بلدان
فئات

30.09.2024

°
19:21
تقارير : إسرائيل قد تبدأ عمليتها البرية في لبنان خلال ساعات - وستكون محدودة
18:42
وزير الأمن يوآف غالنت: ‘المرحلة القادمة من الحرب ضد حزب الله ستبدأ قريبا‘
18:27
العشرات في ام الفحم يحيون الذكرى الـ 24 لهبة القدس والاقصى
18:15
‎⁨ الشيخ حكت عازم، نائب رئيس بلدية الطيبة : ‘القاء القنابل على منزلي رئيس البلدية والقائم بأعماله جريمة لا تغتفر‘
18:02
الجيش الاسرائيلي : قبل قليل أطلقت قذيفة صاروخية من لبنان وسقطت في منطقة مفتوحة بمنطقة حيفا - دون تفعيل إنذارات حسب السياسة المتبعة
17:58
تقرير سلطة الابتكار يكشف: ‘الهايتك الإسرائيلي مستقر إلا أن نمو هذا القطاع قد توقف‘
17:48
تقرير أمريكي : إسرائيل تخطط ‘لعملية برية محدودة‘ في لبنان قد تبدأ بشكل فوري
17:28
المركز الجماهيري في المشهد يطلق مبادرة إنسانية لتخفيف التوتر والقلق بين المارة وأصحاب المصالح
17:24
‎⁨عدد هذا الأسبوع من بانوراما يصدر يوم الأربعاء بدل الجمعة
17:21
‎⁨تعيين الدكتورة زيف ناؤور متحدثة باسم بنك إسرائيل
17:03
‘الشاباك‘: أحبطنا محاولات إيرانية لتنفيذ عمليات اغتيال في إسرائيل
16:44
مجلس كفرمندا المحلي ينفي : ‘لا اصابات بحمى النيل الغربي في القرية‘
16:28
جلسة عمل لتلخيص نشاطات قسم الشبيبة والتربية اللامنهجية في بلدية الطيبة
16:19
نتنياهو يوجه رسالة للايرانيين: ‘اسرائيل تقف الى جانبكم، لا تعطوا فرصة للمتعصبين لهدم أحلامكم‘
16:19
شاب بحالة متوسطة اثر حادث طرق بين دراجة نارية وسيارة في القدس
15:33
إصابة طفلة من حورة بحروق من ماء ساخن
15:17
وزارة الصحة : سحب منتجات ‘سمك كاربيون‘ من الأسواق بسبب بكتيريا ‘السالمونيلا‘
15:01
تقديم تصريح ادعاء ضد طبيب من حيفا بشبهة ضلوعه باضرام النار بأحراش الكرمل بشكل متعمد
14:41
الحاج عثمان صبري اسماعيل عثمان من يافة الناصرة في ذمة الله
14:37
أم من الشمال تضع مولودا بعد خضوعها لعملية نادرة لحماية الجنين بمستشفى العائلة المقدسة في الناصرة
أسعار العملات
دينار اردني 5.22
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.95
فرنك سويسري 4.38
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.12
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.75
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.59
دولار امريكي 3.7
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-09-30
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.73
دينار أردني / شيكل 5.28
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.16
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.42
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.85
اخر تحديث 2024-09-30
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

محمد بن راشد: دبي هي الأرض التي تتحول عليها التحديات إلى فرص والصعوبات إلى آفاق جديدة للنجاح

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-11-2023 08:01:46 اخر تحديث: 14-11-2023 18:22:00

دبي /وام/ أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن دولة الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،


 صورة عممتها وكالة انباء الامارات وام


رئيس الدولة، تواصل العمل لترسيخ دورها المؤثر في صنع مستقبل أفضل للعالم، انطلاقاً من إيمانها العميق بأهمية المشاركة الإيجابية والتعاون البنّاء في إيجاد حلول للتحديات العالمية العابرة للحدود، وتوسيع دائرة الشراكة في معالجة الملفات المرتبطة بمستقبل العالم وفي مقدمتها ملف الاستدامة.

جاء ذلك بمناسبة زيارة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لمعرض دبي للطيران، الذي انطلقت اليوم فعاليات دورته الثامنة عشرة، وهي الأكبر في تاريخ المعرض، تحت شعار "مستقبل قطاع الطيران"، بمشاركة أكثر من 1400 جهة عارضة من 148دولة، وتستمر أعماله حتى 17 نوفمبر الجاري في "دبي وورلد سنترال".

ونوّه سموه بالنمو المطرد الذي حققه الحدث على مدار تاريخه الطويل، وما كان له من أثر في مساعدة القطاع العالمي على تخطي أزمات تعرض لها خلال السنوات الماضية، وقال سموه: "معرض دبي للطيران رسّخ مكانته على مدار أكثر من ثلاثة عقود كأهم حدث على خارطة الصناعة العالمية... صفقات مليارية ضخمة تمت في أروقة المعرض عزّزت مستقبل قطاع الطيران العالمي ومكنته من تجاوز تحديات صعبة... دبي هي الأرض التي تتحول عليها التحديات إلى فرص والصعوبات إلى آفاق جديدة للنجاح".

ورحّب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالجهات العارضة من 148 دولة، مؤكداً أن دولة الإمارات تضع إمكاناتها وخبراتها وتجاربها الناجحة في سبيل دعم كل فكر هدفه دفع مسيرة التقدم الإنساني وكل جهد يخدم في منح الإنسان الفرصة في غد أفضل.

جولة
وقد قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بجولة تفقّد خلالها عدداً من أجنحة الجهات العالمية والمحلية المشاركة في الحدث العالمي الأبرز على أجندة قطاع الطيران العالمي، اطلع خلالها على ما تقدمه من أحدث الحلول والمنتجات والخدمات المتعلقة بتقنيات الطيران المستقبلية، فيما تركز هذه الدورة على عدد من المجالات الرئيسية وفي مقدمتها الاستدامة، إلى جانب مجالات النقل الجوي، والذكاء الاصطناعي، وغيرها من موضوعات ذات صلة.

وزار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، عدداً من أجنحة ومنصات الجهات العارضة اطلع خلالها على ما تطرحه من أحدث حلول وتقنيات الطيران التجاري والعسكري على مستوى العالم.

وتوقّف سموه خلال الجولة، التي رافقه خلالها سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود، أمام منصة مجموعة "ايدج" الإماراتية، إحدى المجموعات المتخصصة عالمياً في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، حيث اطلع سموه على ما تقدمه من الأنظمة المستقلّة والتقنيات الدفاعية الإلكترونية والاتصالات الآمنة وحلول الاستجابة لحالات الطوارئ والهندسة الدقيقة.

كما زار سموه منصة شركة "ستراتا" المتخصصة في إنتاج أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة، حيث استمع سموه إلى شرح حول التقنيات المبتكرة التي تستخدمها الشركة في عمليات تصنيع أجزاء هياكل الطائرات، مثل الروبوتات والذكاء الاصطناعي والأتمتة والطباعة ثلاثية الأبعاد والتصنيع بالوسائل الرقمية والمواد المتقدمة، والجهود التي تقوم بها الشركة في مجال البحث والتطوير من خلال تبني التقنيات الذكية في التصنيع، وأساليب الفحص المتطورة بواسطة التصوير الحراري، والمعالجة المُحسّنة والتصنيع الآلي لأجزاء الطائرات من المواد المُركّبة.

وشملت جولة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي جناح مجموعة "طيران الإمارات" في المعرض، حيث استمع سموه إلى شرح حول أحدث المستجدات المتعلقة بأسطولها التجاري والتدريبي الكامل، المكون من أحدث طائرات الناقلة الإيرباص A380 المحدّثة، والبوينج 777-300ER، وطائرتي التدريب اللتين تستخدمهما أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين "دياموند Diamond DA42-VI"، و"سيروس Cirrus SR 22"، بالإضافة إلى طائرة الأعمال "إمبراير Embraer Phenom 100"، إضافة إلى طائرتي طيران الإمارات 777-300ER وA380 .

ويُعد "معرض دبي للطيران" نقطة لقاء محورية لقادة القطاع حول العالم، ومحفزاً لتنمية قطاعات الطيران والفضاء والدفاع، ويجمع الحدث في دورته الثامنة عشرة أكثر من 1400 جهة عارضة من 148دولة وأكثر من 300 متحدث دولي لتعزيز فرص التعاون والتقدم التكنولوجي، واستكشاف أحدث الاتجاهات العالمية ذات الصلة.




[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك