بلدان
فئات

03.05.2024

°
06:49
القتال بدخل يومه الـ 210 | استمرار القصف والاشتباكات في غزة - مصادر فلسطينية: ‘شهداء بقصف منزل في رفح ‘
06:49
وزارة الدفاع السورية: إصابة 8 عسكريين في ضربة إسرائيلية على محيط دمشق
06:48
حالة الطقس : أجواء مشمسة ومعتدلة تسود البلاد
23:45
مقتل رجل باطلاق نار داخل سيارة في نتانيا
23:27
الحاج قاسم محمود اسعيفان من الناصرة في ذمة الله
22:56
انطلاق اليوم الاول من برنامج القيادة الشابة في كفركنا
21:41
جبهة الناصرة بعد جلسة البلدية الأولى: على استعداد لدخول ائتلاف شامل لخدمة الناصرة
21:40
بن غفير يطالب نتنياهو بإقالة جالانت على خلفية التعيينات الجديدة في الجيش الاسرائيلي
21:12
الشاب ورد ابراهيم صادق من الناصرة في ذمة الله
21:06
العشرات في تظاهرة للمتدينين ‘ الحريديم ‘ في القدس
20:47
النائب يوسف العطاونة: ‘ الحكومة تقوم بمضاعفة معاناة الطفلة أمينة الحسوني وأهلها في النقب‘
19:38
نتنياهو: ‘ سنعمل ما يجب القيام به من أجل تحقيق النصر بما في ذلك في رفح‘
19:35
في حفل مهيب : شباب الطيرة يحتفل بالارتقاء للدرجة الاولى
19:30
الموحدّة تصدر بيانا بعد انتهاء جلسة المجلس البلدي الأولى في الناصرة وتُعلن توقيع الاتفاق مع قائمة ناصرتي
18:56
الشرطة : اعتقال مشتبه بمحاولة مهاجمة موكب رئيس الحكومة في تل أبيب
18:35
عائلة الطفلة المصابة جراء سقوط شظايا الصاروخ في النقب ليلة الهجوم الإيراني تتلقى أمرا لهدم ‘عريشة‘ للجمال بمحاذاة منزلها
18:23
بث مباشر من الناصرة | رئيس القائمة الموحدة في الناصرة : ‘مطالبنا لم تكن مناصب‘
18:23
بث مباشر من الناصرة | انطلاق الجلسة الأولى للمجلس البلدي الجديد - علي سلام : ‘آمل ان نتوصل لاتفاق نهائي الاسبوع المقبل لتشكيل ائتلاف‘
17:49
اعتقال مشتبه من شرقي القدس ‘بالاعتداء على طبيب يعمل في عيادة طبية ‘
17:48
الشرطة: ‘ اعتقال شابة من الرملة بعد ان صرخت بأنها داعش‘
أسعار العملات
دينار اردني 5.27
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.68
فرنك سويسري 4.1
كيتر سويدي 0.34
يورو 4
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.34
كيتر دنماركي 0.54
دولار كندي 2.72
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.41
دولار امريكي 3.74
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-05-03
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.77
دينار أردني / شيكل 5.35
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.04
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.11
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.93
اخر تحديث 2024-05-02
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

اللجنة الشعبية في كفر قاسم: ‘عدم حضور رئيس المتابعة خلق انطباعا أنه لا يشارك كفر قاسم في ذكرى المجزرة الا اذا كانت لهم كلمة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-10-2023 15:29:31 اخر تحديث: 29-10-2023 17:55:00

قالت اللجنة الشعبية في كفر قاسم في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " كما في كل عام ، أحيت جماهير كفر قاسم اليوم الاحد 29.10.2023،


الذكرى الـ 67 لمجزرة كفر قاسم، فكانت هذه الجماهير عند حُسْنِ الظن بهم، حيث ضربت أروع الأمثلة في التزامهم بميراث الذكرى الاصيل وبوصية الشهداء الخالدة " .

واضاف البيان : " كما في كل عام أيضا فقد شارك عدد كبير من أهلنا من المجتمع العربي الفلسطيني ومن أصدقائنا اليهود المحبين للسلام والاخوة بين الشعوب، الذي دأبوا على مشاركة اهل كفر قاسم في ذكرى المجزرة في كل عام، تأكيدا منهم على أن الطريق واحدة، وان المصير واحد وأن المسير أيضا واحد...

نُثَمِّنُ غاليا هذه المشاركة المستمرة منذ 67 عاما، ونسجل اعتزازنا بهذه اللحمة الشعبية والالتفاف الوطني المحلي والقطري، العربي – اليهودي، والتمسك الاسطوري بالأمل في مستقبل أفضل بالرغم من غياب العقل بفعل ضغط الأوضاع الأمنية السائدة في هذه الفترة التي أصبح المدنيون الأبرياء وقودها الدموي! " .

 ومضى بيان اللجنة الشعبية : " أهلنا الأعزاء... لم يكن هذا اليوم ليخرج الى الى النور لولا تضافر جهود أطراف كرست حياتها لخدمة ذكرى مجزرة كفر قاسم: بلدية كفر قاسم، لجنة احياء ذكرى المجزرة، اللجنة الشعبية، ,طواقم المنظمين وطواقم المرشدين الذين اهلتهم اللجنة الشعبية لدور جليل ومقدس، فعملوا بلا كلل ولا ملل لتقديم الارشاد في المدارس على مدار الأسابيع الماضية التي سبقت يوم الذكرى " .

وأردف البيان : " كان لعمل كل هؤلاء كطاقم منسجم انسجاما كاملا الفضل الكبير - بعد فضل الله تعالى - في اخراج هذه المسيرة في ظل الظروف الصعبة والتقييدات التي أعلنت عنها الجبهة الداخلية بسبب تصاعد الحرب على قطاع غزة، والتي اشترطت عددا محدودا للمشاركة في مثل هذه المناسبات، الا ان حجج رئيس البلدية السيد عادل بدير، ورئيس اللجنة الشعبية السيد سائد عيسى، دفعت بالشرطة الى مباركة الخطة التي وضعتها البلدية والشعبية لإنجاح يوم الذكرى بالرغم من الاعداد الكبيرة المشاركة" .

ومضى البيان : " لذلك، حافظنا على احياء الذكرى ضمن الفقرات الأساسية المتعارف عليها، الا اننا ومن باب المسؤولية الوطنية تجاه سلامة المشاركين، عملنا على اختصار الفقرات والكلمات قدر المستطاع لتكون محلية فقط، أملا منا في تجاوز هذا اليوم دون احداث من أي نوع.. انتهى يوم الذكرى بنجاح، وعاد الجميع الى بيوتهم سالمين غانمين يحملون رسائل الذكرى وذكرياتها الى ابد الدهر " . 


وجاء ايضا في البيان : " الاهل الكرام... كم كنا نتمنى ان يمر هذا اليوم الذي هو من الأيام المقدسة في مفكرة كفر قاسم ومجتمعنا العربي وشعبنا الفلسطيني واحرار العالم، دون اية "تنغيصات" من أي نوع، بالرغم من اننا وضحنا موقفنا تجاه اختصار الكلمات لتكون محلية هذا العام للأسباب التي ذكرت! .

لذلك، أسفنا كثيرا لصدور بيان من جبهة كفر قاسم الديموقراطية تعبر فيها بكلمات لا تليق بذكرى المجزرة بسبب انه لم يكن هنالك لرئيس لجنة المتابعة السيد محمد بركة كلمة هذا العام، وهو البيان الذي لم يتفهم الظروف الخاصة والاشتراطات التي اشترطتها الجبهة الداخلية والتي تجاوزناها بشق الانفس! " .

وختم البيان بالقول : " أسفنا أيضا لعدم حضور السيد محمد بركة أسوة بشخصيات اخرى حضرت ، الامر الذي خلق انطباعا لا يليق برئيس لجنة المتابعة ولا بذكرى المجزرة، وهو ان رئيس المتابعة لا يشارك كفر قاسم في ذكرى المجزرة الا اذا كانت لهم كلمة، فاذا غابت كلمته لأسباب موضوعية توقعنا ان يتفهمها اكثر من غيره، كان قراره بعدم الحضور والمشاركة، وهذا بالتأكيد سلوك لا يليق بقامة كقامة رئيس المتابعة أبدا " .


جبهة كفر قاسم : ‘نؤكد أهمية احياء الذكرى ال67 للمجزرة ونستهجن قرار البلدية بالغاء كلمة لجنة المتابعة‘
وكانت جبهة كفر قاسم الديمقراطية، قد أصدرت اليوم الأحد، بيانا أكدت فيه على "أهمية إحياء ذكرى مجزرة كفر قاسم، التي تحل اليوم الأحد"، وعبرت عن "استهجانها واستنكارها لقرار البلدية بنقض التقليد القائم منذ عشرات السنين، والغاء كلمة الجماهير العربية، ممثلة بلجنة المتابعة العليا، وبالذات في هذه الايام العصيبة التي تمر على شعبنا، وتكثيف التحريض السلطوي واليميني على المتابعة".

وقال البيان : "اهلنا الاعزاء، بداية لا بد لنا من كلمة شكر لهذا الوفاء الوطني لذكرى الشهداء بمشاركة المئات من اهالي بلدنا الاعزاء في مسيرة احياء الذكرى ال٦٧ لشهداء مجزرة كفر قاسم الرهيبة.

٦٧ عاما ، سنة تلو الاخرى، نحيي الذكرى، من خلال عملية تراكمية نضالية وباصرار واع على رفع ذكرى المجزرة عاليا من خلال التأكيد على الاهداف السياسية لهذه المجزرة الرهيبة وفي صلبها تهجيرنا نحن ابناء كفر قاسم ، تحديدا. ولكن ليس فقط ابناء كفر قاسم، بل كافة اهلنا في المثلث والجليل والنقب.

ولهذا فان احياء ذكرى الشهداء هو واجب وطني لكل جماهيرنا ومجتمعنا العربي كافة. ومن هنا فاننا نستهجن ونستنكر القرار الذي اتخذ من قبل بلدية كفر قاسم باستثناء كلمة الجماهير العربية من هذه الذكرى والمتمثلة في لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، والتي تتمثل فيها كافة الاطر والاحزاب السياسية الفاعلة في الوسط العربي، بما في ذلك حزب رئيس البلدية، الحركة الاسلامية الجنوبية". 

واضاف البيان قائلا : "ان هذا الاستثناء لا يخدم قضايا مجتمعنا بتاتا، خاصة اننا في فترة حرجة تتطلب فيها اوسع وحدة صف وطنية سوية مع القوى العقلانية في المجتمع الاسرائيلي لقطع الطريق امام حملة التحريض الفاشية والسلطوية على لجنة المتابعة.

اننا اذ نرفض هذا التحريض السلطوي على هيئاتنا ووصفها "بالمتطرفه" فاننا نؤكد تمسكنا بهئاتنا القيادية وعلى راسها لجنة المتابعة واللجنة القطرية للرؤساء، ونؤكد الحقيقة التاريخية ان جماهيرنا العربية كانت دائما قوة سلام حقيقية وفي احلك الظروف". 

وانتهى البيان للقول : "وختاما نعود ونؤكد رفضنا لهذا الاستثناء ونوجه التحية لكل المشاركين صباح اليوم في المسيرة السنوية ونخص بالذكر القوى الدمقراطية اليهودية".


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما



[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك