رئيس بلدية شفاعمرو حول النزاع الدامي في بلده : ‘اقول للاخوان لوين بدكو توصلوا؟ لحتى تصفوا بعضكم؟‘
أعرب رئيس بلدية شفاعمرو عرسان ياسين ، عن أمله بان يتم التوصل الى حل ينهي الصراع الدامي في المدينة . وجاءت اقوال رئيس البلدية هذه في سياق تصريحات ادلى بها لقناة هلا بعد مقتل ثلاثة
رئيس بلدية شفاعمرو عرسان ياسين يتحدث عن الجريمة المزدوجة أول أيام العيد
من ابناء المدينة في الايام الاخيرة . وقال رئيس البلدية : " دعوت كل رؤساء المجالس واعضاء الكنيست لاجتماع وخلاله اتخذنا قرارات بتشكيل لجان لتتوجه الى عائلة سواعد والخوالد، وقد طلبوا مهلة معينة بعدها سيتوجهون اليهم وسنجد حلا ، حينها ساشعر بالارتياح اذا تمكنا من ايجاد الحل".
وتطرق عرسان ياسين رئيس بلدية شفاعمرو في حديثه لقناة هلا وموقع بانيت الى جرائم القتل الاخيرة بالمدينة قائلا : " هذه حوادث مؤسفة جداً ، خلال يومين خسرنا ثلاث شبان من خيرة الشباب. اعمال الاجرام متفشية في كل المجتمع العربي، خاصة في شفاعمرو خلال ايام العيد وهذا امر مؤسف، 'علواه' يا ريت لو ان الحل لدي كرئيس بلدية ولكن الحل لدى الدولة".
"تصفية حسابات"
وتابع ياسين قائلاً: "ما حصل في شفاعمرو هو تصفية حسابات بين عائلتين ، حيث ان كل عائلة قتلت شخصا من العائلة الاخرى ولا تزال العملية مستمرة ولم تنته بعد، لذلك اقول للاخوان لوين بدكو توصلوا، لحتى تصفوا بعضكم؟".
واردف قائلا باستياء شديد : " الحل بيد الدولة ، دولتنا قوية وليس من الصعب عليها ان تحل مشكلة العنف وتحمي المواطنين، نحن عُزل ولا نستطيع فعل اي شيء. انهم يعرفون ما يجري داخل ايران ولكنهم يعجزون عن معرفة هوية المجرمين. 1.5% من المواطنين يعكرون اجواء 98% من المواطنين الاخرين وهذا الامر عيب وعار على دولة اسرائيل التي لا تحمي المواطنين، لهذا احمل المسؤولية لرئيس الحكومة والمسؤولين. كفى يجب ان يكون هناك حلا ، اوقفوا عمليات القتل والاجرام”. واضاف: " دعوت كل رؤساء المجالس واعضاء الكنيست لاجتماع وخلاله اتخذنا قرارات بتشكيل لجان لتتوجه الى عائلة سواعد والخوالد، وقد طلبوا مهلة معينة بعدها سيتوجهون اليهم وسنجد حلا ، حينها ساشعر بالارتياح اذا تمكنا من ايجاد حلول".
واوضح ياسين قائلا : "يجب على الدولة ايجاد الحل ، فنحن في دولة ديموقراطية وهناك مسؤولون عن هذا الامر. كفى للاجرام، ارحموا الاطفال والاولاد الذي يموتون".
"الاهالي مدمرون "
وحول حالة الاهالي في شفاعمرو الذين عاشوا اجواء العنف والقتل خلال ايام العيد ، قال ياسين: "المواطنون في شفاعمرو "تدمروا" بسبب هذه الاوضاع ، الامر غريب على شفاعمرو ، والناس خائفة ، اذا خرج الولد من البيت ، لا ينام الاب حتى يعود ابنه الى البيت. هناك شعور بالخوف يسيطر على الاهالي لذلك اناشد الحكومة خاصة بنيامين نتنياهو واقول له انت تستطيع ايقاف الجريمة اذا قررت الدولة وضع حد للجريمة والعنف في المجتمع العربي. عار على دولة اسرائيل عدم قدرتها على حماية مواطنيها".
لمشاهدة المقابلة الكاملة عن قناة هلا - اضغطوا على الفيديو اعلاه .

من هنا وهناك
-
حالة الطقس: ارتفاع آخر على درجات الحرارة اليوم
-
فوز مؤسسات رعاية الشبيبة التابعة لوزارة الرفاه بمراتب مشرفة في بطولة الروبوتيكا العالمية
-
توقيع اتفاقية جماعية لرفع مستحقات النقاهة في القطاع الخاص
-
أم الفحم: إعلان الإضراب وتعليق الدراسة غدًا الأحد في كافة مدارس المدينة احتجاجا على زيارة عضو الكنيست تسفي سوكوت
-
(علاقات عامة) افتتاح المقرّ الجديد لعيادة كلاليت في كفر ياسيف: بنية تحتية متطورة وتميّز طبي متواصل على مدار سنوات
-
إصابة شاب بجروح خطيرة إثر حادث دراجة نارية في بلدة المشهد
-
اتهام 5 قاصرين من كفار شماي وكريات أربع وكتسرين وإيتمار بالقيام بأعمال شغب عنيفة قرب رام الله
-
يوم دراسيّ خاص لبرنامج ‘نسيج‘ في عرعرة
-
مصيبة تهز أبو سنان: مصرع الفتاتين حلا جواد عزام وإيمان كمال خير غرقا في نهر الأردن
-
أحد تجار الناصرة: هل هذه هي الناصرة التي نعرفها؟ تحولت إلى مدينة أشباح!





التعقيبات