تعيين مندوب إسرائيلي من وزارة الصحة في منظمة الصحة العالمية
في المؤتمر الإقليمي لمنظمة الصحة العالميّة الذي يقام هذا الأسبوع في في أستانا، كازاخستان، تم اليوم الأربعاء، الموافق 25.10.2023 اختيار الدكتور أشر شلمون مدير قسم العلاقات الدولية

الدكتور أشر شلمون - تصوير: وزارة الصّحة
في وزارة الصحة، كمندوب من قبل إسرائيل في اللجنة الإدارية لمنظمة الصحة العالميّة، علمًا أن 5 دول تنافست على هذا المنصب، على أن يبدأ عمله في أيار 2024 ولمدّة 3 سنوات.
من جانبه، قال وزير الصّحة أوريئيل بوسو: "الجهاز الصحي في إسرائيل يفوز باعتراف دولي، بفضل الأشخاص المهنيين والرّائعين لدينا. تعيين الدكتور أشر في اللجنة الإدارية لمنظمة الصحة العالميّة هو شهادة شرف. أتمنى له كل التوفيق".
وقال المدير العام لوزارة الصحة، موشيه بار سيمان طوف: "هذا التعيين بالغ الأهمية، خصوصًا في هذه الأيام التي تُسمع فيها أصوات لا سامية وأصوات ضد إسرائيل حول العالم. الجهاز الصحي في إسرائيل هو من الأفضل حول العالم حيث يضع إحتياحات الإنسان في المركز ويطمح الى الحياة. أبارك للدكتور أشر فهو شخص مهني بامتياز".
بدوره، قال الدكتور أشر شلمون: "هذا التعيين هو شرف كبير لي، ويحمّلني مسؤولية إسماع صوت الجهاز الصحي في إسرائيل لقادة المنظمة. سأهتم بإسماع صوت إسرائيل على كافة المستويات المهنية. سنعمل على تطوير مستويات عالمية ومن بينها تلك التي تتميّز فيها إسرائيل مثل الصحة الديجتالية، الطب الشخصي وحالات الطوارئ ".
من هنا وهناك
-
حالة الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
-
‘قطارات إسرائيل‘: سكان الطيبة والبلدات المجاورة - القطار في طريقه إليكم
-
شاب بحالة حرجة اثر تعرضه للغرق في أشكلون
-
طفلة بحالة حرجة جراء حادث طرق في النقب
-
مسؤولون إسرائيليون: التوصل إلى ‘اتفاق إطاري‘ بين إسرائيل ولبنان
-
4 مصابين بينهم امرأة بحالة خطيرة اثر حادث طرق قرب بيسان
-
تابعوا : حلقة جديدة من برنامج ‘ مجلة الجمعة ‘ - تقديم عايدة جابر
-
جمعية ‘بِمكوم‘: معطيات جديدة تكشف توسعًا غير مسبوق لمناطق نفوذ المستوطنات في الضفة الغربية
-
رئيس لجنة أولياء الأمور المركزية في الطيبة: ‘نحن مع استعادة كل شبر من أرض بلدنا، ولكن بالأفعال لا بالشعارات‘
-
تتويج مسابقتي الفضاء والتصوير العلمي في كفر مندا





أرسل خبرا