بلدان
فئات

29.06.2024

°
23:32
فتى بحالة خطيرة جراء حادث عنف في رهط
23:19
أوباما: مستمر في دعم بايدن والأداء السيء في المناظرات وارد
23:05
العثور على شاب فُقدت اثاره في بحيرة طبريا
22:30
جزار ألماني يصنع النقانق بالألوان الوطنية تكريما ليورو 2024
21:58
الحر الشديد في واشنطن يذيب تمثالا شمعيا لأبراهام لينكولن
21:52
تعرض رجلين للغرق في البحر الميت - أحدهما حالته خطيرة
20:37
قناة هلا تزور مزارع كرز في منطقة بقعاثا بالجولان وترصد تكدس الثمار على الأشجار: ‘تأثرنا كثيرا بالأوضاع الأمنية‘
19:54
شاب بحالة متوسطة اثر حادث طرق بين مركبتين قرب بلدة شعب
19:44
صفارات انذار في نهاريا تحسبا لتسلل مسيّرة
19:24
الحاج عبدالله عبدالحميد جبالي من الطيبة في ذمة الله
19:21
يوم إثرائي لمنتدى مرشدي السّياحة العرب بضيافة بني معروف
19:02
الأونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة حرموا من الدراسة لأكثر من 8 أشهر
17:58
صدام حاد بين قائد أركان الجيش ووزير المالية في جلسة ‘الكابينيت‘ | سموتريتش لهاليفي : ‘انت لا تريد أن أقول لك من غلبه النوم يوم 6 أكتوبر‘
17:31
رئيس بلدية الرملة ورئيس قائمة التقدم والمساواة يكرمان د. إخلاص القلق شاهين و د. رغد النابلسي
16:48
اندلاع حريق كبير في منطقة مفتوحة قرب ‘كفار عتصيون‘
16:41
الأوقاف الاسلامية: 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
16:35
المصادقة على جلب 6400 عامل أجنبي للعمل في قطاعات التجارة والبنى التحتية والخدمات
15:31
نهاد مصاروة من الطيبة : ‘تعرضت لاعتداء من رجال شرطة رافقوا ممثلي سلطة فرض القانون في قضايا الأراضي‘ - الشرطة :‘اي ادعاء حول تصرف رجال الشرطة يجب توجيهه للجهات الملائمة‘
15:25
وزارة الصحة : ‘سحب هذا الزيت من الأسواق‘
15:10
للسنة الـ 23 على التوالي: لجنة الزكاة في الناصرة تنجز مشروع الأضاحي وتوزع أكثر من 12 طنا من اللحوم
أسعار العملات
دينار اردني 5.3
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.75
فرنك سويسري 4.18
كيتر سويدي 0.35
يورو 4.02
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.54
دولار كندي 2.74
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.34
دولار امريكي 3.76
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-06-29
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.78
دينار أردني / شيكل 5.35
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.03
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.2
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.91
اخر تحديث 2024-06-27
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

المحامي نضال عواودة المرشح في قائمة ‘ايفي نافيه‘: ‘أريد تكسير الوضع القائم في نقابة المحامين‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-06-2023 17:50:43 اخر تحديث: 20-06-2023 08:22:00

تجري اليوم الثلاثاء الانتخابات لنقابة المحامين، والتي تحتدم المنافسة فيها أكثر من أي وقت مضى، اذ يتنافس على رئاسة النقابة المحامي عميت بيخر والمحامي ايفي نافيه،

الذي يرى فيه مناهضوه انه سيمهد الطريق في حال فوزه للائتلاف الحكومي لاتمام سيطرتهم على لجنة تعيين القضاة.
من جانبه، قال المحامي نضال عواودة من كفركنا الذي يخوض هذه الانتخابات في قائمة " نقابة واحدة بقيادة ايفي نافيه " ، في سياق مقابلة معه في برنامج " هذا اليوم " الاخباري " أنه لم تكن لديه الرغبة في خوض هذه الانتخابات"، وتابع عواودة قائلا :" المحامي ايفي نافيه توجه لي لخوض هذه الانتخابات، وقد كانت لي تجربة ممتازة معه في السابق في نقابة المحامين، ولذا رأيت ان هنالك فرصة لتحسين ظروف الزملاء العرب ".
وأضاف المحامي نضال عواودة قائلا لقناة هلا موقع بانيت :" في الحقيقة أنا أرى بهذه الانتخابات فرصة أخيرة من أجل صنع شيء حقيقي ملموس للمحامين العرب، وليس صوريا فقط. انا كنت أراس قائمة " نزاهة المهنة "، وانتبهت أن كل هذا الموضوع ليس عفويا، انما تحاك وراء الكواليس تقسيمات للكعكة ".

أية كعكة في نقابة المحامين؟
في نقابة المحامين مؤسسات وأمور تؤثر عليها النقابة. هنالك مجموعة تمثل الزملاء العرب تخصص هذه المخصصات والكعكة لقلة قليلة. خذ على سبيل المثال المرافعة العامة والمساعدة القضائية في لواء الشمال، هنالك من يُستثى منها. لدينا شباب محامين لا يجدون عملا، اتحدى الجميع ان يقول احد انه رفع اصبه وتدخل لتغيير هذا الوضع. من هو موجود في النقابة له تأثير .. قلة قليلة تستأثر بمثل هذه المؤسسات. من أحضر هذا الموضوع وطرحه على الطاولة هو ايفي نافيه. لنقابة المحامين تأثير في هذه التعيينات. أنا وجدت من وراء الكواليس انه تم تقسيم كعكة، مصالح ومنها مصالح شخصية، قد لا تخص احد الاعضاء لكن تخص مقربين منه. أنا أقول للمحامين الشباب، اذا كنتم " مبسوطين " من وضع النقابة اليوم فلا تصوتوا ليّ ".

لماذا تخوض الانتخابات خارج القائمة العربية ؟
هم نفس الاشخاص الذين خاضوا الانتخابات السابقة. اذا فاز المرشح الذي يريدونه سيفعلون نفس ما فعلوه في العشرين سنة الاخيرة. انا اخترت ان اكون في المكان الثاني خلف رئيس النقابة، اما أن اكون مؤثرا وام لا، واذ كنت هنالك لن أسمح بتقسيم المقسم. يجب ان نسعى ليحصل الشباب على حقهم، لأنهم لم يحصلوا على فرصة. ايفي نافيه مرشح قوي وأثبت ذلك في فترته السابقة.

لكن انت تعلم كيف خرج ايفي نافيه من رئاسة النقابة؟
هذا لا يؤثر علي. لنتذكر ان ايفي نافيه خرج من النقابة بقضية " الجنس مقال التعيين " أين انتهى هذا الملف؟ نافيه أخذ براءة. الدولة تراجعت عن الملف. بعدها جاءت قضية المطار، وانا لا أستهين بها، وهي حادثة الدخول والخروج من المطار، وهذه قضية ادارية، لو لم يكن هذا الشخص هو نافيه لم يكن أحد تحدث عن الموضوع. نافيه كان في المطار ولاحظ حوله محققين، دخل في ضغط وحدث ما حدث. لو ان هذا حدث مع عميت بيخر الذي خرج من النيابة العامة لانه سرب معلومات وأمور تخص تحقيقات، ماذا كان سيجري؟

ما رأيك بما يقال ان نافيه مفضل لدى الائتلاف ؟
هذا الأمر يثير الضحك والسخرية. عميت بيخر في حملته الانتخابية كان أو من خرج على موجة المظاهرات، وصبغ نفسه مع اليسار واستعدى اليمين. لكنه اطلق على قائمته " أمل في النقابة "وهو ارفق مكتوب جدعون ساعر. اليوم نشر فيديوهات وهو يقول عن نفسه انه يمين. من أدخل قضية اليسار واليمين للنقابة هو بيخر. هذا يعود بالضرر على النقابة. أنا ضد خطة ليفين. من الضروري ادخال اصلاحات لحل مشكلة تراكم الملفات في المحاكم، لكن انا ضد الخطة المطروحة. يجب ادخال عدد اكبر من القضاة. أنا أيضا ضد فقرة " التغلب ". أنا ضد طرح هذا الموضوع أصلا، وبهذا اختلف حتى مع أشخاص من قائمتي. الاصلاحات يجب ان تتم بتوافق بين كل الاطراف.

كيف تهب الرياح في أروقة المحامين العرب الان ؟
أنا أحترم كل مركبات القائمة والزملاء، لكن هذه القائمة تكرس الوضع القائم. نفس الاشخاص مع نفس الاجندة. نسبة التصويت ستكون مرتفعة وعدم توحدهم قد يعود بالضرر عليهم. هذه القوائم موجودة من قبل، لا شيء جديد. اليوم نعيد نفس الائتلاف، ولم نر أي برنامج من طرفهم. أنا اريد تكسير كل المسلمات الموجودة في النقابة. المحامون الشباب لم يحصلوا على فرصتهم. في الدفاع العام تعطى الملفات لمحامين معينيين. واذا لم يحصل المحامون الشباب على ملفات من أين سياخذون؟ ما يحدث ليس عبثا. هذه الملفات يجب أن تعطى للمحامين الشباب. يجب تكسير الوضع القائم في نقابة المحامين اليوم. تكسيره وبناء هذا الوضع من جديد. لقد قررنا الدخول بهذه اللعبة، ومن يريد ذلك يجب أن يقر بقوانينها.

هل هنالك تدخل من النواب العرب في انتخابات النقابة؟
هنالك تدخل من قبل النواب العرب في اللانتخابات. سمعت أكثر من لقاء، وسمعت اليوم لقاء مع د. احمد الطيبي الذي دعا لدعم القائة العربية ، وانا اتفهم توجهه، لكنه لم يقل ان هنالك مرشح اخر اسمه نضال عواودة يقود قائمة " ايفي نافيه ". أنا لست موجودا على الرف. ايفي نافيه مرشح رئاسة النقابة وانا الأول بعده في قائمة العضوية. أنا أتحدى أي شخص يقول انني انتفعت من النقابة. في المقابل هنالك أشخاص ومجموعات انتفعت من النقابة. أمام الشباب فرصة يجب ان لا تضيع. بالنسبة لي الانتخابات " طلق أخير ". أنا لم أكن انوي الترشح وانا في مكان استطيع التأثير ومن صنع القرار . انا أطبخ الطبخة وأسقيها. لا اشارك فلان وعلنتان. عندي لن تقف أية مصلحة شخصية. الأمر متساو أمام الجميع".


المحامي نضال عوادوة - تصوير: قناة هلا وموقع بانيت
[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك