بلدان
فئات

27.09.2024

°
23:42
شبهات بجريمة قتل في الرملة: العثور على جثة رجل في حي الجواريش
23:18
الجيش الاسرائيلي يدعو السكان في عدد من الاحياء في الضاحية الجنوبية لبيروت لاخلاء منازلهم
23:04
كارم صبح: قررنا ايقاف جميع النشاطات الرياضية في شفاعمرو حفاظا على اللاعبين
22:46
مصدر في حزب الله: القيادي الكبير هاشم صفي الدين على قيد الحياة
22:44
مصدر أمني: الجيش اللبناني يفرض طوقا أمنيا حول السفارة الأمريكية
22:31
صفارات انذار في نهاريا
22:30
صفارات الانذار تُدوي في سخنين، ساجور، كرميئيل وبلدات أخرى بالمنطقة
22:17
صفارات انذار في صفد والجليل الأعلى
22:13
اصابة رجل (55 عاما) بحادث عنف في سخنين
22:01
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: دعوة أمريكا ودول أوروبية لوقف إطلاق النار كانت عملية خداع كبيرة
21:43
اعلام عبري نقلا عن مصدر عسكري : ‘كل من تواجد لحظة القصف في المقر المركزي لحزب الله لن يخرج حياً‘
21:40
تعليمات لسكان الجولان والجليل الأعلى البقاء قرب الملاجئ
21:09
محامي البشير: نقل الرئيس السوداني السابق إلى مدينة شمالية لتلقي العلاج
21:03
وزارة الصحة اللبنانية: شهيدان و76 جريحا بحصيلة أولية للهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت
20:46
وكالة الأنباء اللبنانية: 6 مبان سويت بالأرض جراء الغارات الاسرائيلية على الضاحية الجنوبية
20:46
‘اي بي سي نيوز‘ : نصر الله كان في بيروت بزيارة سريعة عند وقوع الغارات الإسرائيلية
20:34
السعودية تعلن تشكيل تحالف دولي لتنفيذ حل الدولتين
20:22
مصادر إعلام عبرية : محاولة اغتيال نصر الله خُططت منذ فترة فيما انتظرت إسرائيل الفرصة
20:18
نتنياهو يقطع زيارته الى الولايات المتحدة الأمريكية ويعود إلى البلاد بعد الهجوم على بيروت
20:09
تأهب في إسرائيل بعد استهداف القيادة المركزية لحزب الله بالضاحية الجنوبية
أسعار العملات
دينار اردني 5.22
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.95
فرنك سويسري 4.38
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.12
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.75
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.59
دولار امريكي 3.7
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-09-28
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.76
دينار أردني / شيكل 5.33
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.19
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.42
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.86
اخر تحديث 2024-09-26
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

أرثوذكسي بيت ساحور يضرب بقوة ومركز قلنديا يحقق المطلوب

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-05-2023 09:09:41 اخر تحديث: 11-05-2023 13:40:00

بسام ابو عرة - حقق فريقا ارثوذكسي بيت ساحور ومركز قلنديا الفوز في اولى مبارياتهما ضمن سلسلة الفاينل فور السلوي على ارثوذكسي رام الله وابداع الدهيشة،


تصوير اشرف عابد وشروق الشريف

ضمن دوري الفاينل فور الذي انطلق الاثنين باستضافة ارثوذكسي بيت ساحور اولى المباريات على صالته وملعبه البيتي امام ارثوذكسي رام الله وحسم اللقاء بسهولة وبفارق كبير وصل 27 نقطة وبنتيجة 82 مقابل 55 ، فيما حسم فريق مركز قلنديا ديربي المراكز مع ابداع الدهيشة في مباراتهما الاولى التي استضافها فريق قلنديا الثلاثاء على صالة ماجد اسعد بالبيرة الملعب البيتي لقلنديا بفارق 6 نقاط وبواقع 103 مقابل 97 .
وقطع فريقا بيت ساحور وقلنديا شوطا مهما وجديرا للوصول لنهائي دوري جوال، لكن ينتظر كل منهما جولة مهمة وصعبة في المرحلة الثانية من خلال اللقاء الثاني بين كل فريق على ملعبه البيتي وقد تكون فرصته الاخيرة للتعويض والذهاب لمرحلة الحسم واللقاء الثالث حتى يحسم احد الفريقين النتيجة ويذهب للنهائي.
فريق ارثوذكسي بيت ساحور عبر ارثوذكسي رام الله بسهولة وبفارق كبير في مباراتهما الاولى واكد فريق بيت ساحور جدارته بصدارة ترتيب جدول الفرق قبل الوصول للفاينل فور من خلال ما قدمه الفريق من مستوى فني جميل واداء استحق عليه الفوز بجدارة واستحقاق، مكشرا عن انيابه منذ اللقاء الاول للوصول للنهائي والمنافسة الشرسة على اللقب.
فريق ارثوذكسي رام الله فاجأ الجميع بمستواه في المباراة الاولى حيث كنا نتوقع ان يكون المستوى العام له افضل بكثير، وان يكون ندا قويا لبيت ساحور في مباراتهما الاولى، لكن ان يخسر الفريق اللقاء بفارق 27 نقطة فكان هذا الامر مستحيلا لدينا، حيث وقع الفريق في كثير من الاخطاء في اللقاء الاول وغاب عنه المستوى الفني الذي دوما يقدمه الفريق عادة، كما ان اللاعبين لم يكونوا في يومهم ولم يدخلوا اجواء المنافسة الحقيقية، كما ان غياب بعض اللاعبين قد يكون اثر سلبا على الفريق وعلى النتيجة.
لكن لدى الفريق فرصة سانحة لتصحيح المسار والعودة الميمونة له من خلال اللقاء الثاني الذي سيجمعه مع شقيقه بيت ساحور على صالة ماجد اسعد بالبيرة الملعب البيتي لفريق رام الله ويقدم من خلال المباراة الثانية المستوى المعهود منه ويعدل النتيجة حتى يذهب وبيت ساحور لمباراة ثالثة حاسمة، وهذا الامر يتطلب من الفريق ومدربه دراسة الاخطاء التي وقع فيها الفريق في المباراة الاولى والابتعاد عنها وترميمها واللعب على اخطاء الفريق المنافس ، لذلك لن تكون المباراة سهلة ابدا لرام الله خاصة ان الضغط النفسي سيقع على عاتق الفريق المضيف كونه خسر مباراته الاولى وعليه التعويض وهذا الامر يحتمل الايجابية وكذلك السلبية خاصة اذا ما استعجل الفريق على الفوز فقد تاتي الرياح بما لا تشتهي السفن.
فريق بيت ساحور متوازن حتى الان منذ البداية ويقوم بمجهودات جيدة وتوزيع هذه المجهودات من خلال قيام المدرب بتوزيع مجهودات اللاعبين على مجريات الارباع، لذلك فان خسارته في اللقاء الثاني ستكون صعبة لكنها غير مستحيلة، فالفريق سيخوض اللقاء الثاني لينهي فيه احلام رام الله ومن ثم يجرده من لقبه دون الحاجة للذهاب لمباراة ثالثة لا يعلم فيها الفريق كيف ستتم الامور، لذلك من مصلحته تحقيق الفوز الثاني تواليا والتاهل للنهائي دون الحاجة للقاء حاسم.
فريق بيت ساحور اصبح جاهزا نفسيا للتاهل من خلال الفوز باللقاء الاول بفارق كبير ما اعطى الفريق الاولوية للفوز واعطاه الثقة الكبيرة بالفوز بالمباراة الثانية والتاهل للنهائي عبر حامل اللقب، لكننا ما زلنا ننتظر عودة ارثوذكسي رام الله في اللقاء الثاني بوجه اخر .
ومن احصائيات مباراة الفريقين في اللقاء الاول الذي جرى على صالة المرحوم جلال برهم في بيت ساحور:
سجل لاعب بيت ساحور الاجنبي 33 نقطة و9 ريباوند و3 تمريرات حاسمة، سليم سكاكيني 15 نقطة و9 ريباوند،مايكل المصري 14 نقطة و5 ريباوند، جاك صابات 11 نقطة و8 ريباوند و8 تمريرات حاسمة.
وسجل لرام الله : الاجنبي 18 نقطة و4 ريباوند و4 تمريرات حاسمة، محمد الشرخ 14 نقطة و19 ريباوند، محمد ابو شمسية 9 نقاط و6 ريباوند، صلاح حلواني 8 نقاط و12 ريباوند .
وصار فريق مركز قلنديا على درب فريق ارثوذكسي بيت ساحور من خلال تحقيق الفوز الاول في مباراته الاولى امام شقيقه ابداع الدهيشة بفارق 6 نقاط بعد مباراة جيدة من كلا الفريقين حسمها قلنديا في النهاية والتي جرت على ملعبه البيتي في البيرة قاطعا شوطا مهما للوصول للنهائي.
فريق قلنديا قدم مباراة قوية امام فريق عنيد وهو ابداع واستطاع انهاء المهمة بالفوز ، مقدرا قوة فريق ابداع في ملعبه في اللقاء الثاني بينهما ، لذلك كان مهما ان يحقق مركز قلنديا الفوز في مباراته الاولى على ملعبه كونه يعلم علم اليقين مستوى منافسه ابداع والذي يلعب بفدائية خاصة في ملعبه البيتي. الفريقان قدما لوحة سلوية جميلة انتهت بفوز الافضل في هذا اللقاء .
فريق ابداع الدهيشة قدم مستوى جيدا رغم خسارته اللقاء في اولى لقاءات الفريقين وحاول جاهدا الخروج بفوز يريحه في مباراته القادمة على ملعبه لكن فريق قلنديا كان جاهزا تماما للقاء الاول المهم بالنسبة له ايضا من اجل اراحة الاعصاب في اللقاء الثاني في ابو عمار ببيت لحم.
فريق ابداع سيعمل جاهدا في اللقاء الثاني على الفوز لرد اعتباره اولا ولعدم وداع الفاينل فور من مباراتين، بل سيكون ندا قويا في اللقاء الثاني وسيضع نصب عينيه الفوز ولا مجال غير الفوز وتعويض اللقاء الاول للذهاب الى مباراة حاسمة ثالثة بينهما لتاهل احدهما للنهائي، وكل شيء سيكون عند ذلك واردا.
فريق قلنديا سيذهب الى صالة ابو عمار الشبابية في اللقاء الثاني وكله ثقة بالفريق وبتحقيق الفوز تواليا على ابداع حتى يحسم التاهل للنهائي دون خوض لقاء ثالث لا يعرف نتائجه ، وحتى يريح نفسه عناء الضغط النفسي اذا ما حقق فريق ابداع الفوز في اللقاء الثاني والذهاب لحسم اللقاء الثالث بينهما.
فريق قلنديا قادم في هذا الموسم للعودة لخطب ود اللقب ، لذلك سيكون الفريق مطالبا بالفوز في المباراة وعدم اضاعة الفرصة للوصول للنهائي، وهذا يعني الابتعاد عن الاخطاء والتسرع وعليه اللعب بثقة كبيرة حتى يضمن الفوز والتاهل.
فريق ابداع لا يوجد امامه الا فرصة الفوز في اللقاء الثاني لتعويض ما فات واللعب بفدائية في هذا اللقاء وتحقيق الفوز والذهاب الى مباراة ثالثة بينهما، اذا ما اراد الفريق البقاء في اجواء المنافسة ، فلديه فرصة من خلال مباراته على صالته ببيت لحم، وتحقيق المراد فالفريق عنيد ومن غير السهل هزيمته على صالته، لكن لكل مباراة ظروفها الخاصة بكل فريق.
ومن احصائيات الفريقين في اللقاء الاول: سجل اجنبي قلنديا احمد يانغ 39 نقطة، عمر اكريم قائد الفريق 15 نقطة و5 ريباوند و11 تمريرة حاسمة، احمد يونس 15 نقطة و9 ريباوند و6 تمريرات حاسمة، قصي عناني 11 نقطة و7 ريباوند و3 تمريرات حاسمة، تامر حبش 10 نقاط و3 تمريرات حاسمة.
وسجل لابداع: الاجنبي 28 نقطة و5 ريباوند و3 تمريرات حاسمة، ممدوح الهريمي المميز 27 نقطة و9 ريباوند ، احمد بلبيسي 22 نقطة و4 ريباوند وعاصم عدوان 8 نقاط وثائر جفال قائد الفريق 6 نقاط و13 ريباوند.
افضل مسجل في المباراتين لاعب قلنديا احمد يانغ 39 نقطة ومن ثم اجنبي بيت ساحور 33 نقطة ومن ثم اجنبي ابداع 28 نقطة، فيما سجل ممدوح الهريمي لاعب ابداع 27 نقطة واحمد بلبيسي لاعب ابداع ايضا 22 نقطة.
فيما تميز عمر اكريم واحمد يونس لاعبا قلنديا " عمر 15 و5 و11" ويونس "15 و9 و6" وقصي عناني 11 نقطة و7 ريباوند و3 تمريرة حاسمة، وتامر حبش 10 نقاط و3 تمريرات حاسمة ،ومن بيت ساحور: سليم سكاكيني"15 و9" وجاك صابات " 11 و8 و8 " ومايكل المصري "14 و5" ، وكان محمد الشرخ لاعب ارثوذكسي رام الله الافضل في الريباوند 19 ريباوتد وسجل 14 نقطة وكذلك صلاح حلواني من رام الله ايضا 12 ريباوند ومحمد ابو شمسية " 9 و6".





[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك