بلدان
فئات

02.05.2024

°
14:35
رئيس بلدية رهط طلال القريناوي يدعو للتظاهر يوم الأحد رفضا لاستثناء المدينة من خطة تطوير النقب الغربي
14:31
تنظيم محاضرة حول ‘صحة المرأة‘ بالمركز الجماهيري في كابول
14:20
استكمال الاستعدادات لسبت النور - الشرطة : ‘سيتم تقييد عدد المشاركين داخل كنيسة القيامة في القدس‘
13:59
متظاهرون يضرمون النار بصور زعماء الدول السبع في إيطاليا
13:56
مجلس الوزراء الفلسطيني يعقد جلسته الخامسة ويناقش ‘الاتصالات الدولية لوقف الحرب‘
13:43
الإمارات وإيران تعقدان الدورة الأولى للجنة الاقتصادية المشتركة لتعزيز التعاون بين الجانبين
13:33
تعيين د. نوعام يهوداي مديرا للمركز الطبي ‘بوريا‘
13:26
ثلاجة تتسبب بإندلاع حريق بمنزل في حيفا
13:18
موجة الغلاء لا تتوقف : شركة ‘شتراوس‘ تعلن عن رفع أسعار منتجات من الحليب ومشتقاته
12:54
تقرير مقلق : مصرع 50 شخصاً من المجتمع العربي في حوادث طرق منذ بداية 2024 : ‘العام الأكثر دموية في العقد الأخير‘
12:33
مدرب باريس سان جيرمان يعول على الجمهور في لقاء الإياب أمام دورتموند
12:08
رئيس الدولة هرتسوغ لوزير الخارجية الأمريكي : ‘قضية المختطفين يجب أن تكون على رأس سلم الاولويات لدى المجتمع الدولي‘
11:45
إحالة شاب من المثلث للحبس المنزلي بعد اعتقاله بشبهة سرقة 85 حاسوبا نقالا
11:34
بعد الاضراب في المدارس الثانوية صباح اليوم : منظمة المعلمين تعلن عن تصعيد في خطواتها الاحتجاجية
11:25
الحاج عبد العزيز أحمد ‘سلك‘ حاج يحيى من الطيبة في ذمة الله
11:24
بعد وقت قصير من إقلاعها : طائرة ‘ال عال‘ تعود لمطار بن غوريون بسبب تهجم مسافر على طاقمها
11:09
العثور على سلاح بين القبور في شفاعمرو | فيديو وصور
10:59
عضو في المكتب السياسي لحماس : ‘الحركة تميل لرفض مقترح وقف اطلاق النار وصفقة التبادل‘
10:51
إطلاق كتاب ‘جامع الشيخ زايد الكبير.. دفق السلام‘ في معرض ‘أبوظبي للكتاب‘
10:40
إصابة عامل أجنبي بجراح خطيرة بورشة بناء في هرتسليا
أسعار العملات
دينار اردني 5.28
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.67
فرنك سويسري 4.06
كيتر سويدي 0.34
يورو 3.99
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.34
كيتر دنماركي 0.54
دولار كندي 2.72
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.37
دولار امريكي 3.74
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-05-02
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.77
دينار أردني / شيكل 5.35
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.04
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.11
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.93
اخر تحديث 2024-05-02
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

انعقاد المؤتمر الثالث للجنة المركزية للاصلاح في المجتمع العربي في طمرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-08-2023 20:33:52 اخر تحديث: 23-08-2023 06:55:00

بحضور شخصيات ورجال الاصلاح في المجتمع العربي من القدس ومن خليل الرحمن ومن جنين والسبع ، وبحضور شخصيات دينية واجتماعية وسياسية من المجتمع العربي في الداخل


من الجليل والجولان والمثلث والنقب، وعلى رأسهم رجال الدين الافاضل والشيوخ الاجلاء فضيلة الشيخ محمد سعيد صلاح ابو السعيد مفتي قوات الامن الفلسطيني وقدس الاب عارف يامين رئيس الطائفة الارثوذوكسية في سخنين ورئيس اللجنة المركزية العامة للاصلاح في المجتمع العربي 
د. بسام ابو هليل والشيخ حسين الهيب ابو يوسف وعضو الكنيست السابق محمد حسن كنعان ابو حسن والاستاذ المحامي شوقي شنان ابو خالد رئيس لجنة الاصلاح في الجليل الاعلى المنبثقة عن اللجنة المركزبة العامة للاصلاح، انعقد المؤتمر الثالث للجنة المركزية للاصلاح في المجتمع العربي في طمرة .

افتتح المؤتمر الاستاذ نظمات خمايسة رئيس لجنة الاصلاح في منطقة الناصرة المنبثقة عن اللجنة المركزية العامة والقرى المجاورة ، مرحبا بالضيوف الكرام باجمل العبارات واعذب الحروف وبتحية الاسلام وقال " وان جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله " .. وقال رسولنا الكريم : " طوبى للغرباء فمن هم يا رسول الله قال الذين يصلحون الناس " ، وقال علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه : " لا تستوحشوا طريق الحق لقلة السالكين" .. فنحن من هذه القلة نسلك طريق الحق. وقال سيدنا المسيح : " طوبى لصانعي السلام احسنوا الى مبغضيكم وصلوا الى الذين اساؤوا اليكم " .

واضاف : " سألزم نفسي الصفح عن كل مذنب وان كثرت منه الي الجرائم " . واردف السيد خمايسة : " نعقد مؤتمرنا هذا الثالث على التوالي في ظل الظروف القاسية والصعبة حيث تستفحل الجريمة ويزداد العنف في البلاد وفي المجتمع العربي بشكل خاص ، حيث نجتمع اليوم للتعاون والتشاور المشترك للبحث عن اليات لمحاربة الجريمة لعلنا نضيف لبنة في بناء صرح امن يخلو من العنف قدر المستطاع .. مجتمع متحاب يشد بعضه بعضا على التسامح ونشر الفضيلة فيسعد افراده ويزداد النمو والرقي والازدهار واحلال السلام واجب شرعي واخلاقي واجتماعي فلا يتم السلام الا بوجود لجان صلح وافشاء سلام. عمل لجان الاصلاح مقدس يجب احترامه وتشجيعه، علينا العمل على ثلاثة محاور : المرحلة الوقائية وافشاء السلام والخلق الحسن وقيم التسامح ، المرحلة العلاجية وهي مرحلة الصلح وفض الخصومات والنزاعات ، والمحور الثالث الردع وهي من اختصاص المؤسسة الرسمية " .

كلمات مؤثرة من القضاة ورجال الدين
بعدها كانت كلمات مؤثرة من القضاة ورجال الدين الذي اجمعوا على رأي واحد وهو " محاربة الجريمة بكافة اشكالها وافشاء قيم السلام والمساواة والعدل بين ابناء الشعب الواحد من الجليل حتى القدس واهلنا في فلسطين التاريخية"، هذا ما اكد عليه قدس الاب عارف يامين على احترام الاديان وقيمة الانسان وعلى السعي الدؤوب دائما لاعلاء كلمة الحق والصلح بين الناس، واكد عليه في كلماتهم فضيلة مفتي قوات الامن الفلسطينية الشيخ محمد صلاح ابو السعيد والاستاذ شوقي والقاضي العشائري الشيخ بسام مرقة والحاج ابو علي البزلميط والامين العام لعشار القدس وفلسطين الشيخ عبد الله علقم والسيد ابوعادل شويكي و د.ياسر مواسي والمحامي شادي الصح .

بالاضافة الى جميع المشاركين الذين تحدثوا في صلب الموضوع وهو اصلاح ذات البين والاستمرار في هذا الطريق رغم الصعوبات والتحديات .
في النهاية اجمل باهر صورة فضيلة د بسام ابو هليل رئيس اللجنة المركزية العامة للاصلاح في المجتمع العربي : " لا يخفى على حضراتكم موجة العنف والعاصفة التي تفتك في مجتمعنا وتهدد كيانه واستقراره والعدد الكبير الذي فاق ال 150 قتيلا في اقل من نصف سنة ، وتشرد العائلات وترمل الارامل والايتام وهذا يدفعنا الى بذل المزيد من العطاء والتوجهات الى فض النزاعات قدر الامكان .

واشار د. بسام ابوهليل الى " انتشار السلاح المنتشر في وسطنا العربي بكثرة الذي فاق الاربعمائة وخمسين الف قطعة حسب معطيات الشرطة، وان الشرطة وجهاز الامن الوحيدين الذين يستطيعون جمع هذا السلاح وحمل الشرطة والاجهزة الامنية مسؤولية هذا الفلتان الامني" .
وفي النهاية حيا " المشايخ الافاضل والضيوف الذين حلوا علينا من القدس والنقب والضفة وجنين القسام وخليل الرحمن بالاسماء والالقاب وفي نهاية المؤتمر قام د.بسام بتوزيع بطاقات العضويه للجنه ( ادخل البث المباشر لمشاهدة هذا المؤتمر المؤثر ) " .

في النهاية ، تم توجيه الشكر لمطعم وقاعة لازار طمرة بمديرها السيد زاهر ابو الهيجاء على الكرم الحاتمي ومشكور الدكتور بسام ابو هليل على التعب والمجهود والتحضير منذ اكثر من شهر لهذا المؤتمر ونشكر ضيوفنا الاعزاء والكرماء ومشايخنا الافاضل ونذكركم بالاسم لانكم تاج على رؤوس الشرفاء والكرماء قدس الاب عارف يامين والمفتي الشيخ محمد صلاح ابو السعيد .. د بسام ابو هليل .. نظمات خمايسة . السيد محمد حسن كنعان ..الشيخ بسام مرقة قاضي عشائري القدس .. السيد ابو عادل شويكي القدس . الحاج صلاح شويكي .. الحاح ابو عبد الله الغزالي .. والامين العام لعشائر القدس وفلسطين الشيخ عبد الله علقم و الاعلامي د.ياسر مواسي .. الاستاذ عامر عواوادة كفر كنا .. المحامي شادي الصح عرابة .. والنشط الشبابي حسن عبد الله علقم القدس .والناشط الشبابي عزيز مواسي ابو صقر والناشط المجتمعي ابو مالك دراوشه وابو محسن زايد عطالله كفر قاسم . ابو محسن زايد عطالله يركا . ابو عباس قاسم عباس ابو سنان .. والوجيه نبيل مرعي زعير ابو مرعي شعب د. هنيدي عزة بيت جن .ود نجيب صعب ابو سنان . والشيخ يوسف سويد ابو سنان .. والشيخ نايف فارس ابو ايمن بيت جن ... والناشط المجتمعي جمال بوبان حيفا .والوجيه خالد نعراني والاستاذ المحامي شوقي شنان حرفيس .. والشيخ ابو عماد غضبان البقيعة .


تصوير د. بسام ابوهليل

[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك