طلاب جامعة ‘ياش‘ الرومانية من البلاد ينتظرون على أحر من الجمر اعادة الاعتراف بشهاداتهم
ينتظر طلاب تخصص الطب في جامعة " ياش " الرومانية ، من البلاد، من المجتمعين العربي واليهودي، وأهاليهم، على أحر من الجمر، قرار إعادة الاعتراف بشهادة الجامعة
طلاب جامعة ‘ياش‘ الرومانية من البلاد ينتظرون على أحر من الجمر اعادة الاعتراف بشهاداتهم
من قبل وزارة الصحة الإسرائيلية، وذلك بعد ان زار مندوب من الوزارة الجامعة مؤخرا. ويأمل أهالي الطلاب أن يجنوا ثمرة النضال الذي خاضوه مع أبنائهم لاعادة الاعتراف بالجامعة، قريبا.
من جانبه، قال سامي الفقير من اللد، رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب من البلاد في جامعة ياش، في سياق مقابلة معه في قناة هلا وموقع بانيت :" في عام 2019 سحبت وزارة الصحة الإسرائيلية الاعتراف بشهادة خريجي الطب من الجامعة، ووضعت بعض المعايير لاعادة الاعتراف. من ضمن هذه المعايير أن تحصل الجامعة على شهادة من مؤسسة أكاديمية عالمية، وفعلا الجامعة حصلت على هذه الشهادة عام 2020، وقد تواصلت الجامعة مع وزارة الصحة الاسرائيلية لاعادة الاعتراف. منذ عام 2020 لم تكن زيارة من مسؤول من وزارة الصحة الاسرائيلية للجامعة. نحن كأهال لم نكن نعرف بهذا الموضوع، لكننا قمنا بتسجيل أولادنا وبناتنا بالجامعة بعد ان عرفنا بحصولها على الشهادة العالمية. قمنا بالتواصل مع شخصيات عربية وشكلنا لجنة، وتواصلنا مع وزارة الصحة، والان في عام 2023 وسعنا من نطاق نضالنا، واللجنة تضم اليوم أكثر من 80 عضوا من العرب واليهود، ووظفنا أعضاء كنيست عرب ويهود وتوجهنا لمكتب استشارة استراتيجية لمساعدة بهذا الموضوع، ويوم 10.5.2023 زار مسؤول من وزارة الصحة الإسرائيلية الجامعة والتقى الطلاب والمسؤولين واطلع على أمور الجامعة، ونحن على أمل أن يتم خلال الأيام القريبة إعادة الاعتراف بشهادات الجامعة ".




من هنا وهناك
-
اصابة شاب بحادث عنف في باقة الغربية
-
مركز مساواة: هدم منزل مرخص في مصمص تصعيد خطير ومقصود ما قبل انتخابات الكنيست
-
إصابة سيدة بجروح خطيرة اثر حادث طرق قرب الخليل
-
بن غفير: سأقوم بهدم المزيد والمزيد من المنازل لدى البدو في ضواحي النقب
-
وزير الخارجية ساعر: ‘ليس لدينا خلاف حقيقي مع الحكومة اللبنانية باستثناء بعض النقاط الحدودية التي يمكن حلها بسهولة‘
-
تخليص سيدة سقطت في حفرة بعمق 5 امتار في منطقة ‘بنيامينا‘
-
اندلاع حريق في عدد من السيارات بالمنطقة الصناعية في موديعين
-
نتنياهو في مؤتمر مركز السلطات المحلية: سنحافظ على المنطقة الآمنة في جنوب لبنان
-
طفلة (4 سنوات) بحالة خطيرة جراء تعرضها للدغة عقرب في النقب
-
رئيس مجلس عين قينيا: يجب أن تكون شراكة بين الحكم المحلي والمركزي من أجل نجاعة العمل وإنجاز المشاريع





أرسل خبرا