بلدان
فئات

30.04.2024

°
15:48
الناصرة : قائمة ناصرتي والموحدة تتوصلان لاتفاق نهائي لتشكيل ائتلاف بلدي
15:12
اقبال واسع على معرض الكتاب في مجد الكروم: ‘نشجع على القراءة وحب اقتناء الكتب‘
15:10
3 مصابين بحادث عنف في بئر السبع
13:45
نتنياهو : ‘فكرة وقف الحرب غير واردة - سندخل رفح باتفاق أو بدونه‘
13:21
اولي : الاشتباه بعملية دهس قرب برطعة
12:47
أولي : الاشتباه بعملية طعن في القدس
12:37
مريانا عباس من كفر كنا تمنح والدها فرصة جديدة للحياة: ‘ضحكته تنسيني كل الوجع والمشاق‘
10:21
مديرة المعارف العربية شيرين ناطور حافي تحل ضيفة على بلدية سخنين
10:05
هنا الناصرة : وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق لدخول القائمة العربية الموحدة للائتلاف البلدي
09:37
الشاب وهيب جبارة من الطيبة يخضع لعمليات جراحية بعد اصابته باطلاق نار قرب حاجز جبارة – العائلة : ‘ابننا أصيب بنيران الجيش‘
09:13
اعتبارا من يوم غد : ارتفاع أسعار الوقود، الحليب، البوظة ومنتجات غذائية كثيرة
08:28
الجيش الاسرائيلي : ‘هاجمنا أهدافًا تابعة لمنظمة حزب الله في جنوب لبنان‘
08:21
بعد البحث عنه لمدة 8 أيام : اكرامي حسين من الفريديس يعود لبيته
08:21
د. احمد الطيبي : ‘اصابة وهيب جبارة من الطيبة برصاص مستوطن - دليل على سهولة الضغط على الزناد ضد العرب‘
07:59
وزير الخارجية المصري: مصر متفائلة إزاء اقتراح للهدنة في غزة وتنتظر الرد
07:37
تقرير : أعضاء بالكونغرس الأميركي حذروا المحكمة الدولية من إصدار أوامر اعتقال مسؤولين اسرائيليين
06:50
محمود سبيتاني من جت يبتكر منتجًا لحل مشاكل الشعر
06:40
تكريم عدد من الكتّاب في باقة الغربية الذين وثقوا التاريخ المحلي لمدينتهم: ‘الكُتاب في كل مجتمع هم سياجه‘
06:33
حالة الطقس : انخفاض طفيف على درجات الحرارة وفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية
06:28
أمريكا : 5 وحدات في الجيش الاسرائيلي مسؤولة عن انتهاكات حقوقية جسيمة قبل اندلاع الحرب في غزة
أسعار العملات
دينار اردني 5.39
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.79
فرنك سويسري 4.19
كيتر سويدي 0.35
يورو 4.1
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.8
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.44
دولار امريكي 3.82
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-04-30
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.78
دينار أردني / شيكل 5.36
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.04
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.14
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.92
اخر تحديث 2024-04-30
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

بعد مقتل مدير عام بلدية الطيرة عبد الرحمن قشوع : البلدية تعلن عن اغلاق أبوابها حتى اشعار اخر

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-08-2023 21:55:27 اخر تحديث: 22-08-2023 07:50:00

تخيم أجواء الحزن الشديد على مدينة الطيرة ، التي خلد أهلها للنوم في الليلة الماضية على وقع جريمة قتل مدير عام بلدية الطيرة ، رئيس الحركة الإسلامية في الطيرة،

وإمام وخطيب مسجد عمر بن الخطاب في الطيرة د. عبد الرحمن قشوع ، وإصابة اثنين اخرين ، هما عضو البلدية الحاج محمود ناصر (أبو علاء)، وعضو بلدية الطيرة سابقًا محمد دعاس (أبو ليث). 

وقد أعلنت بلدية الطيرة عن اغلاق ابوابها اليوم وحتى اشعار آخر. 

الحركة الإسلامية والموحدة: "ننعى الشيخ الشهيد الدكتور عبد الرحمن قشوع الذي راح ضحية الإجرام وتقاعس الحكومة وأجهزتها"
من جانبها ، نعت الحركة الإسلامية والقائمة العربية الموحدة في البلاد وفي الطيرة " ابنها البار، المرحوم الشيخ الشهيد الدكتور عبد الرحمن قشوع، القيادي في الحركة الإسلامية وعضو مجلس الشورى القطري للحركة الإسلامية والقائمة الموحدة، رئيس الحركة الإسلامية في الطيرة، إمام وخطيب مسجد عمر بن الخطاب في الطيرة، ومدير عام بلدية الطيرة، الذي راح ضحية الغدر برصاص المجرمين الليلة الماضية أمام مقرّ الشرطة في المدينة، بصحبة إخوة اثنين من أبناء الحركة الإسلامية اللذين أصيبا أيضًا بجراح متوسطة، الحاج محمود ناصر (أبو علاء) عضو البلدية وعضو مجلس شورى الحركة الإسلامية في الطيرة، والأخ محمد دعاس (أبو ليث) عضو بلدية الطيرة سابقًا، وهما بحالة مستقرة، نسأل الله لهما الشفاء العاجل". 

ومضت الحركة الإسلامية والموحدّة في بيان النعي : "المرحوم الشيخ الشهيد عبد الرحمن قشوع حاصل على الدكتوراه في الشريعة الإسلامية، أمضى حياته داعيًا إلى الله وإلى الخير والإصلاح، قياديًا مخلصًا لبلده الطيرة ولحركته الإسلامية ولمجتمعنا العربي، ذا أيدي نظيفة مستقيمة، لم تَرُقْ لأصحاب النفوس المريضة والمجرمة التي رفعت رأسها في مجتمعنا العربي نتيجة لإهمال الحكومة العنصرية وأجهزتها الأمنية لهذه العصابات الإجرامية التي باتت لا تحسب حسابًا لا لشيخ ولا لمسؤول، لا لطفل ولا امرأة، لا لصغير ولا لكبير، بل تتجرأ بارتكاب جرائمها أمام مقرّ الشرطة في تحدّ سافر للحكومة والدولة وأجهزتها الأمنية". 

وختمت الحركة الاسلامية والموحدّة : "رحم الله الشيخ الشهيد عبد الرحمن قشوع، وأدخله فسيح جناته، مع الصدّيقين والشهداء والصالحين، ولعن الله المجرمين والظالمين، وشلّت أيديهم وأيدي أعوانهم". 

قائد لواء المركز آفي بيطون يجري جلسة تقييم 
من جانب اخر ، افاد المتحدث باسم الشرطة في بيان وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه "ان قائد لواء المركز آفي بيطون، أجرى تقييماً خاصاً للوضع في الطيرة ، الليلة الماضية ، تم في نهايته تكليف وحدة اللواء المركزية بالتحقيق في الجريمة".

وتابع البيان: "بدأ افراد شرطة الطيرة ، مساء يوم امس الاثنين ، باجراء تحقيق وعمليات مسح عملياتية ، فور ورود بلاغ عن حادث إطلاق نار في المدينة ، وصل على إثره ثلاثة رجال مصابين الى المحطة في سيارتهم ونقلوا إلى مركز مئير الطبي في كفار سابا لاستكمال علاجهم. وبحسب المسؤولين الطبيين ، تم نقل جريحين في حالة متوسطة وطفيفة ​​وأصيب آخر بجروح حرجة ، وقد تم لاحقاً الاعلان عن وفاته في المستشفى".

واعلنت الشرطة في البيان بأنها "ستعزز من انتشارها في المدينة من اجل سلامة الجمهور". 

وزير الداخلية يبعث برسالة لرئيس الحكومة يطالب فيها بتدخل ‘الشاباك‘ بالتحقيق باغتيال مدير عام بلدية الطيرة
على صعيد متصل ، بعث وزير الداخلية موشيه أربيل مساء الاثنين ، برسالة الى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، دعاه من خلالها لعقد جلسة طارئة بمشاركة جهاز الامن العام " الشاباك " ، من أجل التدخل في التحقيق بملابسات اغتيال مدير عام بلدية الطيرة د. عبد الرحمن قشوع هذه الليلة. وقال الوزير موشيه أربيل في رسالته الموجهة الى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بأنه " وقعت عملية اغتيال خطيرة مساء الاثنين في مدينة الطيرة ، اذ قُتل مدير عام البلدية د. عبد الرحمن قشوع وأصيب منتخبا جمهور ، هما عضو في المجلس البلدي وعضو سابق في المجلس البلدي". 

وأضاف الوزير في رسالته قائلا : " منذ سنوات طويلة يواجه المجتمع العربي ودولة إسرائيل برمتها أعمالا إجرامية صعبة ، تشمل للأسف أعمال اطلاق نار وجرائم قتل كثيرة . اغتيال شخصية كبيرة في بلدية الطيرة ومحاولة اغتيال منتخي جمهور إضافيين تعكس خطورة الأمر وجرأة استثنائية ، الاعتداء على منتخبي جمهور هو تجاوز لخط احمر اخر يلزم رد فعل من قبل الحكومة ". 

ومضى الوزير اربيل قائلا في رسالته : " حكومة إسرائيل لا يمكن أن تمر مرور الكرام على عملية اغتيال ومحاولات اغتيال مرشحين للانتخابات ، شخصيات كبيرة في البلدية او منتخبي جمهور . يجري الحديث عن عملية قتل لرموز الحكم ، الضغوطات التي يئن تحت وطأتها جهاز الامن العام " الشاباك " ، في هذه الأيام ، واضحة ومفهومة " .

واردفت الرسالة : " قدرات الشاباك العالية مطلوبة أيضا في منع وفي التحقيق بجرائم اغتيال ممثلي جمهور في الحكم المحلي وشخصيات كبيرة في الحكم المحلي وخاصة في فترة الانتخابات التي نعيشها في هذه الأيام " .

وختم الوزير قائلا في رسالته لرئيس الحكومة :" في ضوء ما ذكر انفا ، أطلب بعقد اجتماع طارئ برئاستك وبمشاركة ممثلي جهاز الامن العام بهدف تدخلهم العاجل في التحقيق بملابسات اغتيال اليوم وحالات العنف الصعبة الأخرى في الانتخابات المحلية التي تهدف للمساس باجرائها " .

جبهة الطيرة: "الطيرة تتشح بالسواد بمقتل الأخ المرحوم عبد الرحمن قشوع"
اصدرت جبهة الطيرة الديمقراطية بيانا، اعربت فيه عن " أحر التعازي إلى آل قشوع، وإلى قيادة الحركة الإسلامية، وإلى ادارة بلدية الطيرة وعموم أهالي المدينة، بمقتل مدير عام بلدية الطيرة ورئيس الحركة الإسلامية في المدينة، الشيخ المرحوم عبد الرحمن قشوع، متمنية الشفاء العاجل للمصابين" .

وجاء في البيان: "الطيرة كلها تتشح بالسواد جراء هذه الجريمة النكراء، ونأمل على أهلنا جميعا كظم الغيظ والتحلي بالمسؤولية والاحتكام إلى العقل، وعدم السماح بجر الطيرة إلى دوامة من العنف والاستقطاب خاصة في هذه الفترة الحرجة ونحن على أبواب الحملة الانتخابية البلدية، يجب ألا تغيب عن وعينا حقيقة أن هذه الجريمة النكراء هي جزء من مسلسل الاجرام الذي تحاول الحكومة والسلطات الرسمية أن تغرق مجتمعنا به من أجل النيل من حصانتنا ووحدتنا واشغالنا بصراعاتنا الداخلية بدلا من مقارعة سياسات التمييز العنصري.للفقيد الرحمة وللمصابين الشفاء ولذويهم الصبر ولطيرتنا ومجتمعنا الأمن والأمان " - الى هنا نص البيان الذي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما .

رئيس بلدية الطيرة ينعى مدير عام البلدية : " تحققت أمنيتك أن تقابل الله وأنت جاهز ... قتلت ظُلما ونلت الشهادة "
من جانبه، نعى رئيس بلدية الطيرة، المحامي مأمون عبد الحي، مدير عام البلدية المرحوم الشيخ الدكتور عبد الرحمن قشوع، الذي لقي مصرعه رميا بالنار، الليلة الماضية.
جدير بالذكر انه أسفر عن اطلاق النار إصابة شخصين آخرين، هما عضو البلدية الحاج محمود ناصر (أبو علاء)، وعضو بلدية الطيرة سابقًا محمد دعاس (أبو ليث).
وكتب مأمون عبد الحي ناعيا المرحوم عبد الرحمن قشوع الذي عمل الى جانبه سنوات طويلة في البلدية: " ترجل الفارس عن صهوة جواده مبكراً وترك في قلبي وقلوب احبائه ألما عظيما وجرحا لن يندمل، سابقى اذكرك واذكر مواقفك الشجاعة وشهامتك وذكائك وخوفك من الله ما حييت ".
وأضاف المحامي مأمون عبد الحي:" كنت دائماً تقول لي انك لا تخاف من الموت بل تخاف ان تموت وانت مقصر مع الله. الحمد لله اخي عبد الرحمن لقد تحققت امنيتك ان تقابل الله وانت جاهز ومستعد فقد قتلت ظلماً ونلت الشهادة".

ارتفاع عدد القتلى منذ بداية العام الجاري الى 154
ويتضح من رصد لجمعية مبادرات إبراهيم بان عدد ضحايا الاجرام والقتل ارتفع الى 154 ضحية في المجتمع العربي منذ بداية عام 2023 ، مقابل 68 في الفترة المقابلة من العام المنصرم ( (111 في كل السنة).


تصوير الشرطة
صورة من الفيديو - تصوير المستشفى
مدير عام بلدية الطيرة المرحوم عبد الرحمن قشوع - صورة شخصية
صور من الفيديو - تصوير شهود عيان

[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

التعقيبات
  1. اجرام
    علي 2023-08-22 08:11:05
  2. جليل اسفل
    معقب شريف 2023-08-22 10:45:45
  3. ...
    أين المحبة ؟ 2023-08-22 10:49:16
  4. لازم نتحمل بعض ونسامح
    يا ناس 2023-08-22 11:06:50
عرض المزيد من التعليقات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك