بلدان
فئات

25.09.2024

°
15:39
الجيش الاسرائيلي : تجنيد لواءين احتياطيين للقيام بمهام عملياتية بمنطقة الشمال
15:35
مصرع شابة اثر تعرضها لحادث دهس في الخضيرة
15:10
قائد المنطقة الشمالية : ‘دخلنا مرحلة أخرى في الحرب ويجب أن نكون مستعدين جيداً لتوغّل بري‘
14:58
مصاب بحالة طفيفة اثر سقوط شظايا صاروخية بمنطقة شفاعمرو واندلاع حريق في المكان
14:52
صاروخ يلحق أضرارا بمزرعة أغنام في بئر المكسور
14:43
مصاب بحالة طفيفة اثر سقوط شظايا صاروخية بمنطقة شفاعمرو واندلاع حريق في المكان
13:54
13:47 | نجمة داوود الحمراء : مصابان اثر اصابة مباشرة في "كيبوتس" ساعر قرب نهاريا
13:51
13:39 | صفارات انذار في كفر مندا
13:51
13:40 | الصفارات تُدوي مجددا في بئر المكسور
13:50
13:38 | صفارات انذار في شفاعمرو، عبلين، بير المكسور وبلدات أخرى
13:50
13:38 | صفارات انذار في طمرة، الكعبية، راس علي، الحجاجرة وبسمة طبعون
13:49
13:37 | صفارات انذار في نهاريا ومنطقة الجليل الأعلى
13:34
13:25 | الجيش الاسرائيلي : ‘نهاجم في هذه الاثناء في منطقة النبطية بجنوب لبنان. تفاصيل إضافية ستنشر لاحقًا‘
13:32
‎⁩مناورة برية في لبنان؟ تقرير : الجيش الاسرائيلي يجري تدريبات تحاكي تنفيذ هجوم بري في لبنان
12:48
في ظل احتدام التصعيد : بريطانيا ترسل قوات إلى قبرص لمساعدة مواطنيها على مغادرة لبنان
12:34
12:23 | وزارة الصحة اللبنانية: ‘3 شهداء و13 جريحاً جراء غارة العدو الإسرائيلي على عين قانا جنوبي لبنان‘
12:32
12:23 | الجيش الاسرائيلي : الطائرات الحربية أغارت على اكثر من 100 هدف لحزب الله منذ الصباح
12:21
شهد مصاروة من الطيبة موهبة فنية صاعدة.. تُطلق أولى أغنياتها الخاصة ‘العشرة‘
12:18
إطلاق دورات لتجهيز فرق طوارئ في طمرة: ‘قمنا بتأهيل متطوعين للتعامل مع سقوط الصواريخ وانهيار المباني‘
12:14
الافراج عن صيدلي من منطقة القدس اعتقلته الشرطة ونسبت له شبهة التماهي مع ‘داعش‘ بسبب خاتم مكتوب عليه ‘محمد رسول الله‘
أسعار العملات
دينار اردني 5.32
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 5.05
فرنك سويسري 4.45
كيتر سويدي 0.37
يورو 4.2
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.36
كيتر دنماركي 0.56
دولار كندي 2.79
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.62
دولار امريكي 3.77
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-09-25
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.79
دينار أردني / شيكل 5.36
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.23
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.48
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.85
اخر تحديث 2024-09-25
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

هزيمة مفاجئة لدانييل ميدفيديف واتهام نوفاك ديوكوفيتش بتأجيج التوتر السياسي-(تنس)

تقرير رويترز
30-05-2023 21:28:10 اخر تحديث: 31-05-2023 00:28:00

باريس (تقرير رويترز) - أصبح دانييل ميدفيديف أعلى اللاعبين تصنيفا الذي يغادر فرنسا المفتوحة للتنس بعد الخسارة في مباراة ماراثونية أمام البرازيلي الصاعد


لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش خلال مباراة له في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس في باريس يوم الثلاثاء - (Photo by Andy Cheung/Getty Images)

من التصفيات تياجو سيبوت وايلد يوم الثلاثاء بينما وجد نوفاك ديوكوفيتش نفسه وسط عاصفة سياسية.
ومنحت إيجا شيانتيك نفسها هدية مبكرة قبل يوم من الاحتفال بعيد ميلادها 22 بالفوز على كريستينا بوكسا 6-4 و6-صفر بينما فازت التونسية أنس جابر على لوسيا برونزيتي 6-4 و6-1 وحققت الواعدة ميرا أندريفا أول انتصار لها في القرعة الرئيسية لبطولة كبرى.
وعانى ميدفيديف المصنف الثاني عالميا من خروج مفاجئ من الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة بعد الخسارة 7-6 و6-7 و2-6 و6-3 و6-4 أمام البرازيلي سيبوت وايلد.
وعلى الرغم من فوز سيبوت وايلد بلقبين على الملاعب الرملية ضمن بطولات التحدي الأدنى درجة هذا الموسم فإن ميدفيديف الذي دخل البطولة الكبرى منتشيا بفوزه في روما أظهر تطورا كبيرا على هذا النوع البطيء من الأرضيات.
لكن الإحباط نال من اللاعب الروسي على ملعب فيليب شاترييه وسط رياح قوية وتجادل مع الحكم والجماهير في المجموعة الرابعة.
ولعب سيبوت وايلد بسرعة وقوة أكبر من ميدفيديف الذي لم يستطع أبدا العثور على إيقاعه ليخسر بعد أربع ساعات و15 دقيقة من اللعب.
وقال المصنف 172 عالميا "تابعت دانييل منذ صغري والتغلب عليه في هذا الملعب حلم تحول إلى حقيقة.
"حاولت استغلال ضرباتي الأمامية ونجحت بشكل جيد. بدأت أعاني من تقلصات عضلية في بداية المجموعة الثانية لكنني استخدمت قوتي الذهنية لأقدم أفضل ما لدي في التنس".
وقال ميدفيديف لاحقا إنه سعيد بخروجه المبكر معبرا عن شعوره بالراحة لأن موسمه على الملاعب الرملية قد انتهى أخيرا.
وأضاف ميدفيديف للصحفيين "في كل مرة ينتهي (موسم الملاعب الرملية) أشعر بالسعادة. أنا سعيد جدا. (الخسارة) لا تهم. مرة واحدة في دور الثمانية مرة واحدة في الدور الرابع ومرات عديدة في الدور الأول.
"اليوم بسبب الرياح امتلأ فمي بالرمال منذ الشوط الثالث ولا أحب ذلك. لا أعلم إذا كان الناس يحبون أكل الرمال وأن تدخل الرمال لحقائبهم وأحذيتهم وجواربهم تحديدا البيضاء. ربما يضطرون لالقائها في القمامة بعد انتهاء موسم الملاعب الرملية. البعض قد يحب هذا أما أنا فلا".
واتهم اتحاد التنس في كوسوفو الصربي ديوكوفيتش بتأجيج الوضع المتوتر بالفعل بعد أن كتب المصنف الثالث عالميا "كوسوفو هي قلب صربيا. أوقفوا العنف" على عدسة كاميرا بعد فوزه بالدور الأول في فرنسا المفتوحة.
وأصيب حوالي 30 من جنود حفظ السلام التابعين لحلف شمال الأطلسي يوم الاثنين أثناء تأمينهم لثلاث مقرات لبلدات في شمال كوسوفو خلال اشتباكات مع المتظاهرين الصرب، بينما وضع رئيس صربيا الجيش عند أعلى مستوى من التأهب القتالي.
وجاءت هذه الحوادث بعد يوم من دعوة ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسي لكوسوفو بتخفيف حدة التوتر مع صربيا في أعقاب الاشتباكات بين شرطة كوسوفو والمتظاهرين الذين يعارضون تولي رؤساء بلديات من ألبانيا لمناصب في المناطق التي يغلب عليها الصرب.
وقال الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش إن 52 صربيا أصيبوا يوم الاثنين، ثلاثة منهم في حالة خطيرة، بينما اتهمت رئيسة كوسوفو فيوسا عثماني نظيرها الصربي بزعزعة استقرار كوسوفو.
ولا تعترف صربيا وحليفتها التقليدية روسيا باستقلال كوسوفو، وأعاقت موسكو محاولة البلاد لتصبح عضوا في الأمم المتحدة. ولا تزال صربيا تعتبر كوسوفو جزءا من أراضيها.
وقال رئيس اتحاد التنس في كوسوفو جيتون حيدر جوناي في بيان "التعليقات التي أدلى بها نوفاك ديوكوفيتش بعد المباراة في رولان جاروس وتصريحاته في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء ومنشوره على انستجرام مؤسفة".
واتهم ديوكوفيتش باستخدام مكانته لإثارة التوترات.
وقال "ارتكب نوفاك ديوكوفيتش أفعالا مماثلة في السابق. على الرغم من وجود رسالة عامة ضد العنف فإن عبارة كوسوفو هي قلب صربيا والتصريحات الأخرى بعد المباراة، التي أدلى بها ديوكوفيتش وهو شخصية عامة في حدث رياضي رفيع مثل بطولة فرنسا المفتوحة تؤدي بشكل مباشر إلى رفع مستوى التوتر بين الدولتين صربيا وكوسوفو".
وقال الاتحاد الفرنسي للتنس، الذي ينظم فرنسا المفتوحة، في بيان "نطبق نفس القواعد التي تعمل بها جميع البطولات الأربع الكبرى. يعمل رئيس لجنة الحكام في البطولة والمشرفون على ضمان الالتزام بهذه القواعد.
"يجري إبلاغ الطاقم المعاون لأي لاعب بمثل هذه الأمور".
وقال مصدر مطلع على الأمر لرويترز إن الاتحاد الفرنسي لا يرى أن تصرف ديوكوفيتش "يضر بمصالح البطولة" طبقا لقواعد البطولات الأربع الكبرى.
وتقدم النرويجي كاسبر رود، الذي بلغ نهائي العام الماضي، إلى الدور الثاني بالفوز 6-4 و6-3 و6-2 على السويدي الصاعد من التصفيات إلياس يمر وانضم إليه المصنف السادس هولجر رونه الذي تعافى من تراجع في المستوى في منتصف المباراة ليفوز على كريستوفر يوبانكس بنتيجة 6-4 و3-6 و7-6 و6-2 في الدور الأول.
وودع ألكسندر زفيريف رولان جاروس بحزن بالغ العام الماضي بعدما أصيب في الكاحل خلال مباراة الدور قبل النهائي أمام رافائيل نادال لكن اللاعب الألماني احتفل بعودة مظفرة بالفوز على لويد هاريس 7-6 و7-6 و6-1.

- أندريفا تواصل التألق

وبدت الروسية الشابة ميرا أندريفا هادئة مثل جبل الجليد لتعبر ثلاث مباريات في التصفيات وكذلك مواجهتها في الدور الأول لفرنسا المفتوحة أمام أليسون ريسك يوم الثلاثاء دون أن تخسر أي مجموعة.
وبينما تتأقلم اللاعبة البالغة من العمر 16 عاما على أجواء المنافسات على أعلى مستوى مثلما تفعل السمكة في المياه فإن أعصابها تتوتر فقط عندما تتابع شقيقتها الكبرى إريكا (18 عاما) وهي تخوض المباريات.
وقالت ميرا أندريفا بعدما حققت انتصارها الأول في مباراة بالقرعة الرئيسية لبطولة كبرى "لا أفكر في أي شيء أثناء اللعب.
"أحاول فقط الاستمتاع بكل لحظة هنا. أمارس التنس وأعيش حياتي، وهذا كل شيء. أقوم فقط بدوري".
وتصدرت أندريفا عناوين الصحف في أبريل نيسان بعد أن أصبحت ثالث أصغر لاعبة، في سن 15 عاما في ذلك الوقت، تفوز بمباراة في القرعة الرئيسية لبطولة من فئة ألف نقطة بعدما تغلبت على ليلى فرنانديز وصيفة بطلة أمريكا المفتوحة 2021 بنتيجة 6-3 و6-4 في الدور الأول لبطولة مدريد المفتوحة.
وفي باريس، خسرت اللاعبة الشابة سبعة أشواط فقط في أول مباراتين لها بالتصفيات كما فازت بالمباراة الثالثة بمجموعتين متتاليتين قبل أن تحقق أول انتصار لها في مباراة ببطولة كبرى بالفوز 6-2 و6-1 على ريسك المصنفة 18 عالميا سابقا يوم الثلاثاء.
وقالت أندريفا "بالطبع، إنه شعور رائع بالنسبة لي.
"أنا متحمسة جدا لأنني تمكنت من الفوز بهذه المباراة بعد اجتياز التصفيات. أتطلع إلى خوض الدور التالي".
وتخلصت إيلينا ريباكينا من بدايتها البطيئة لتواصل مسيرتها الرائعة على الملاعب الرملية بعدما تأهلت المصنفة الرابعة عالميا إلى الدور الثاني في بطولة فرنسا المفتوحة بفوزها 6-4 و6-2 على التشيكية بريندا فروهفيرتوفا يوم الثلاثاء.
ونصبت بطلة ويمبلدون نفسها نجمة على كل أنواع الأرضيات والملاعب من خلال الفوز بلقب إيطاليا المفتوحة في وقت سابق من هذا الشهر لكنها خسرت إرسالها في الشوط السابع أمام فروهفيرتوفا قبل أن ترد الكسر على الفور لمنافستها وتفوز بالمجموعة الافتتاحية.
وكسرت اللاعبة القادمة من قازاخستان والمولودة في موسكو إرسال منافستها لتتعادل 2-2 في المجموعة الثانية قبل أن ترفع إيقاعها لتحبط انتفاضة فروهفيرتوفا البالغة من العمر 16 عاما والتي سقطت شقيقتها ليندا أيضا في الدور الأول في اليوم السابق.
وستتقابل ريباكينا مع لاعبة تشيكية أخرى هي ليندا نوسكوفا في الدور التالي حيث تواصل سعيها للحصول على لقبها الثاني في البطولات الأربع الكبرى.
وتعافت الأمريكية كوكو جوف المصنفة السادسة من بداية شابتها أخطاء كثيرة لتستهل مسيرتها في فرنسا المفتوحة بالفوز 3-6 و6-1 و6-2 على الإسبانية ريبيكا ماساروفا.

[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك