بلدية ام الفحم تستكمل استعداداتها وجاهزيتها لحالات الطوارئ
11-10-2023 10:53:10
اخر تحديث: 11-10-2023 13:59:00
تجري إدارة بلدية ام الفحم مع طاقم الطوارئ البلدي مشاورات وجلسات على مدار الساعة فيما يخص الوضع الطارئ الذي تمر به البلاد هذه الأيام،

تصوير بلدية ام الفحم
حيث تم فحص جاهزية كافة المرافق والطواقم التي ستعمل في حال تطورت الأوضاع الأمنية.
وجاء في بيان صادر عن البلدية :" عقدت إدارة البلدية عدة جلسات بهذا الخصوص وبمشاركة ممثلين عن اللجنة الشعبية ولجنة أولياء أمور الطلاب المحلية، وتم استعراض كافة الأمور المتعلقة بالتجهيزات والاستعدادات في حال حصل طارئ، من بينها فحص المدارس والملاعب وإمكانية نقل مواطنين اليها في حال الضرورة، والمساحات الآمنة والمناطق المحمية، كذلك معدات وآليات عمل وحفر ومعدات هندسية ثقيلة بحاجة لها فرق الطوارئ، وكذلك مولّدات الكهرباء، حيث تم تحضير مولد كهرباء كبير في مخازن البلدية، بالإضافة الى الاتفاق مع عدد من المزودين ومحلات مواد البناء بتحضير مولدات كهرباء وغيرها من أدوات العمل، كما تم تحضير مئات الفرشات التي تتواجد في مخازن البلدية في استاد السلام، بالإضافة إلى خزانات مياه في مخازن البلدية في منطقة الاقواس، كذلك تم الاتفاق مع عدد من شبكات مواد الغذاء والتموين لتزويد مخازن البلدية في حال احتاج الأمر لتوزيعها على المواطنين. يضاف إلى ذلك تحضير طواقم تدخّل مهني للحالات الطارئة مثل الخدمات الاجتماعية، الخدمات النفسية – التربوية وغيرها. كذلك غرفة الأحوال المشتركة بين جناح المعارف ولجنة أولياء أمور الطلاب المحلية التي تقيّم الأوضاع بشأن المدارس والطلاب والتعليم. كما تم فحص غرف وملاجئ التحكم داخل البلدية، وهي أربع غرف مجهزة لإدارة البلدية لحالة الطوارئ ستكون واحدة منها لرئيس البلدية وضابط الأمن وقائد الجبهة الداخلية لأم الفحم، لمتابعة التطورات والأمور من خلالها وهي مجهزة بحواسيب وشاشات وأدوات اتصال خاصة، وغرفة أخرى لعمل موظفي مركز الطوارئ والخدمات البلدي وأخرى لعمل الهندسة في حال كان هناك هدم او تدمير او قطع طرق وأخرى للخدمات الاجتماعية والنفسية والتربوية وغيرها. هذا وقد تم تقسيم مدينة ام الفحم إلى وحدات جغرافية لتسهيل التعامل في حال الضرورة. كذلك هناك تواصل مع العيادات وصناديق المرضى والصيدليات لترتيب برنامج العمل في حال الحاجة، كما سيعلن لاحقًا عن قائمة متطوعين تم تجهيزها في كل حيّ ومسؤول مجموعة التطوع.
هذا وتتوجه بلدية ام الفحم للمواطنين الكرام بتوخي الحيطة والحذر خلال هذه الأيام والتحلي بالصبر والخروج من البيوت فقط لحالات الضرورة القصوى، واتباع تعليمات الجبهة الداخلية والبلدية وتنصح البلدية المواطنين بتنزيل تطبيق الجبهة الداخلية. والبلدية في حالة انعقاد دائم في هذه الأيام وفق التطورات والطوارئ. بلدية ام الفحم تؤكد للمواطنين أن الأوضاع حاليًا لا تستدعي القيام بأية خطوة، وإنما هو من باب التحضير والتجهيز في حال حصول أي طارئ لا قدر الله.
أخيرًا تم تجهيز هواتف خطية عادية في حال تم قطع الانترنت وتعطل عمل رقم مركز الخدمات والطوارئ البلدي الحالي وهو 8701* والرقم البديل سيكون 048285652 الذي سيعمل فقط في حال الطوارئ".الى هنا نص البيان .





من هنا وهناك
-
رائد دقة: باقة الغربية تشهد تطورا ملحوظا في المواصلات ونطمح لربطها بمحطة قطار
-
رئيس مجلس الزرازير بمؤتمر الحكم المحلي: حلم الأزواج الشابة يبدأ ببيت ومصدر دخل وتعليم جيد للأبناء
-
الشرطة: اعتقال شخصيْن من عبلين بشبهة حيازة أسلحة وذخيرة
-
حزب ‘الوفاء والإصلاح‘: ‘نستنكر الملاحقة السياسية لمحمد بركة‘
-
علاقات عامة | بنك إسرائيل، وزارة المالية وسلطة الأوراق المالية الإسرائيلية ينشرون التقرير النهائي حول ‘نماذج العمولات في أنشطة الجمهور‘
-
‘محامون من أجل إدارة سليمة‘: المحكمة العليا قبلت استئنافنا ضد مجلس ‘بنيمينا جفعات عاده‘
-
(ممول) ‘عليت‘ من شتراوس تطلق: ‘ريفع لشيفع‘ بإصدار محدود
-
محمد أبو عرار يتحدث لقناة هلا عن ‘مفاجآت مونديال 2026‘
-
المحامي محمد دحلة يتحدث عن محاكمة نتنياهو وتصريحات رئيس المحكمة العليا حول ‘ديمقراطية الدولة‘
-
وفاة المربي الحاج وائل عادل ذياب من طمرة إثر نوبة قلبية





أرسل خبرا