اللجنة الشعبية في ام الفحم : ‘ اوقفوا الحرب على غزة ‘
حذرت اللجنة الشعبية في ام الفحم، في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما ، من " مخطط الحكومة الاسرائيلية، لشن حرب واسعة النطاق على عدة جبهات في قطاع غزة ولبنان ،
اليوم الخامس من القتال : قصف متبادل في شمال وجنوب البلاد - تغطية خاصة -تصوير الجيش الاسرائيلي
اليوم الخامس من القتال : قصف متبادل في شمال وجنوب البلاد - تغطية خاصة -تصوير نجمة داود الحمراء
في اطار العربدة الإسرائيلية المنفلتة، بدعم من البيت الأبيض والدول الاستعمارية، وتواطؤ الرجعية العربية، سعيا لتفجير المنطقة أكثر، بما يخدم الأهداف الامبريالية والصهيونية وأذيالها في المنطقة " .
واضاف البيان : " ان إعلان المنطقة الحدودية مع قطاع غزة، منطقة عسكرية مغلقة من قبل جيش الاحتلال ينذر بالخطر والتدهور والانزلاق نحو عدوان غاشم على غزة واهالها, ونحذر من لعب الحكومة الاسرائيلية بالنار أكثر، وهي واهمة إذا اعتقدت أن تماديها واستمرارها في الاحتلال، سيبقى من دون رد. لقد علمت تجارب التاريخ، أن الشعوب لا يمكن أن تسكت على ضيمها، وأن انفجارها سيقع لا محالة، والشعب الفلسطيني لن يكون حالة استثنائية، في التاريخ" .
وأردف البيان : " ونقول مسبقا انه يجب اخراج كافة المدنيين من دائرة الصراع الدموي وتجنيبهم كافة المخاطر، وفي الوقت نفسه لا يمكن تجاهل الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 16 عاما، ووجود أكثر من مليوني مدني يقبعون تحت طائلة الحصار التجويعي الظالم الذي يمس بحياة الناس وكرامتهم الإنسانية والقتل اليومي. وان المسؤول الأول عن هذا الحصار هو الاحتلال وسياسته المتنكرة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين" .
ومضى البيان : " ان أي عدوان على غزة قد يجر المنطقة الى ويلات مدمرة يكون ضحيتها المدنيين وقد اثبتت التجربة التاريخية لكافة الحروب التي شنت على غزة في الماضي انها لم توصل الى حل بل بالعكس زادت الامر تعقيدا، ولهذا فان المطلب الملح الان وقف هذه المغامرة قبل ان تبدأ .
كما ونحذر من تحريض اليمين العنصري وعصاباته الفاشية ضد المواطنين العرب، وخاصة ضد أهالي أم الفحم ووادي عارة، وندعو أهالينا وشبابنا الى الحذر واليقظة والمسؤولية دون خفض قاماتنا وندعو شبابنا لعدم القيام بخطوات تعرضهم للخطر أو أن تأخذهم الحماسة للقيام بتصرفات غير مسؤولة " .
وختم البيان : " ونؤكد اخيرا على أن حكومات اسرائيل المتعاقبة تتحمّل مسؤولية تبعات الحصار على غزة وقتل المدنيين والإبقاء على اكثر من مليونيّ فلسطيني في اكبر سجن في العالم تحت ظروف انسانية كارثية وعدوان متواصل عليهم.
ان الحل الوحيد لإخراج المواطنين العُزّل من دائرة الصراع والدماء هو حل سياسي في صلبه انهاء الاحتلال وكسر الحصار عن قطاع عن غزّة " .

Photo by Ahmad Hasaballah/Getty Images)

Photo by MENAHEM KAHANA/AFP via Getty Images)
من هنا وهناك
-
رئيس مجلس الزرازير بمؤتمر الحكم المحلي: حلم الأزواج الشابة يبدأ ببيت ومصدر دخل وتعليم جيد للأبناء
-
الشرطة: اعتقال شخصيْن من عبلين بشبهة حيازة أسلحة وذخيرة
-
حزب ‘الوفاء والإصلاح‘: ‘نستنكر الملاحقة السياسية لمحمد بركة‘
-
علاقات عامة | بنك إسرائيل، وزارة المالية وسلطة الأوراق المالية الإسرائيلية ينشرون التقرير النهائي حول ‘نماذج العمولات في أنشطة الجمهور‘
-
‘محامون من أجل إدارة سليمة‘: المحكمة العليا قبلت استئنافنا ضد مجلس ‘بنيمينا جفعات عاده‘
-
(ممول) ‘عليت‘ من شتراوس تطلق: ‘ريفع لشيفع‘ بإصدار محدود
-
محمد أبو عرار يتحدث لقناة هلا عن ‘مفاجآت مونديال 2026‘
-
المحامي محمد دحلة يتحدث عن محاكمة نتنياهو وتصريحات رئيس المحكمة العليا حول ‘ديمقراطية الدولة‘
-
وفاة المربي الحاج وائل عادل ذياب من طمرة إثر نوبة قلبية
-
وزارة الصحة تعلن عن اصدار أمر إغلاق إداري لملحمة في حيفا





التعقيبات