الحزب الشيوعي والجبهة: ‘جرائم حكومة اليمين الفاشي لتكريس الاحتلال تدفع نحو حرب اقليمية يجب إيقافها فورا‘
حمّل الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما " حكومة اليمين الفاشي، كامل المسؤولية عن التصعيد الحاد

تصوير نجمة داوود الحمراء
والخطر الذي حصد في الساعات الأخيرة حياة الكثير من المواطنين العزل " .
واضاف البيان : " في نهاية أسبوع عاصف، عربد فيه المستوطنون في المناطق المحتلة، بحماية من حكومتهم، حيث دنسوا المسجد الأقصى وقاموا بجريمة "بوغروم" جديدة في قرية حوارة، استفقنا اليوم على تصعيد بمنتهى الخطورة ويهدد المنطقة كلها بحرب اقليمية خطرة - تعمل الحكومة على الدفع نحوها منذ يومها الأول.
أحداث هذا اليوم تشير إلى الاتجاه الخطر الذي تقود إليه، حكومة نتنياهو وشركائه من فتية التلال، المنطقة كلها، وتؤكد بأنه لا توجد أي آلية لإدارة الصراع أو حسمه عسكريا - إنما هنالك حل واحد ووحيد: التحرك نحو انهاء الاحتلال والاعتراف بالمطالب والحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني. إنهاء الاحتلال وإحلال السلام العادل، هما مصلحة واضحة ومشتركة لشعبي هذه البلاد " .
ومضى البيان : " الحزب الشيوعي والجبهة يعبران عن قلقهما العميق من أن تقوم حكومة نتنياهو باستغلال هذه الأحداث من أجل شرعنة عدوان انتقامي ضد قطاع غزة، ويدعوان المجتمع الدولي ودول المنطقة إلى التدخل فورا من أجل إخماد أصوات طبول الحرب والمبادرة للدفع نحو التحركات السياسية" .
وختم البيان : " كما يحذّر الحزب الشيوعي والجبهة من خطوات انتقامية ضد المواطنين العرب في اسرائيل وبالأخص في المدن المشتركة وفي القرى غير المعترف بها في النقب - علما أن سكان هذه القرى قد دفعوا ثمنا باهظا بسبب النقص بالبنى التحتية في قراهم. في هذا الواقع، من واجب القوى العقلانية في اسرائيل، العربية واليهودية على حد سواء، أن ترفع صوتا واضحا ضد كل محاولة للتحريض ضد شرائح سكانية كاملة أو المحاولات لأخذ المواطنين القانون لأيديهم، والمبادرة إلى تحركات مشتركة، تؤكد على التطلع إلى حياة طبيعية، بلا احتلال، تمييز وفوقية - إنما حياة مؤسسة على السلام والمساواة والديمقراطية الجوهرية للجميع " .

تصوير سلطة الاطفاء و الانقاذ
من هنا وهناك
-
مهند ديواني يتحدث عن مونديال 2026
-
الكاتبة منال صعابنة تتحدث عن الكتابة ومدى الاهتمام بها بين أوساط الطلاب
-
المحامي محمد يحيى يتحدث عن قوة اليسار الاسرائيلي والحراك الحزبي
-
د. سليم بريك يتحدث عن مذكرة التفاهم بين أمريكا وإيران
-
رجل بحالة خطيرة جراء حادث عنف في اللد
-
د. اكرم حسون يتحدث عن خارطة اليمين في البلاد
-
شكيب شنان يتحدث عن الاضراب في حرفيش وبقعاثا حدادا على ضحيتي جريمة القتل المزدوجة
-
بهيج منصور يتحدث عن شكل التكتلات الحزبية قبيل انتخابات الكنيست
-
النائب ايمن عودة يتحدث عن علاقة الأحزاب العربية مع بعضها البعض
-
د. ثائر أبو راس يتحدث عن مذكرة التفاهم بين الجانبين الإيراني والامريكي وتأثيرها على العلاقات الإسرائيلية





أرسل خبرا