بالفيديو | تذمر واستياء من رفع اسعار الحليب ومشتقاته: ‘وضع الناس تحت الصفر والمعاشات لا تكفي‘
اعرب مواطنون من ام الفحم في حديث لموقع بانيت وقناة هلا - اعربوا عن تذمرهم واستيائهم الشديد من رفع اسعار الحليب ومشتقاته ، ما يثقل كاهل الكثيرين
أهال من أم الفحم وأصحاب محال تجارية يتحدثون عن رفع أسعار الحليب وتأثيره على جيوب الناس
وينهكهم اثر حالة الغلاء التي طالت في الاشهر الاخيرة منتجات اساسية كثيرة .
وبعد رفع اسعار الحليب يوم امس ، يصبح سعر ليتر الحليب 6.81 شيكل، وسعر الجبنة البيضاء ذات الـ 5% دهون 5.44 شيكل، أما كيلوغرام جبنة هعيمك 28% دهون سيرتفع الى 48 شيكل و 95 أغورة، اللبن " الشمينت " 38% فقد اصبح سعره اعتبارا من يوم امس 7 شيقل و0.7 أغورة ...
ويعاني الكثيرون من ارتفاع تكاليف المعيشة الذي يزداد يوما بعد يوم. ثمن كل شيء يرتفع بشكل جنوني، من أسعار الحليب والاجبان والفواكه والخضروات ، وحتى ثمن التدفئة أو التبريد في بيوتنا ، المياه والوقود.
"هذا الارتفاع يضر بالحلقة الضعيفة"
يقول يوسف الشيخ في مستهل حديثه لموقع بانيت وقناة هلا بنبرة مستاءة : "هذا الارتفاع يضر بالحلقة الضعيفة أي الأشخاص ذوي الدخل المحدود في المجتمع العربي والذي لديه الكثير من الالتزامات، وبشكل عام أي ارتفاع يحصل يضر بنا جميعا، فالمعاشات لا تكاد تكفي ، لذلك على أصحاب المحال التجارية التعاطف مع الناس ومراعاة أوضاعهم".
"تذمر كبير"
من جانبه، يقول احمد اغبارية – صاحب محل تجاري في ام الفحم: "يوجد تذمر كبير من قبل الناس لارتفاع أسعار الحليب، الذي يعتبر منتوجاً أساسياً في البيوت ، ولا نستطيع التخلي عنه خاصة بوجود أطفال، لذلك نحاول ان ندرس الموضوع ونتدارك الامر لوضع أسعار تتلاءم مع المواطن مراعاة لظروفهم. ونحن نسعى ايضاً لإرضاء الزبون من ناحية أسعار منتجات أخرى كذلك".
"المواطن شو بدو يلحق لحتى يلحق"
من ناحيته، قال حسين محاميد: "هذا الارتفاع سيؤثر على الكثيرين ومن غير المعقول ان نشهد بشكل يومي ارتفاعاً بالأسعار، المواطن شو بدو يلحق لحتى يلحق!. كما ان الارتفاع الذي طرأ على أسعار الحليب ليس بسيطاً، حرام وين بدهم يوصلوا الناس! ويقولون لماذا يسرق الناس ويتجهون للسوق السوداء. فلتتقوا الله يا أصحاب القرارات .. الناس وضعهم تحت الصفر والمعاشات لا تكفي، لهذا يجب على أصحاب المحال التجارية ان يتعاطفوا مع الناس، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء".
"نحاول ان نحافظ على الاسعار "
أما لطفي عمري – صاحب محل تجاري في ام الفحم فقال : " تدعي الشركات ان التغيير في الأسعار هو بقرار من الحكومة او الدولة ، ولكن نحن نحاول ان نحافظ على الاسعار كما هي عن طريق حملات التخفيض التي نقوم بها في المحل ولن نقوم برفع السعر مباشرة ، فهذا الارتفاع هو مساس بالمواد الأساسية في البيت، ولا يمكن لاحد الاستغناء عن الحليب ومشتقاته".




من هنا وهناك
-
مدرسة بيت الحكمة في الناصرة تبرق لقناة هلا حول استضافة الطالبة ماس عبد القادر في برنامج ‘هذا اليوم‘
-
شاهدوا: رجل شرطة يطارد مشتبها بسرقة هواتف نقالة بين المتسوقين في ‘كنيون عزرائيلي‘
-
الآن بامكانكم مطالعة عدد صحيفة بانوراما الصادر اليوم الجمعة
-
طلاب من مدرسة عين إبراهيم في الفحم يحلون ضيوفا على مكاتب مجموعة بانيت في الطيبة
-
تبدد المخاوف من الغاء تذاكر السفر بعد التوصل لتفاهمات بين إسرائيل وأمريكا لاخلاء الطائرات العسكرية من مطار بن غوريون
-
المحامي يوسف العطاونة: ‘نقف الى جانب أهالي البقيعة في النقب رفضا لأوامر المصادرة والترحيل‘
-
الحركة الإسلامية في الطيبة ترفض مقترح رفع ضريبة الأرنونا: ‘لن نسمح بأن تكون الحلول على حساب جيوب الناس‘
-
طفل (عام ونصف) بحالة خطيرة جراء سقوطه من ارتفاع 6 أمتار في أم الفحم
-
الطالب جمال إسلام هنية من تل السبع يُتمّ حفظ القرآن الكريم كاملًا بعمر 13 عامًا
-
منتدى رؤساء السلطات المحلية في وادي عارة: ‘إطلاق النار على بيت رئيس مجلس محلي عرعرة – عارة عمل آثم وجبان‘





التعقيبات