المتابعة: الحكومة تتحمّل مسؤولية جريمة قتل مدير عام بلدية الطيرة
ادانت لجنة المتابعة العليا في بيان وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه - ادانت "جريمة قتل الشيخ د. عبد الرحمن قشوع، مدير عام بلدية الطيرة،
مقتل مدير عام بلدية الطيرة عبد الرحمن قشوع واصابة اخريْن بإطلاق نار في المدينة - تصوير: الشرطة
وعضو قيادة الحركة الإسلامية (جنوبية) و"القائمة العربية الموحدة"، في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، ووقعت الجريمة قرب مركز الشرطة في الطيرة، وأصيب فيها أيضا، الحاج محمود ناصر (أبو علاء) عضو البلدية وعضو مجلس شورى الحركة الإسلامية في الطيرة، والأخ محمد دعاس (أبو ليث) عضو بلدية الطيرة سابقًا، واصابتهما متوسطة. وستعقد المتابعة اليوم الثلاثاء في الساعة الثانية ظهرا، اجتماعا طارئا في بلدية الطيرة".
وقالت المتابعة في بيانها "إنه لم تبق خطوط حمراء أمام دائرة الجريمة والعنف في المجتمع العربي، ومسؤولية الحكومة وأذرعها من شرطة ومخابرات لم تعد محط نقاش منذ أمد طويل، وهذه ليست المرّة الأولى التي ترتكب فيها الجرائم بقرب مراكز الشرطة التي كانت تزعم الحكومة بأن غياب هذه المراكز عن بلداتنا العربية هو أحد أسباب انتشار الجريمة. كما تدين المتابعة استهداف الاجرام لمنتخبي الجمهور العربي، الذي يتواصل دون حسيب او رقيب منذ عدة سنوات".
وتابع البيان: "تؤكد المتابعة مجددا، على تقييماتها طوال الوقت، بأن لدى الأجهزة الإسرائيلية من مخابرات وشرطة ونيابة، كل المعلومات والتفاصيل حول أوكار الجريمة في مجتمعنا العربي، وهي تمنحها كامل الحماية، وهذا ورد في تصريحات لضباط شرطة كبار، وحتى أعضاء كنيست، كما أن عصابات الاجرام باتت ترتكب جرائمها بجرأة أشد خطورة، لأنها تعي أنها محمية ولا رادع لها، بل هي تخدم الأهداف التي تريد المؤسسة الإسرائيلية تحقيقها من اتساع دائرة الجريمة والعنف، وأولها تفتيت مجتمعنا وانهاكه تحت الرعب الذي ينتشر في مجتمعنا، وعلى هذا الأساس نحن نحمّل الحكومة وكافة أذرعها ذات الصلة، مسؤولية قتل الشيخ قشوع".
واختتم البيان: "ستعقد لجنة المتابعة واللجنة القطرية للرؤساء، اليوم الثلاثاء اجتماعا طارئا في الساعة الثانية ظهرا في بلدية الطيرة لبحث الأوضاع الناشئة".

مدير عام بلدية الطيرة عبد الرحمن قشوع - صورة شخصية

تصوير الشرطة


تصوير شهود عيان -تم النشر حسب البند 27 أ من قانون حقوق النشر استعمال المضامين
بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ [email protected]





من هنا وهناك
-
جبهة الطيبة لأعضاء المجلس البلدي في المدينة: ‘حكّموا ضمائركم قبل رفع أيديكم‘
-
مقتل شابة (19 عامًا) بإطلاق نار في حي الجواريش بمدينة الرملة
-
وزارة الصحة: ذئب مصاب بداء الكلب في كريات شمونة بالجليل الأعلى
-
حالة الطقس: أجواء حارة تسود البلاد
-
منى أبو العسل تتحدث عن الحركة السياحية الداخلية في الناصرة
-
شيرين أبو احمد والطالبتان ماس عبد القادر ونيل شعبان يتحدثن عن مسابقة ‘عين النسر‘ في الناصرة
-
هرتسوغ في مؤتمر مركز السلطات المحلية: عدد القتلى في المجتمع العربي غير معقول ولا يُمكننا قبوله
-
عمار واصل طه يتحدث عن جهود لجان الإصلاح والأجواء في كفر كنا
-
محمد اغبارية يتحدث عن هدم البيت في مصمص
-
سعيد بدران وماجد صعابنة يتحدثان عن أوامر هدم البيوت في البلدات العربية





أرسل خبرا