : " مقاتلات ومقاتلو كتيبة جمع المعلومات الاستخباراتية التابعة لفرقة غزة يخوضون القتال في قطاع غزة "

قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " مقاتلو ومقاتلات الكتيبة 414 التابعة لسلاح الدفاع عن الحدود والتي تكبدت خسائر فادحة في 7 أكتوبر يخوضون هذه الأيام القتال على أرض قطاع غزة ويشتركون في العملية البرية في القطاع. في إطار نشاطها ترصد الكتيبة من خلال وسائل الاستطلاع المتقدمة البنى التحتية الإرهابية، وفتحات الأنفاق ومواقع إطلاق الصواريخ المضادة للدروع والاستطلاع التابعة لمنظمة حماس حيث تحكم من خلال المعلومات الاستخباراتية القبضات النارية السريعة وتستهدفها " .

واضاف المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " مقاتلات ومقاتلو الكتيبة 414 رصدوا وساعدوا على استهداف العشرات من وسائل الاستطلاع ومواقع الاستطلاع التابعة لمنظمة حماس، مما سبب إصابة قاصمة في قدرات الاستطلاع والعمليات التابعة للمنظمة . في إطار نشاطهم في شمال القطاع، هم رصدوا مواقع إطلاق الصواريخ المضادة للدروع والقذائف الصاروخية التي أنشأها مخربو حماس ووجّهوا النيران وقادوا إلى إنجاز عمليات إحكام القبضة السريعة والدقيقة.
قادة الكتيبة وقادة سلاح الدفاع عن الحدود يرافقون ويعانقون العائلات الثكلى، ويتمنون لإعادة المخطوفين والمخطوفات ولشفاء جميع الجرحى العاجل" .

12:16 | الجيش الاسرائيلي يعلن مقتل جندي اخر في شمال قطاع غزة.

13:20 | صفارات انذار في كريات شمونة وبلدات أخرى في الجليل الاعلى.

13:33 | الصفارات تُدوي مجددا في كريات شمونة وبلدات اخرى في الجليل الاعلى.

وزيرة خارجية إندونيسيا تندد "بهجوم إسرائيل على المستشفى الإندونيسي في غزة"

نددت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مرسودي، يوم الاثنين، "بهجوم إسرائيل على المستشفى الإندونيسي في غزة". 

وقالت مرسودي في بيان "الهجوم انتهاك واضح للقوانين الدولية الإنسانية. جميع الدول، وخصوصا الدول التي تربطها علاقات وثيقة بإسرائيل، لا بد أن تستخدم كامل نفوذها وقدراتها لحث إسرائيل على وقف فظائعها". كما جاء في البيان.

وزير خارجية الصين: بكين تؤيد بالكامل دعوة قمة الرياض لحل الدولتين في غزة

قال وزير خارجية الصين وانغ يي خلال اجتماع مع وزراء من دول عربية وإسلامية إن "بكين تؤيد بالكامل الدعوة إلى حل الدولتين الصادرة عن القمة الإسلامية العربية" التي عقدت في الآونة الأخيرة في الرياض لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأضاف أنه "يتعين على المجتمع الدولي التحرك الآن واتخاذ إجراءات فعالة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة".

14:48 | صفارات انذار في الشمال اثر الاشتباه باختراق طائرة مسيرّة.


الجيش الاسرائيلي : " قصفنا بنى تحتية لحزب الله واستهدفنا خلية حاولت اطلاق قذائف مضادة للدروع من لبنان "

أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " أغار الجيش الاسرائيلي في وقت سابق اليوم على خلية حاولت اطلاق قذائف مضادة للدروع في منطقة قرية مروحين. كما أغار الجيش من خلال مقاتلات حربية ومروحية حربية ودبابات على بنى تحتية لحزب الله داخل لبنان ردًا على اطلاق القذائف من لبنان نحو الاراضي الاسرائيلية " . 

وتابع البيان : " بالاضافة الى ذلك تم رصد اطلاق نحو 25 قذيفة صاروخية من لبنان نحو إسرائيل في عدة نقاط على الحدود ، حيث اعترضت الدفاعات الجوية عدة قذائف بينما سقطت باقي القذائف في مناطق مفتوحة. كما سقطت ثلاث مسيرات متفجرة بالقرب من موقع عسكري إسرائيلي دون وقوع إصابات. 
قوات الجيش ترد نحو مصادر اطلاق النار " .

الجيش : " حققنا مع 300 عنصر ينتمون إلى كافة المنظمات في قطاع غزة "

قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " مقاتلو الوحدة 504، والمحققون الميدانيون ومحققو المرافق قادوا المجهود الرئيسي الذي تبذله الوحدة منذ بداية القتال. أثناء سير القتال في البلدات، انضم عشرات المقاتلين والمحققين الميدانيين إلى الكتائب العاملة بهدف القضاء على عناصر حماس، والمساعدة على إخلاء السكان من المنطقة والتدقيق في النتائج الناشئة عن الميدان" . 

واضاف بيان الجيش : " بالتزامن مع ذلك تم افتتاح منشأة ميدانية مؤقتة في منطقة الجنوب لإجراء التحقيقات في الوقت الحقيقي، والتي تحولت إلى منشأة ثابتة للتحقيقات في غضون أيام معدودة.
في إطار التحقيقات مع عناصر حماس التي تجرى منذ بداية القتال ، تم التحقيق مع 300 عنصر ينتمون إلى كافة المنظمات في قطاع غزة ، حيث أفاد هؤلاء بمواقع الأنفاق التحت أرضية، والمستودعات والوسائل القتالية، وذلك إلى جانب الكشف عن أساليب عمل العدو، وجهود العدو للتموضع بين السكان المدنيين" .

وتابع البيان : " طوال القتال يتم تشغيل مركز جمع المعلومات الاستخباراتية والتأثير لدى الوحدة والذي يعمل من خلال تشكيلة واسعة من الأدوات والأساليب في سبيل تحقيق أربعة أهداف رئيسية: دعم المناورة البرية، وجمع المعلومات الاستخباراتية لتجريم الأهداف، والتأثير وقيادة مجهود إجلاء السكان إلى المنطقة الواقعة جنوبي وادي غزة.
في إطار مجهود إجلاء السكان المدنيين من منطقة شمال القطاع شغلت الوحدة أدوات عملياتية مختلفة أجرت من خلالها ما يزيد عن 30 ألف مكالمة خلال فترات زمنية وجيزة، وتم كذلك إلقاء حوالي أربعة ملايين بيان ومنشور جوًا وبرًا تناشد السكان مغادرة منازلهم. مجهود الإجلاء يسمح للجيش الاسرائيلي بمهاجمة البنى التحتية الحمساوية الموجودة في المنطقة على نطاق واسع" .

ومضى البيان : " من خلال المعلومات الاستخباراتية المستندة الى مصادر بشرية الدقيقة التي قدمتها الوحدة 504 تم تجريم ما يزيد عن 300 موقع معادٍ جديد في القطاع كما وتمت مهاجمة ما يزيد عن 100 هدف في إطار مجهود إنتاج الأهداف" .

وقال أحد مسؤولي الوحدة 504 التابعة لهيئة الاستخبارات العسكرية: "لقد وردتنا آلاف المكالمات الهاتفية من العملاء، على نطاق لم تشهده الوحدة مثله قط، حيث بات من الواضح أن سكان قطاع غزة غير راضين عن تصرفات حماس الوحشية، وبات يدرك المواطن البسيط أن حماس تسبب كارثة لسكان غزة والتي سيصعب عليهم التغلب عليها. المحققون الميدانيون التابعون للوحدة انطلقوا في 7.10 للانضمام إلى القوات المقاتلة في مناطق الغلاف، وبالتالي فقد شكلوا مصدرًا أوليًا وموثوقًا به للكشف عن مخططات منظمة حماس الإرهابية. حتى الآن اعتقلنا ما يزيد عن 300 مخرب من المنظمات خلال المناورة البرية ممن تم تحويلهم لمتابعة التحقيق معهم على أرض إسرائيل. حيث يفضي كل تحقيق إلى تجريم المواقع الجديدة في حين تشكل المعلومات الاستخباراتية البشرية الواردة من داخل قطاع غزة ومن التحقيقات مع المعتقلين بالتعاون مع جهاز الأمن العام جزءًا لا يتجزأ من الصورة الاستخباراتية الكاملة. إن المعلومات التي تتمخض عن التحقيقات مع المعتقلين قيمة للغاية، وتؤدي إلى قتل العناصر والحفاظ على أمن قواتنا" .

الجيش الاسرائيلي: " نقل رُضع من مستشفى الشفاء لمتابعة تلقي الرعاية الطبية في مصر "

قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " على مدار آخر أربع وعشرين ساعة ، سمحت قوات الجيش من خلال منسق أعمال الحكومة في المناطق بنقل رضع غزيين من متسشفى الشفاء لمتابعة تلقي الرعاية الطبية في مصر. 
وتم التنسيق بناءً على طلب الجانب المصري، ومدير مستشفى الشفاء ومن خلال طواقم تابعة للأمم المتحدة" .

واضاف بيان الجيش : " تشكل هذه العملية جزءًا من المجهود الإنساني الذي تسمح به إسرائيل تزامنًا مع القتال في مواجهة حماس في قطاع غزة" .

18:04 - صفارات انذار في تل ابيب

18:05 - الصفارات تُدوي في غوش دان ، الساحل والشارون
دوت صفارات الانذار ، مساء الاثنين ، في مدينة تل ابيب ومدن اخرى في منطقة غوش دان، الساحل والشارون، اثر رشقة صاروخية كثيفة نحو وسط البلاد. وأفادت وسائل اعلام عبرية بان شظايا احد الصواريخ سقطت في مدينة حولون. 

الصفارات انطلقت في منطقة شاسعة امتدت من ريشون لتسيون جنوبا إلى هرتسليا شمالا، مرورا بمنطقة تل أبيب الكبرى.

وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " استمرارًا لصافرات الإنذار التي تم تفعيلها في منطقة غوش دان والسهل الداخلي، تم رصد إطلاق قذيفتين صاروخيتين باتجاه أرض دولة إسرائيل، وقد اعترض مقاتلو الدفاع الجوي القذيفتين الصاروخيتين من خلال منظومتي "القبة الحديدية" و"مقلاع داود". وتم تفعيل صافرات الإنذار في مناطق واسعة بسبب الخوف من سقوط حطام الصاروخين الاعتراضيين" .

اعتقال مسلحيْن من غزة في مدينة رهط بعد شهر من الهجوم

سمح مساء اليوم الاثنين، بالنشر، أنه "قبل حوالي أسبوعين، وفي نشاط لوحدة المستعربين، بتوجيه من جهاز الامن العام "الشاباك"، تم القبض على مسلحيْن اثنين من غزة، تسللا إلى الأراضي الاسرائيلية في الهجوم المسلح المباغت يوم 7 أكتوبر". 

وأفيد أنه خلال العملية "لم تقع إصابات في صفوف القوات الاسرائيلية. وتم اعتقال الاثنين وإحالتهما لمزيد من التحقيق".


مصر تبدأ استقبال الأطفال الخدج عبر معبر رفح

وصل وزير الصحة المصري خالد عبد الغفار، الإثنين، إلى معبر رفح تمهيدا لاستقبال الأطفال الخدج الفلسطينيين عبر معبر رفح البري، تنفيذا لقرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
ومن المقرر أن يتم نقل الحالات الصعبة من الأطفال المبتسرين إلى القاهرة بطائرات خاصة، وذلك وفقًا إلى توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وجه باستقبال الأطفال المبتسرين من الفلسطينيين.


مدير منظمة الصحة العالمية: "نشعر بالفزع لاستهداف المستشفى الإندونيسي"

قال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس إن "الهجوم على المستشفى الإندونيسي في غزة أثار فزع المنظمة". 

وأكد أنه "لا ينبغي أن يتعرض العاملون في مجال الصحة والمدنيون للرعب خصوصا وهم داخل مستشفى".


قطر: "ندين القصف الإسرائيلي للمستشفى الإندونيسي"

أعربت وزارة الخارجية القطرية عن "إدانتها الشديدة لقصف الاحتلال الإسرائيلي المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة". 
وجددت الوزارة دعوتها إلى "تشكيل لجنة دولية للتحقيق بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين" في القطاع.

الجيش الاسرائيلي : " هاجمنا مقرات قيادة عملياتية وبنى تحتية تابعة لمنظمة حزب الله "

قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " هاجمت طائرات مقاتلة تابعة للجيش الاسرائيلي في وقت سابق من اليوم، مقرات قيادة عملياتية وبنى تحتية تابعة لمنظمة حزب الله ردا على إطلاق قذائف صاروخية باتجاه أرض دولة إسرائيل خلال اليوم. بالإضافة إلى ذلك الجيش الاسرائيلي هاجم في وقت سابق من اليوم مجموعة مخربين في منطقة ميتولا " .


واضاف البيان : " استمرارا لصافرات الإنذار التي تم تفعيلها بسبب تسلل طائرة معادية في المنطقة الشمالية، تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية سقطت في منطقة مفتوحة في منطقة مسغاف عام. بالإضافة إلى ذلك تم إطلاق صاروخ اعتراضي باتجاه هدف مشبوه. ولم يتم رصد تسلل طائرة" .


ممثلو عائلات المختطفين قبل لقاء نتنياهو :" صفقة جزئية ؟؟ جميعهم يجب أن يعودوا "

قال ممثلو عائلات المختطفين قبل اللقاء مع المجلس الوزاري المصغر الكابنيت ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو :" نطلب تعهدا بان يعود جميع المختطفين الى بيوتهم ، جميع المختطفين " . وتابعوا :" لا يمكن ان لا يكون لدينا اجابات ، هذا امر محرج جدا ومخجل ان لا نتلقى اجابات " .


الجيش الاسرائيلي: ‘ قوات تابعة للفرقة 36 تخوض القتال لدحر كتيبة الزيتون التابعة لمنظمة حماس ‘

قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " قوات الهندسة، والمشاة والمدرعات التابعة للفرقة 36 تخوض القتال لدحر كتيبة "الزيتون" الحمساوية. تُعتبر كتيبة "الزيتون" إحدى الكتائب الرئيسية التابعة لمنظمة حماس التي تتصرف في محيط حي الزيتون في مدينة غزة. القوات تواجه عدوًا يتحصن في قلب الأحياء السكنية، والمستشفيات، والمدارس والرياض حيث يختبئ ويهاجم من داخل البنى التحتية المدنية" . 

واضاف البيان :" مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء غولاني قادوا بداية القتال في "الزيتون". المقاتلون اشتبكوا مع العشرات العديدة من المخربين منذ بداية الحرب في الحي، ويخوضون المعارك وجهًا لوجه في مواجهتهم، حيث قضوا حتى الآن على الكثير منهم.

مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء 188 أخذوا السيطرة على عدة أهداف رئيسية تابعة لكتيبة "الزيتون"، ومن بينها مكتب قائد لواء غزة ومقر القيادة الرئيسي التابع للكتيبة. القوات مشطت المنطقة وعثرت على العديد من الوسائل القتالية وفي ختام عمليات التمشيط دمرت مكتب قائد اللواء. بالإضافة إلى ذلك، وجهت القوات غارة جوية في منطقة حي الزيتون وقادت إلى تصفية مخربين. خلال الأيام الأخيرة عثرت القوات على مختبر لإنتاج القذائف الصاروخية، والعديد من الوسائل القتالية، والمواد التخريبية والمتفجرة، وفتحة نفق، والكثير من الوسائل القتالية وكذلك على طائرات مسيرة من دون طيار داخل أحد مساجد الحي" .

ومضى البيان : " مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء مدرسة المشاة دمرت أهدافًا عسكرية تابعة لمنظمة حماس في حي "الزيتون"، منها موقع لإنتاج الوسائل القتالية تابع لمنظمة الجهاد الإسلامي الإرهابية، حيث تم العثور على قذائف صاروخية ثقيلة وطويلة المدى، وتم العثور على مخرطة لصناعة الأسلحة استخدِمت لأغراض إرهابية، وتم تدمير فتحات أنفاق، والسيطرة على مقرات قيادة تابعة لمنظمة حماس، ومصادرة مواد استخباراتية استخدمتها المنظمة للتعلم عن الوسائل القتالية التابعة للجيش وتمت مهاجمة المزيد من المباني التي أطلق منها المخربون النار باتجاه قوات الجيش " .

وقال قائد الفرقة 36، البريغادير ددو بار كليفا: "في أيام القتال الأخيرة واجهت الفرقة 36 في حي "الزيتون" باستمرار عدوًا يتستر وراء الأطفال والنساء وخلف البنى التحتية المدنية الحساسة. قوات الفرقة، ومن بينها مجموعة القتال التابعة للواء غولاني، ومجموعة القتال التابعة للواء المدرعات 188 ومجموعة القتال التابعة للواء مدرسة المشاة، تصرفت داخل ساحة حرب مركبة داخل المنطقة الحضرية، وكشفت عن المخربين الذين اختبؤوا في المجال المدني وقضت على الكثير من المخربين.  وتسنى تحقيق هذه الإنجازات بفضل التعاون الوثيق بين قوات المشاة، والهندسة والمدرعات وقوات سلاح الجو. لن نتوقف حتى نحقق كافة أهدافنا، وسنستمر في التصرف من أجل الدفاع عن بيتنا" .



تصوير الجيش الاسرائيلي 








 (Photo by Ali Jadallah/Anadolu via Getty Images)

 (Photo by Ali Jadallah/Anadolu via Getty Images)

 (Photo by Ali Jadallah/Anadolu via Getty Images)

تصوير الجيش 


تصوير جيش الاسرائيلي














[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

التعقيبات
  1. القتل الأعمى
    مواطن 2023-11-20 12:40:55
عرض المزيد من التعليقات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك