ام الفحم: يوم مميز بمجال ‘الهايتك‘ في اعدادية وادي النسور
"أطلب العلم ولو في الصين"، مقولة كانت تتردد دائما على ألسنتنا كمثال يحتذى به. العلم موجود في كل مكان ولكل منا طريقته في استكشافه، استثماره والاستفادة منه. في هذا السياق
ام الفحم: يوم مميز بمجال ‘الهايتك‘ في اعداية وادي النسور -تصوير المدرسة
العلم هو المعرفة وتعلم ثقافة الاخر؛ ولأن اعدادية وادي النسور تعنى بكل ما هو جديد فقد نظمت، مؤخرا، يوم "هاكتون" تنافسي ضمن مشروع تتميز به المدرسة بموضوع "الهايتيك"، حيث تم خلال هذا اليوم عرض المشاريع التي أنجزها الطلاب على مدار العام الدراسي الحالي، وقد تميزت هذه المشاريع بحلول تكنولوجية لبعض المشاكل التي يعاني منها الانسان في حياته اليومية، اذ تعتمد المشاريع على برمجة افكار بجهاز "الميكروبيت"، مثل : مشروع الضوء، حجر النرد، البوصلة، الهزة الارضية، ميزان الحرارة ،الزراعة ، الرياضة وغيرها.. من خلال بناء هذه المشاريع أظهر طلاب المدرسة القدرات الفذة والمميزة لهم حيث اظهروا امكانياتهم في ايجاد حلول تكنولوجية متطورة ونافعة في حياة الانسان ومعيشته .
بداية اليوم كانت بكلمة ترحيبية لمدير المدرسة د.محمد خالد جبارين حيث رحب بالضيوف الكرام من اولياء امور وممثلي البلدية د.محمود زهدي مدير جناح المعارف والاستاذ وجدي جبارين مسؤول ملف الثقافة في بلدية ام الفحم ، وممثلي وزارة المعارف دكتور حنا والاستاذ محمود ابو هلال. وقد اكد المدير على "اهمية تمرير هذه المشاريع للطلاب وأبدى دعمه للطلاب واعدا اياهم بمزيدا من المشاريع المستقبلية". واضاف "ان الريادة العلمية هي جزء مهم من الرؤية التربوية ..وعليه اجتهد كل عام ان افتتح مركزا علميا جديدا حيث نفتتح اليوم مركز الروبوتيكا والهايتك الحديث ، بالاضافة للمختبر العصري والمركز المحوسب.. وهذه فرصة ان اقدم شكري لكل المحسنين الذي يتعاونون معي من اجل فتح المزيد من المراكز العلمية في المدرسة من اجل خدمة فلذات اكبادنا".
محاضرة مثرية
بعد ذلك كانت محاضرة لمهندس الهايتيك في شركة "انتيل" محمد خالد طاهر محاميد، حيث قدم محاضرة مثرية للطلاب مشاركا اياهم بحوار عام بالموضوع ، عارضا الافكار المركزية للموضوع وتقديم النصائح لهم لصقل مهنتهم المستقبلية.
من جهته أثنى الاستاذ محمد عادل محاميد مركز طبقة الثوامن ومركز المشروع في المدرسة على "القدرات الفذة والمميزة التي يمتلكها الطلاب حيث ظهر ذلك في المستوى الراقي للمشاريع التي أتمها الطلاب والتي عرضوها امام الحضور".
معلمات الموضوع في المدرسة، ردينة شريدي جبارين، عبير عثامنة وسبا غزيل " لم يدخرن جهدا في متابعة الطلاب وتوجيههم على مدار السنة الدراسية وتجلى ذلك في النجاح الباهر لهذا المشروع بالمدرسة "، بحسب ما جاء من المدرسة. يذكر أن اعدادية وادي النسور كانت هي المدرسة الاولى في المجتمع العربي والثانية بالبلاد التي نظمت يوم "الهاكتون" التنافسي في الهايتيك مما يتلاءم مع رؤية المدرسة العلمية والتكنولوجية . وفي نهاية اليوم قدم مدير المدرسة شكره لطاقم الهايتك في المدرسة سائلا الله عز وجل مزيدا من العطاء والتميز الدائم .

تصوير المدرسة






















من هنا وهناك
-
خلال مؤتمر في الناصرة.. د. نور عبد الهادي شحبري: تحسين الصحة في المجتمع العربي مسؤولية مشتركة ورؤية يمكن تحقيقها
-
طالبة من عكا تحصد إنجازًا علميًا دوليًا وتُمثّل إسرائيل في مخيم الفيزياء الآسيوي
-
الاحتفال باختتام فعاليات مهرجان ‘احكيلي ثقافة‘ في المغار
-
رئيس مجلس كفر مندا يصرح خلال مقابلة مع بانيت: ممنوع أن نبقى ‘مكانك سر‘... ويجب حسم أمر المشتركة خلال أسبوع لا أكثر
-
لائحة اتهام تكشف تفاصيل تقشعر لها الأبدان.. أب من القدس خنق ابنه (3 سنوات) بكيس بلاستيك ثم أدى الصلاة
-
د. منصور عباس: ‘دولة اسرائيل لا تريد تجنيد العرب.. لا أحد يريد رؤية 50 ألف جندي عربي يحملون رشاشات ‘ام 16‘ عائدون بها الى بلداتهم‘
-
اعتقال فتى قاصر (16 عاما) شمالي البلاد بحوزته مسدس محشو بالذخيرة
-
رئيس قائمة الجبهة د. يوسف جبارين: ‘بن غفير يطلق حملته الانتخابيّة من خلال جرافات الهدم‘
-
كفر مندا تحتضن معرض الأبحاث العلمية للمدارس العربية
-
رائد دقة: باقة الغربية تشهد تطورا ملحوظا في المواصلات ونطمح لربطها بمحطة قطار





أرسل خبرا