تمديد اعتقال 11 معتقلا بالوقفة الاحتجاجية في ام الفحم
ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،
المحامي علي عدنان بركات يتحدث عن الاعتقالات في ام الفحم
استضافت قناة هلا وموقع بانيت المحامي علي عدنان بركات عضو في المجلس البلدي في ام الفحم وترافع عن عدد من المعتقلين في منطقة ام الفحم .
وقال المحامي علي عدنان بركات في حديثه لقناة هلا : " بالأمس كانت دعوة لوقفة احتجاجية في ام الفحم ، انطلقت من مركز مدينة ام الفحم وانتهت في متنزه الباطن ، أي أن المظاهرة جرت في مركز المدينة ولم تصل الى شارع رئيسي ، فجأة وقبل انتهاء الوقفة الاحتجاجية بدقائق معدودة ، واذا بنحو 30 سيارة جيش وشرطة مدججين بالسلاح يقتحمون المتنزه ويطلقون القنابل الصوتية على النساء والأطفال ويعتقلون 12 شخصا بينهم 4 قاصرين و 8 بالغين ، معظمهم من ام الفحم واخر من منطقة حيفا وشخص يهودي " .
ومضى المحامي علي بركات بالقول : " قررت المحكمة بسبب خلل كان سببه الشرطة نفسها التي حاولت المماطلة وخلال المماطلة لم يتبق لهم سوى نصف ساعة فقط ، حيث طلبنا احضار المعتقلين عبر الزوم لكن الشرطة أرادت احضارهم عبر الواتس أب ، حيث أنه في حالة الحرب والطوارئ من الناحية القانونية يبقى المعتقلون في السجون ويتم اظهارهم للمحكمة عبر الزوم ، وتوجد أيضا تقنية الواتس أب ونحن طلبنا الزوم ، لأنها قانونية أكثر وتجعل القاضي يشاهد المصابين والاعتداء عليهم ويسمعهم بشكل أوضح ونراهم بصورة أوضح ، والقاضيية قالت خلال نصف ساعة اذا لم تنجحوا في ذلك فسوف أصدر الحكم ، حيث كانت القاضية ستطلق سراحهم لو لم تتمكن الشرطة من احضارهم عبر الزوم ، لكن الشرطة استطاعت احضارهم قبل انتهاء النصف ساعة ، لكن لم يتسن للقاضية سماعهم وسماعنا بسبب ضيق الوقت ، لذلك قررت القاضية تمديد اعتقالهم حتى يوم غد ، ونحن نقوم بالاستئناف لأن هناك الكثير من الأمور ليست قانونية حيث أن القاضية والشرطة كان لديهم الوقت منذ الصباح ومن حق المعتقلين أن يدافعوا عن أنفسهم " .
مركز عدالة : " تمديد اعتقال معتقلين بدون أن يعطى لموكليهم الحق في الترافع عنهم بحجة إغلاق المحكمة مع دخول يوم السبت"
من جانبه ، قال مركز عدالة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " مددت محكمة الصلح في حيفا اليوم اعتقال 11 معتقلا من مظاهرة أم الفحم بينهم 4 قاصرين بدون أن يكون هناك أي مداولات جدية في جلسة المحكمة" .
وعلّلت القاضية قرارها بتمديد الاعتقال حتى ليلة السبت بحجة أن المحكمة تغلق أبوابها ساعتين قبل دخول السبت، أي الساعة الثالثة والنصف (ربع ساعة بعد بدء الجلسة) ولا مجال لاستمرار الجلسة" .
الشرطة : " هتفوا ضد الدولة "


تصوير الشرطة


تصوير مصطفى زعبي



من هنا وهناك
-
خلال مؤتمر في الناصرة.. د. نور عبد الهادي شحبري: تحسين الصحة في المجتمع العربي مسؤولية مشتركة ورؤية يمكن تحقيقها
-
طالبة من عكا تحصد إنجازًا علميًا دوليًا وتُمثّل إسرائيل في مخيم الفيزياء الآسيوي
-
الاحتفال باختتام فعاليات مهرجان ‘احكيلي ثقافة‘ في المغار
-
رئيس مجلس كفر مندا يصرح خلال مقابلة مع بانيت: ممنوع أن نبقى ‘مكانك سر‘... ويجب حسم أمر المشتركة خلال أسبوع لا أكثر
-
لائحة اتهام تكشف تفاصيل تقشعر لها الأبدان.. أب من القدس خنق ابنه (3 سنوات) بكيس بلاستيك ثم أدى الصلاة
-
د. منصور عباس: ‘دولة اسرائيل لا تريد تجنيد العرب.. لا أحد يريد رؤية 50 ألف جندي عربي يحملون رشاشات ‘ام 16‘ عائدون بها الى بلداتهم‘
-
اعتقال فتى قاصر (16 عاما) شمالي البلاد بحوزته مسدس محشو بالذخيرة
-
رئيس قائمة الجبهة د. يوسف جبارين: ‘بن غفير يطلق حملته الانتخابيّة من خلال جرافات الهدم‘
-
كفر مندا تحتضن معرض الأبحاث العلمية للمدارس العربية
-
رائد دقة: باقة الغربية تشهد تطورا ملحوظا في المواصلات ونطمح لربطها بمحطة قطار





أرسل خبرا