بعد المصادقة على تأجيل الانتخابات المحلية : وزارة الداخلية تنشر توضيحات لجمهور الناخبين والمرشحين
أصدرت وزارة الداخلية توضيحات لجمهور الناخبين والمرشحين الذين يخوضون الانتخابات للسلطات المحلية، والتي كان من المقرر ان تجري يوم الثلاثاء القادم، الا انه تمت المصادقة على
وزير الداخلية يقدم اقتراح قانون تأجيل الانتخابات المحلية - تصوير: قناة الكنيست
تأجيلها ليوم الثلاثاء الموافق 30.1.2024 بسبب الحرب، مع إمكانية لتغيير هذا الموعد وتأجيل الانتخابات لشهر إضافي بحيث تجرى في هذه الحالة يوم الثلاثاء الموافق 27.2.2024. جدير بالذكر انه تمت المصادقة على تأجيل الانتخابات يوم أمس بالقراءتين الثانية والثالثة في الهيئة العامة للكنيست.
وقالت وزارة الداخلية في بيان صادر عنها، وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه " ان كل الإجراءات التي تم تنفيذها حتى يوم الاثنين الموافق 16.10.2023 بما يشمل تركيبة المرشحين والقوائم المتنافسة في الانتخابات تبقى سارية حتى الموعد الجديد للانتخابات ".
" نشر مواعيد جديدة "
كما أكدت الوزارة " ان كل الإجراءات التي كان من المفروض ان تنفذ بعد يوم الاثنين الموافق 16.10.2023 تتأجل بشكل يتناسب مع الموعد الجديد للانتخابات، بحيث سيقوم المفتش القطري للانتخابات، مدقق الحسابات ريان غانم بنشر المواعيد الجديدة لهذه الإجراءات، في الصفحة المخصصة لشؤون الانتخابات المحلية على شبكة الانترنت في موقع وزارة الداخلية، بعد انتهاء إجراءات تشريع قانون تأجيل الانتخابات ".
وأكدت وزارة الداخلية " ان التفتيش القطري الذي يشرف على الانتخابات يواصل العمل بناء على الخطط التحضيرية التي تم اعدادها سلفا والتي تتناول أيضا سيناريو وقوع حرب، والخطوات المطلوبة من أجل ضمان اجراء انتخابات نزيهة وعادلة في أي موعد يحدد لها ".

صورة للتوضيح فقط - تصوير:shutterstock-John Theodor
من هنا وهناك
-
ترامب صرخ بوجه نتنياهو قبل صفقة المختطفين: ‘الجميع سئم منك يا بيبي‘
-
رئيس مجلس عين قينيا بمؤتمر الحكم المحلي في تل أبيب يدعو لمحاربة الجريمة وتطوير البلدات العربية
-
مؤتمر مركز الحكم المحلي يكشف الفجوات بين المجتمعين العربي واليهودي
-
وزارتا الصحة وحماية البيئة: الدخول لهذه الأودية والجداول في شمال البلاد قد يكون خطراً
-
رئيس بلدية عرابة في مؤتمر مركز الحكم المحلي بتل أبيب: ‘على الحكومة أن تصغي الى كل كلمة تقال في المؤتمر لتخدم مجتمعنا‘
-
احتجاج اصحاب المصالح التجارية ضد رفع الأرنونا - بهاء عازم: ‘بلدية الطيبة تتعامل معنا كبقرة حلوب‘
-
وزارة الصحة: إصدار أمر إغلاق إداري لمطعم في مجمع ‘ميكس‘ بشارع ‘تساهل‘ في الخضيرة
-
استياء في المنطقة الصناعية بالطيبة.. أصحاب المصالح يرفضون رفع الأرنونا: ‘أنا كل أسبوع بجيب سيارة زبالة على حسابي.. شو بنوخذ من البلدية؟‘
-
(علاقات عامة) كلاليت وقيادة الطائفة الدرزية تتفقان على توسيع آفاق التعاون الاستراتيجي لتعزيز الصحة والرفاه المجتمعي
-
فراس بدحي لبيني غانتس: ‘إقامة حكومة صهيونية بدون شراكة مع العرب خطأ تاريخي‘





التعقيبات