بلدان
فئات

25.09.2024

°
19:22
رجل بحالة حرجة اثر اصطدامه بحافلة في حيفا بعد أن فقد السيطرة على سيارته
18:46
اصابة طفل (عامان) بحادث دهس في كفر قاسم
18:35
رويترز : أميركا تقود مساعٍ جديدة لإنهاء الحرب في لبنان وغزة - مصادر اسرائيلية : ‘نتنياهو أعطى الضوء الأخضر للمحادثات‘
18:22
فلسطين وتونس توقعان اتفاقية تعاون في مجال التعليم العالي
18:16
رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع أبو الغيط ‘تطورات الأوضاع في فلسطين والمساعي لوقف العدوان على شعبنا‘
17:54
اصابة فتى (16 عاما) بحادث طرق بين دراجة نارية وسيارة بمدخل برطعة
17:12
‎⁨⁩لائحة اتهام ضد 7 لاعبين من مكابي ام الفحم: ‘تخاذل في مباريات واتفاقيات مزدوجة‘
17:09
الجيش الاسرائيلي: ‘أكثر من 40 مسلحا تم القضاء عليهم خلال الـ 24 ساعة الأخيرة‘
16:58
البيت الأبيض: أمريكا قلقة للغاية من أنباء هجوم حزب الله على المخابرات الإسرائيلية
16:42
المركز الطبي تسفون (بوريا): ‘ استقبلنا 12 مصابا بالهلع والخوف بسبب القصف خلال الـ24 ساعة الماضية‘
16:29
الجيش الاسرائيلي: ‘هاجمنا 280 هدفا في لبنان خلال اليوم‘
15:39
الجيش الاسرائيلي : تجنيد لواءين احتياطيين للقيام بمهام عملياتية بمنطقة الشمال
15:35
مصرع شابة اثر تعرضها لحادث دهس في الخضيرة
15:10
قائد المنطقة الشمالية : ‘دخلنا مرحلة أخرى في الحرب ويجب أن نكون مستعدين جيداً لتوغّل بري‘
14:58
مصاب بحالة طفيفة اثر سقوط شظايا صاروخية بمنطقة شفاعمرو واندلاع حريق في المكان
14:52
صاروخ يلحق أضرارا بمزرعة أغنام في بئر المكسور
14:43
مصاب بحالة طفيفة اثر سقوط شظايا صاروخية بمنطقة شفاعمرو واندلاع حريق في المكان
13:54
13:47 | نجمة داوود الحمراء : مصابان اثر اصابة مباشرة في "كيبوتس" ساعر قرب نهاريا
13:51
13:39 | صفارات انذار في كفر مندا
13:51
13:40 | الصفارات تُدوي مجددا في بئر المكسور
أسعار العملات
دينار اردني 5.32
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 5.05
فرنك سويسري 4.45
كيتر سويدي 0.37
يورو 4.2
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.36
كيتر دنماركي 0.56
دولار كندي 2.79
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.62
دولار امريكي 3.77
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-09-25
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.79
دينار أردني / شيكل 5.36
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.23
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.48
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.85
اخر تحديث 2024-09-25
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

مصادر فلسطينية: ‘ 8 شهداء في قصف اسرائيلي على جنين‘- الجيش: ‘هدم غرف عمليات قتالية في مخيم جنين‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-07-2023 03:17:43 اخر تحديث: 03-07-2023 10:36:00

أفادت مصادر فلسطينية أن " جيش الاحتلال الاسرائيلي ، شن الليلة عدوانا جديدا على جنين شمال الضفة الغربية ، مستخدما الطائرات التي استهدفت منازل في مخيم جنين أسفرت

مصادر فلسطينية: ‘3 شهداء وعدد من الجرحى في قصف اسرائيلي على جنين‘- الجيش: ‘لا ننوي احتلال المخيم‘ - تصوير الجيش الاسرائيلي

مصادر فلسطينية: ‘ 8 شهداء وعدد من الجرحى في قصف اسرائيلي على جنين‘- الجيش: ‘لا ننوي احتلال المخيم‘ - تصوير مستشفى رمبام

مصادر فلسطينية: ‘ 8 شهداء في قصف اسرائيلي على جنين‘- الجيش: ‘عثرنا على مئات العبوات الناسفة‘ - تصوير الشرطة


عن سقوط 8 شهداء حتى اللحظة وعدد من الجرحى " . واضافت المصادر الفلسطينية أن " الجيش الاسرائيلي أطلق اسم "بيت وحديقة "على عمليته في جنين. وقال إن الهجوم الجوي الأول استهدف مكانًا يستخدم كمركز وغرفة عمليات للخلايا المسلحة " .

وتابعت المصادر: "في اعقاب عملية القصف، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية مدرعة مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المطلة على المخيم ونشرت قناصتها فوق اسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم " .

الجيش الاسرائيلي: " قصف مقر قيادة يشكل غرفة العمليات الموحدة للفصائل في مخيم جنين وعناصر ما يسمى كتيبة جنين"
من جانبه ، قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان له: "في إطار الجهود لاحباط الارهاب، وبهدف ازالة تهديد إرهابي في منطقة الضفة الغربية، قامت قوات الأمن بالاغارة على مقر قيادة يشكل غرفة العمليات الموحدة للفصائل في مخيم جنين وعناصر ما يسمى كتيبة جنين. لقد شكل المقر أيضًا غرفة استطلاع ومكانا لاجتماع مسلحين قبل وبعد نشاطات إرهابية وكمنطقة تسليح بقطع أسلحة وعبوات ناسفة وكمركز اتصالات وتواصل النشطاء. كما استخدم المقر كمأوى لنشطاء مطلوبين على خلفية تنفيذهم عمليات في الأشهر الأخيرة في المنطقة" . بحسب الجيش الاسرائيلي.

الجيش الاسرائيلي: "لا ننوي احتلال مخيم جنين "
وجاء في بيان لاحق من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : "نقوم بتنفيذ سلسلة نشاطات عملياتية داخل مدينة جنين وفي مخيم جنين ، حيث نقوم بتركيز الجهود لاحباط نشاطات في جنين من خلال استهداف بنى تحتية وتنفيذ عمليات اعتقال لنشطاء واستهداف مقرات وغرف عمليات ومصادرة أسلحة وعبوات ناسفة" .
واضاف البيان: "خلال السنتين الأخيرتين نفذت نحو 50 عملية اطلاق نار انطلاقًا من جنين، كما فر نحو 19 مشتبها الى مخيم جنين كملاذ لهم بعد تنفيذهم عمليات .
بدأنا الليلة النشاط العسكري باستهداف مقر قيادة وغرفة عمليات موحدة للفصائل تقع في قلب مخيم جنين تواجد في داخلها مشتبهون وأسلحة، بعد ذلك أغارت مسيرات على مسلحين وأسلحة حيث فاجأت هذه الخطوة العدو وأربكته. القوات قامت باعتقال نشطاء وعثرت على عدد كبير من العبوات الناسفة خطط المسلحون القاءها على قواتنا" .
ومضى البيان: "لا نحارب السكان والمدنيين الفلسطينين أو السلطة الفلسطينية بل بالعكس نحارب الارهاب والمنظمات التي تضر بالسكان. لا ننوي احتلال مخيم جنين، هذه أعمال مباغتة تستهدف المنظمات في جنين. حتى اللحظة لا توجد إصابات في صفوف قواتنا " .

حماس: "العدوان على جنين سيفشل ولن يحقق أهدافه "
في تعقيبه على الموضوع، أكد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم " ان العملية العسكرية الإسرائيلية على مدينة القسام ستفشل ولن تحقق أهدافها" . وقال قاسم في بيان صحفي: "إن العدوان الواسع على جنين القسام لن يحقق أهدافه وسيفشل الاحتلال الصهيوني" ، مشيرًا إلى أن "حكومة الاحتلال الفاشية المتطرفة وعلى رأسها نتنياهو المجرم يتحملون كافة المسئولية عما يجري من عدوان ضد جنين".
ووجه قاسم "التحية إلى المسلحين الفلسطينيين في جنين، الذي يخوضون هذه المعركة بكل بسالة وبطولة أمام العدوان الصهيوني الهمجي". 
وأشار الى " أن القوات الإسرائيلية لن تستطيع أن تحسم المعركة ضد الشعب الفلسطيني الذي يواصل نضاله وقتاله حتى تحقيق أهدافه بالحرية والاستقلال" .

الجهاد الاسلامي: "كل الخيارات مفتوحة لضرب الاحتلال رداً على عدوانه في جنين"
من جانبها، قالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان فجر اليوم الاثنين ان "العدوان على جنين لن يحقق أهدافه، وستبقى جنين عنواناً للصمود". واضافت
 الحركة ان "جنين لن تستسلم، ومقاتلونا عاقدون العزم على المواجهة والقتال مهما بلغت التضحيات" . وتابعت الحركة " ان الاحتلال الاسرائيلي يتحمل كامل المسؤولية عن كل ما سيترتب على هذا العدوان". واكدت الحركة ان "المقاومة ستواجه الاحتلال وسوف تدافع عن الشعب الفلسطيني ، وكل الخيارات مفتوحة لضرب الاحتلال رداً على عدوانه في جنين ".

الرئاسة الفلسطينية: "ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها، جريمة حرب جديدة بحق شعبنا الأعزل"
في هذا السياق، أكدت الرئاسة الفلسطينية " أن الأمن والاستقرار لن يتحققا في المنطقة ما لم يشعر بهما شعبنا الفلسطيني" .
وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة :" إن ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها، جريمة حرب جديدة بحق شعبنا الأعزل" . وأكد أن "شعبنا الفلسطيني لن يركع ولن يستسلم ولن يرفع الراية البيضاء وسيبقى صامدا فوق أرضه في مواجهة هذا العدوان الغاشم، حتى دحر الاحتلال ونيل الحرية" .
وحيا الناطق باسم الرئاسة "أبناء شعبنا الفلسطيني في مخيم جنين وفي كل المدن والبلدات والقرى والمخيمات، على صمودهم الاسطوري في وجه هذا الاحتلال" .
وشدد أبو ردينة على ان " كل هذه الجرائم التي ترتكبها حكومة الاحتلال ومستوطنوها الارهابيون لن تحقق الأمن والاستقرار لهم، ما لم يشعر به شعبنا الفلسطيني" .

التجمّع: جنين عصيّة على الكسر رغم جرائم الاحتلال ودمويته 
من جانبه ، أصدر التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ بيانًا،الاثنين، أدان فيه "الحملة الدموية التي يقودها الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها والتي تشمل استهداف جوي وقصف بالطائرات لبيوت الفلسطينيين والأهالي في جنين، والتي أسفرت عن ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى حتى الان، في محاولة لكسر شوكة جنين ومخيمها وما يشكلوه من حالة مقاومة وصمود في وجه الاحتلال وجرائمه اليومية والمستمرة بحق الشعب الفلسطيني" . 
وأضاف البيان أن " هذه الحملة الدموية التي تقودها حكومة نتنياهو-بن جفير على جنين هي دليل دامغ على دموية هؤلاء الذين يستمرون في ارتكاب الجرائم والتصعيد الخطير الذي يقودونه في المنطقة، وهو ما يأتي تلبية لرغبات بن غفير الدموية لإرضاء جمهوره بالمزيد من الدم الفلسطيني والجرائم بحقه، وبمحاولة من نتنياهو للخروج من أزمته السياسية وتراجع شعبيته في ظل محاولات الانقلاب القضائي في البلاد على حساب المزيد من التصعيد والجرائم وإراقة الدم الفلسطيني" .
وأنهى التجمّع بيانه مؤكدًا أن "جنين عصيّة الكسر رغم جرائم الاحتلال ووحشيته وعنجهيته وهذا ما أكده التاريخ وسيؤكده الحاضر بالتأكيد، ورغم المجزرة الإسرائيلية المستمرة بحق جنين وأهلنا في الضفة الغربية، وسيكون فشل ذريع لهذه "الحملة العسكرية" بمقاومة الأهالي وصمودهم في ظل محاولات ارتكاب مجزرة بحق الأهالي في جنين" .

الخارجية الأردنية : ‘ التصعيد الاسرائيلي في جنين مخالف للقوانين الدولية ‘
دانت وزارة الخارجية الأردنية " التصعيد الإسرائيلي المتواصل في الأراضي الفلسطينية ، وآخره العدوان على مدينة جنين صباح اليوم الاثنين " وفق وصفها ،وحذّرت من " استمرار دوامة العنف في الأراضي الفلسطينية " . وقالت الخارجية الأردنية بانّ " التصعيد الاسرائيلي في جنين مخالف للقوانين الدولية " .
ودعت الوزارة في بيان لها " المجتمع الدولي للتحرك فورا لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدن الفلسطينية، وحمايتها من الاعتداءات المتكررة " .

الجيش الاسرائيلي : " لم يتم استهداف مسرح الحرية في جنين "
أصدر الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي ، بيانا وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما ، جاء فيه : " خلافًا لبعض التقارير الكاذبة في بعض وسائل الاعلام الفلسطينية: لم يتم استهداف مسرح الحرية في جنين. جميع التقارير التي تزعم تعرض المسرح للهجوم عارية عن الصحة تروجها المنظمات المعادية  " . الى هنا نص البيان . 

نتنياهو يجري تقييما للوضع في أعقاب الحملة العسكرية في جنين 
يجري رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو  ، ظهر اليوم ، تقييما للوضع في أعقاب الحملة العسكرية في جنين . ويشترك في جلسة التقييم وزير الأمن يوآف جالنت وقائد الأركان هرتسي هليفي ورئيس الشاباك رونين بار .   

مصادر فلسطينية تعلن اسماء الشهداء 
أعلنت مصادر فلسطينية أسماء الشهداء الذين سقطوا في الحملة العسكرية في جنين وهم: سميح فراس أبو الوفا، حسام محمد أبو ذيبة، أوس الحنون، نور الدين حسام مرشود .

"اصابة جندي اسرائيلي بجروح طفيفة "
أفاد الجيش الاسرائيلي بانّ  جنديا "  أصيب بجروح طفيفة قبل قليل نتيجة شظايا قنبلة يدوية خلال الأعمال العسكرية في مخيم جنين حيث تم نقله لتلقي العلاج الطبي في المستشفى " . 

مصر: "ندين الاعتداء الإسرائيلي على جنين" 
دانت وزارة الخارجية المصرية اليوم الاثنين " الاعتداء الإسرائيلي على مدينة جنين ، وما أسفر عنه من ضحايا ومصابين فلسطينيين" ، مطالبة " بتدخل الأطراف الدولية الفاعلة لوضع حد لتلك الانتهاكات" .
وأكدت الخارجية المصرية -في بيان- " رفض مصر الكامل للاعتداءات والاقتحامات الإسرائيلية المتكررة ضد المدن الفلسطينية، وما تسفر عنه من وقوع ضحايا أبرياء من المدنيين في استخدام مفرط وعشوائي للقوة، وانتهاك سافر لأحكام القانون الدولي والشرعية الدولية" .

المتابعة : "ندين العدوان الاجرامي المتكرر على مخيم جنين وعلى شعبنا الفلسطيني عموما"
من جانبها ، اصدرت لجنة المتابعة العليا بيان ادانة ، وصلت نسخة عنه لموقع بانيت ، جاء فيه : " تدين لجنة المتابعة العليا لجماهيرنا العربية، مجازر جيش الاحتلال في جنين ومخيمها منذ فجر اليوم الاثنين، وهي استمرار لمجازر الاحتلال في سائر أنحاء الضفة الغربية المحتلة، وبموازاتها جرائم عصابات المستوطنين الارهابية، التي ترتكب بحماية جيش الاحتلال، وتدعو جماهيرنا الى وقفات كفاحية مساندة لأبناء شعبنا.
وقالت المتابعة، إن هذه المجازر هي عقلية الاحتلال والمؤسسة الحاكمة، ولم تتوقف على مدى عشرات السنين، إلا أنها تشهد تصعيدا خطيرا على كافة الصعد، ومعها جرائم المستوطنين، الذين ما كانوا سيتجرؤون بهذا الإرهاب لولا مساندة حكومتهم وجيشهم.
كما ادانت المتابعة الصمت الدولي ازاء التصعيد الاسرائيلي ضد شعبنا بما في ذلك استعمال القصف الجوي لمناطق مأهولة بالسكان، بشكل محرّم دوليا، غير مبرر الا بجبن الاحتلال وجيشه. إن حكومة الاحتلال تصعد جرائمها مستغلة سكوت العالم على جرائمها ضد شعبنا، وضد الإنسانية. كما دعت المتابعة جماهير شعبنا الى حراك شعبي ووقفات مساندة لجنين وشعبنا الفلسطيني في سائر أنحاء الضفة والقدس المحتلة، وقطاع غزة الذي يئن تحت الحصار" .الى هنا نص البيان . 

 الجبهة والعربية للتغيير : " الاجتياح الإسرائيلي على جنين هو جريمة حرب جديدة"
بدورها أصدرت كتلة الجبهة والتغيير بيانا وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما ، جاء فيه  : " أكّدت كتلة الجبهة والعربية للتغيير في الكنيست في بيان لها، أن الاجتياح الإسرائيلي على جنين مساء أمس الأحد هو جريمة حرب جديدة ضد شعب أعزل تضاف إلى السجّل الأسود لحكومات الحرب والاحتلال المتتالية، وأن مثل هذه الاعتداءات المتكرِّرة تحصد في كل مرّة أرواح الأبرياء من النساء والأطفال والشيوخ وتهدم البنى التحتية، خاصة وأن عدوان أمس شمل قصف الأحياء السكنية وعرّض المواطنين العزّل للخطر، ما أدى إلى ارتقاء الشهداء والجرحى".
.     
وحذّرت الكتلة في بيانها " من نوايا الحكومة توسيع رقعة العدوان ليشمل نابلس ومدن أخرى " ، مؤكِّدة أن " التجربة التاريخية مع الشعب الفلسطيني أثبتت بأن سياسة الحرب والاحتلال وتوسيع الاستيطان لن تخضعه وليست الحلّ، وأن الطريق الوحيد الذي يقبل به الفلسطينيون هو الاعتراف بالدولة الفلسطينية في حدود الرابع من حزيران عام 1967 بحسب قرارات الشرعية الدولية وأي بديل آخر سيكون مكانه الطبيعي في مزبلة التاريخ ".
وأضافت كتلة الجبهة والعربية للتغيير، " إن ما شهدته جنين مساء أمس بمثابة إرهاب دولة ضد شعب يتوق إلى الحرية والاستقلال ومن هذا المنطلق فإن إسرائيل وحدها من يتحمّل مسؤولية نزيف الدم وسقوط الشهداء والجرحى وسيأتي اليوم ويقف قادة الاحتلال أمام محكمة الجنايات الدولية في هاغ ".
وعبر بيان الجبهة والعربية للتغيير عن " استهجانه وعدم تفاجئه من الدعم الفوري للاجتياح من قبل المعارضة والائتلاف وأن الحل الوحيد والأمثل هو إنهاء الاحتلال وليس تعميقه".الى هنا نص البيان . 

جلسة الحكومة الفلسطينية - اشتية: الجرائم في جنين ونابلس وغزة لن تجلب الأمن لإسرائيل
 قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن "الجرائم في جنين ونابلس وغزة لن تجلب الأمن لإسرائيل، ما دام يُعتدى على شعبنا الفلسطيني" . وأضاف رئيس الوزراء في كلمته بمستهل جلسة الحكومة، في رام الله اليوم الإثنين، ان " إسرائيل ارتكبت جريمة جديدة اليوم في مخيم جنين ارتقى خلالها حتى اللحظة 5 شهداء وعشرات الجرحى، وتم تدمير البنية التحتية وممتلكات المواطنين " .
وتابع: "ما يجري هو محاولة جديدة لإزالة المخيم عن الوجود وتهجير أهله، إن جنين ومخيمها العنيد الصامد عصيان على الاحتلال وغزواته مثلهما مثل بقية مدننا وقرانا ومخيماتنا، إن شعبنا البطل سيتصدى لهذا العدوان الذي يجري تحت أنظار المجتمع الدولي وأعينه إذ الأبرياء يُقصفون بالطائرات، ولن يركع شعبنا ولن يستسلم، وسنبقى في مواجهة إلى أن يزول هذا الاحتلال المجرم" . وأكد أن"  الحكومة الإسرائيلية التي تريد حسم الصراع معنا بالعدوان تدرك أن النصر حليف الشعوب المظلومة التي تقاتل من أجل حريتها واستقلالها "، مشيرا إلى أن " هذا العدوان حلقة مكملة لما يقوم به المستوطنون من إرهاب واعتداءات" .
ودعا العالم إلى "وقف العدوان على أهلنا في جنين فورا، والتصدي لقطعان المستوطنين، وإيقاع كل عقوبات ممكنة بحق إسرائيل المعتدية والتي ترعى الإرهاب وإرهاب المستوطنين، مشددا على ضرورة مواجهة الاستيطان الرعوي الذي يهدف إلى الاستيلاء على مزيد من الأرض وإقامة المزيد من المستوطنات". وأكد رئيس الوزراء أن "الرئيس محمود عباس والقيادة والحكومة يتابعون مع الدول الشقيقة والصديقة من أجل وقف العدوان"، وقال: "سنوفر كل ما نستطيع من أجل تعزيز صمود أهلنا في جنين ومخيمها".

تبادل اطلاق النار بين جنود الجيش الاسرائيلي ومسلحين قرب مسجد في جنين 
أفاد الجيش الاسرائيلي في بيان أصدره أن " تبادل لإطلاق النار بين قوات الجيش الاسرائيلي   ومسلحين تدور، في هذه الأثناء، بالقرب من مسجد في مخيم جنين، طيران الجيش الاسرائيلي استهدف المكان لازالة التهديد، مزيد من التفاصيل لاحقًا. "... الى هنا نص البيان .

الحركة الإسلامية والموحدة تدين ‘العدوان الإسرائيلي الدموي على جنين وتحذّر من تبعاته‘
من جانبها، أدانت الحركة الإسلامية والقائمة العربية الموحدة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما "عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة ومخيم جنين، والذي أسفر حتى الآن عن ارتفاع 10 شهداء وجرح العشرات من الأهالي إضافة للدمار الذي خلّفه بالمباني والبنى التحتية، وتحذّران حكومةَ نتنياهو- سموتريتش- بن غفير المتطرفة من الاستمرار في العدوان أو توسيعه، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى تدهور أخطر على أمن الناس والمنطقة كلها، وسقوط المزيد من الضحايا الأبرياء، وتصعيد أوسع قد يشعل حربًا في المنطقة" .
وأضاف البيان: "تؤكد الحركة الإسلامية والموحدة على أن مَن يحكم إسرائيل اليوم هم مجموعة من اليمينيين المتطرفين والمستوطنين الخطيرين، الذين اشترطوا في اتفاقاتهم الائتلافية تنفيذ جميع مخططاتهم الاستيطانية والعدوانية بحق أهلنا في الضفة والقطاع والمسجد الأقصى المبارك، وهو ما بدأنا نلمس تنفيذه على أرض الواقع منذ اعتلت هذه الحكومة الخطيرة الحكم، وأضافتا أن جميع هذه المخططات والحملات العدوانية ستتحطّم أمام أسطورة الصمود الفلسطيني المؤمن بحقّه بالعيش في حرية واستقلال" .
واتّهمت الحركة الإسلامية والموحدة " هذه الحكومة الإسرائيلية المتطرفة بأنها تستخدم دماء الفلسطينيين الآمنين للتهرّب من أزماتها السياسية وتراجع شعبيتها ولصرف أنظار الشارع الإسرائيلي عن المظاهرات والحراك الشعبي الواسع ضدها احتجاجًا على التعديلات القضائية الدكتاتورية التي تحاول فرضها، وأضافتا أن نتنياهو يحاول استعادة استمالة الجمهور اليميني المتطرف عن طريق الإيغال في دماء الفلسطينيين وعن طريق التطرّف أكثر من بن غفير وسموتريتش اللذين أصبحا بوصلة توجّه نتنياهو وكل حكومته المتطرفة" .
وختمت الحركة الإسلامية والموحدة بيانهما بأنه "لن ينعم أي أحد بالأمن والسلام دون الحل العادل والشامل بإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس إلى جانب دولة إسرائيل" .

الجيش الاسرائيلي: " نواصل العمل في مخيم جنين"
أفاد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: "في نشاط مشترك للجيش الاسرائيلي والشاباك وحرس الحدود ، عثرت قوات من وحدة مغلان على مختبر متفجرات في مخيم جنين يحوي على مئات العبوات الناسفة جاهزة للاستخدام بما فيها عبوات أرضية شديدة الانفجار وبؤرة لتخزين أسلحة . 
كما صادرت القوات أجهزة لاسلكية وعتادا عسكريا . كما عثرت على مختبر متفجرات آخر يضم عشرات العبوات الناسفة محلية الصنع ودليل ارشاد لاعداد عبوات ناسفة. 
كما تم كشف مختبر يحتوي على معدات وعتاد لتصنيع عبوات ناسفة. لقد قامت القوات بمصادرة جميع الوسائل القتالية " .
واضاف بيان الجيش: "في المقابل وخلال أعمال الاعتقال التي نفذت في مدينة جنين اشتبكت قوة عسكرية مع مسلحين مخربين حيث تم تحييد احد المخربين وتمت مصادرة سلاحه. خلال اعتقال مطلوب أمني اخر اطلقت القوات النار نحو المطلوب الذي أصيب وتم القبض عليه ومن ثم تحويله لتلقي العلاج الطبي. 
لم تقع إصابات في صفوف قواتنا " .

الحزب الشيوعي والجبهة: "مطلب الساعة حراك واسع ضد العدوان على جنين"
أصدر الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والشبيبة الشيوعية بيانا للاعلان عن "تنظيم تظاهرات ضد العدوان الاحتلالي على جنين مساء اليوم في كل من الناصرة وشفاعمرو وعكا إلى جانب تظاهرات أخرى سيعلن عنها لاحقا في مواقع أخرى وبالتنسيق مع اللجان الشعبية والقوى الوطنية الأخرى لتصعيد الحملة الاحتجاجية على العدوان" .
ودعا البيان إلى "عدم الاكتفاء بهذه التظاهرات والى تصعيد التحرك ضد العدوان مؤكدا أن الاحتجاجات الشعبية وحدها هي القادرة على إيقافه" .
وأضاف البيان: "جنين التي واجهت قبل 21 عاما أبشع جرائم العصر ولم ترضخ، لن ترضخ اليوم أيضا، وهذا ما يفهمه قادة اسرائيل جيدا، لكنهم لا يتورعون عن سفك الدم الفلسطيني بدلا من الاعتراف بحقوقه المشروعة بالحرية والدولة والعودة وتقرير المصير وفقا لقرارات الشرعية الدولية" .
ودعا البيان "كافة قوى السلام والديمقراطية في اسرائيل إلى رفع صوتهم ضد هذا العدوان: "رفض العدوان مطلوب سياسيا، إنسانيا وأخلاقيا، لكن في الظروف الراهنة في اسرائيل، يجب الإشارة بكل وضوح وبلا تأتأة أن القرار بشن هذا العدوان سياسي محض ولا علاقة له بفرية الأمن، ولا هدف له سوى تكريس الاحتلال وتعميقه من جهة ومن جهة أخرى لهروب الحكومة من أزمتها الداخلية، واخراس أي صوت معارض لها أمام قرع طبول الحرب" .

السلطة الفلسطينية: "سنوقف التنسيق الأمنى مع إسرائيل"
قال مصدر كبير في مكتب الرئاسة الفلسطينية اليوم الاثنين " بأن الجانب الفلسطيني سيوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل تماماً بعد العملية التي بدأها الجيش الإسرائيلي في مدينة ومخيم جنين بالضفة الغربية" .
واضاف المصدر " أن الرئاسة الفلسطينية ستعمل أيضاً على عقد اجتماع عاجل للأمم المتحدة ولجامعة الدول العربية لبحث الأوضاع في جنين وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية الاثنين أن 9 فلسطينيين قتلوا وأصيب 28 آخرون بينهم 8 بجروح خطيرة جراء العملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة جنين ومخيمها وكذلك بإطلاق نار في مدينة البيرة" .
وفي تصريحاته للوكالة قال المصدر إنه على الرغم من أن التنسيق الأمني في أقل حالاته في هذه الفترة سنتخذ قراراً بوقفه بشكل كامل".
وأضاف: "سيتم الإيعاز أيضاً لممثلنا في الأمم المتحدة للعمل على دعوة لعقد اجتماع عاجل للأمم المتحدة وكذلك دعوة الجامعة العربية لاجتماع عاجل على مستوى وزراء الخارجية" وقال المصدر إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يجري اتصالات منذ الفجر "للعمل على لجم الاحتلال ووقف العملية العسكرية التي تقوم بها إسرائيل في جنين" واستطرد: "الرئيس دعا قيادة اللجنة المركزية لحركة فتح واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس الحكومة وعدداً آخر من قيادات الشعب الفلسطيني والمستقلين لاجتماع عاجل الليلة لاتخاذ قرارات عاجلة وحاسمة" كما أشار إلى إجراء عدة اتصالات مع الجانب الأميركي لمطالبته بالعمل على "وقف العدوان".

الجيش الاسرائيلي: "هدم غرف عمليات قتالية تابعة للمنظمات في مخيم جنين"
وجاء في بيان لاحق للناطق بلسان الجيش الاسرائيلي: "في عملية مشتركة لقوات الجيش الاسرائيلي والشاباك ، تم هدم غرف عمليات قتالية تابعة للمنظمات في مخيم جنين. 
تم ضبط عدد من غرف العمليات القتالية من قبل قوات الشاباك وقوات الجيش في مخيم جنين، استخدمتها منظمات في مخيم جنين للاستطلاع ومراقبة قوات الجيش أثناء القيام بنشاطاتها. 
هدم غرف العمليات القتالية يعد ضربة في البنى التحتية العاملة في المنطقة" .


تصوير الجيش 

تصوير الشرطة 
تصوير الجيش 


 (Photo by RONALDO SCHEMIDT/AFP via Getty Images)


 (Photo by RONALDO SCHEMIDT/AFP via Getty Images)


Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)

. (Photo by Nedal Eshtayah/Anadolu Agency via Getty Images)


(Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)


(Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)

(Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)

(Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)

(Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)

(Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)



 تصوير الجيش الاسرائيلي



(Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)


 (Photo by Issam Rimawi/Anadolu Agency via Getty Images)


 (Photo by Issam Rimawi/Anadolu Agency via Getty Images)


 (Photo by Issam Rimawi/Anadolu Agency via Getty Images)


 (Photo by Issam Rimawi/Anadolu Agency via Getty Images)


 (Photo by Issam Rimawi/Anadolu Agency via Getty Images)

 (Photo by Issam Rimawi/Anadolu Agency via Getty Images)

 (Photo by Issam Rimawi/Anadolu Agency via Getty Images)


(Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)

(Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)

(Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)

(Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)

(Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)

(Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)

(Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)


تصوير الجيش الاسرائيلي






[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

التعقيبات
  1. حسبي الله ونعم الوكيل
    ليلى 2023-07-03 12:51:11
  2. حسبي الله ونعم الوكيل
    بلاد الله الواسعه 2023-07-03 14:15:30
عرض المزيد من التعليقات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك