بلدان
فئات

06.05.2024

°
13:26
اعتقال مشتبهيْن شابيْن من البقيعة أصيبا اثر انفجار قنبلة بـ ‘حادث عمل‘ أثناء سفرهما بسيارة
12:38
الجيش الاسرائيلي : طائرات حربية شنّت غارات جوية استهدفت نحو 15 مبنى عسكريًا لحزب الله
12:30
احتجاج ضد نتنياهو خلال احياء ذكرى المحرقة : ‘كم إشارة أخرى نحتاج لكي يذهب رئيس الحكومة الى بيته؟‘
12:17
صفارات الانذار تُدوي مجددا في اصبع الجليل
12:16
مصدر مصري : ‘قصف حماس لمنطقة كرم أبو سالم تسبب في تعثر مفاوضات الهدنة‘
11:39
قيادي كبير بحماس: أمر الإخلاء الإسرائيلي من رفح ‘تطور خطير‘
11:34
صفارات انذار في كريات شمونة والمطلة تحسبا لتسلل طائرة مسيرّة
11:30
الحركة الاسلامية في الطيبة تدعو الى تنظيم احتفالات تخرج متواضعة ‘بعيدا عن البذخ والاسراف‘
11:01
حكاية عشق بين ‘الشيف‘ بثينة عودة من عبلين .. والمطبخ الاسيوي التايلندي
10:49
الحرب تلقي بظلالها الثقيلة على العمال : ‘نظرة المجتمع اليهودي للعمال العرب اختلفت وأصبحت عدائية أكثر‘
10:00
انطلاق صفارات الانذار في هذه الاثناء احياء لذكرى المحرقة النازية
09:37
تقديم لائحة اتهام ضد شاب من شفاعمرو ‘طعن آخر في جميع انحاء جسده‘
09:30
مدير وكالة الاستخبارات الامريكية يتوجه الى اسرائيل
09:30
الجيش الإسرائيلي: اعترضنا طائرة بدون طيار كانت في طريقها إلى إسرائيل من الشرق
09:02
اطلاق عشرات القذائف الصاروخية نحو الجولان
08:59
الحكومة تصادق على قرار اقامة وتشغيل المستشفى الجديد في بئر السبع
08:41
الجيش الإسرائيلي يبدأ بإجلاء المدنيين من رفح
07:06
مصادر فلسطينية: الجيش الاسرائيلي يقتحم طولكرم ومخيميها وعدة أحياء في الخليل
07:05
القتال يدخل يومه الـ 213 | استمرار القصف والاشتباكات في غزة - حماس: إسرائيل ركزت فقط على تبادل الأسرى ولم تستجب لمطالبنا
07:04
حالة الطقس : إنخفاض ملموس على درجات الحرارة وتساقط زخات متفرقة
أسعار العملات
دينار اردني 5.25
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.67
فرنك سويسري 4.1
كيتر سويدي 0.34
يورو 3.99
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.34
كيتر دنماركي 0.54
دولار كندي 2.72
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.43
دولار امريكي 3.72
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-05-06
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.75
دينار أردني / شيكل 5.3
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.03
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.13
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.92
اخر تحديث 2024-05-06
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

جاليري زركشي سخنين تستضيف معرض ‘ إبداعات فنية ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-04-2023 12:01:15 اخر تحديث: 01-05-2023 06:50:00

استضافت صالة العرض " جاليري زركشي" في سخنين مساء أمس السبت ، معرض الرسومات الجديد تحت راية اتحاد الفنانين العرب بمشاركة 21 فنانا وفنانة

من المجتمع العربي ، الذين عرضوا ابداعاتهم الفنية من لوحات فنية وأعمال يدوية إبداعية من المنحوتات بحضور حشد من المدعوين والفنانين المحتفى بهم وأهاليهم، وبمشاركة رئيس بلدية سخنين د. صفوت أبو ريا وكانز المعرض أمين أبو ريا، والدكتور عماد مصاروة مدير الاتحاد العالمي للمبدعين العرب، والكاتب ناجي ظاهر والنائب السابق مسعود غنايم وكوكبة من الشخصيات الاعتبارية.
افتتح حفل الافتتاح امين أبو ريا منسق وكانز المعرض، فرحب بكل من حضر وشارك في افتتاح المعرض المميز، وأثنى على الشراكة بين جاليري زركشي سخنين والاتحاد العالمي للمبدعين العرب والذي يديره الدكتور عماد مصاروة، مؤكدا " أن جاليري زركشي يفتح أبوابه مشرعة أمام جميع الطاقات الإبداعية والفنية في المجتمع العرب " .

"  احتفال بأغان من تراثنا التي تعكس تمسّكنا بأرضنا وتاريخنا "
وقال أبو ريا: " يعبّر كل فنان مشارك عن سعادته بكونه جزءا من هكذا معرض كالمهرجان اليوم. وكأنه احتفال بأغان من تراثنا التي تعكس تمسّكنا بأرضنا وتاريخنا ولكن من نوع آخر خطته الريشة وألحانه من حركاتها ونستحضر من خلاله بلادنا الكائنة في القلب والباقية شاء من شاء وأبى من أبى. لتجد لسان حاله يقول أنا سعيد بمشاركتي في المهرجان ولأكون من بين هؤلاء الذين بإمكانهم أن يجلبوا بلادهم معهم أينما ذهبوا. بالرغم من الاختلافات الثقافية والخلفيات المتعددة للزائرين والمشجعين والمشاركين الا انهم حاضرون وجدانيًا وكقضية إنسانية قبل أن تكون قضية قومية. لان تلك الاعمال تعكس أفراحنا وأحزاننا تغني للثورة والوطن والحب والمرأة والأرض من خلال هذا العرض الذي شمل الكبار والصغار والأشخاص من كل القدرات. فاليوم حضرة نستجلب من خلالها العائلة كاملة" .

واضاف :" انها فرصة مهمة لتقديم تجارب فنية وتعريف الجمهور بإبداعات الفنانين وتبادل الخبرات بينهم وهو ما يساهم في تطوير المهارات والقدرات والنهضة الثقافية الفنية. ويُعد المعرض الفني بمثابة منصة مثالية تتيح للجمهور التواصل مع الفنانين من خلال برامج الجاليري الحافلة سعياً إلى تعزيز معرفتهم ومهاراتهم الإبداعية والتحليلية وتوسيع مخيلتهم وابتكاراتهم من خلال الفن. يوفر لزوار المعرض تنوعاً في الأعمال الفنية المعروضة وبما يناسب جميع الأذواق.
وإلى جانب تقديم المعروضات الفنية والفعاليات الفنية وجلسات الحوار الفني التي تناسب مختلف الفئات العمرية وتمنح ضيوف المعرض تجربة ثقافية ثرية.
أصبحت صالة العرض – جاليري زركشي للفنون – اليوم رمزا للإبداع الذي يمكن أن نلمسه في كل ركن من أركانها وفي كل مبادرة تخرج منها وهي صالة تركز اهتمامها على صنع المستقبل وهو ما لا يمكن تحقيقه إلا بالإبداع والخروج على أنماط التفكير التقليدية. وهذه رسالة مهمة نريد أن نوصلها من خلال المعرض وهي أن الإبداع أسلوب حياة نعيش به ونستمد منه الطاقة الإيجابية للتطور.
لوحات الفنانين التشكيليين تتقاطع ولا تتشابه هاجسها المشترك هو استنباط حالات الروح وهي تكابد جراحات الواقع وتناقضاته الصارخة. ثمة شيء يشبه القلق وحيرة العارفين. كل اللوحات تتنفس هواء الرفض – رفض التقليد، لكنها تمتلك الحق في الحلم وفي الحياة وفي الجمال وفي مستقبل يحضنه الأمل والحب" .

مداخلات
أما الدكتور عماد مصاروة مدير الاتحاد العالمي للمبدعين العرب، فقدم الشكر والتقدير لطاقم جاليري زركشي، وجمعية جوار في الشمال والاستاذ على غنايم، والأستاذ أمين ابو ريا مدير المتحف البلدي للتراث الشعبي الفلسطيني – مركز التراث العربي ومنسق المعارض في جاليري زركشي، على ما تم تقديمه من دعم سخي للفن واثراء الحركة الفنية والفنانين.
هذا والقيت خلال الحفل عدد من المداخلات كانت من الأديب ناجي ظاهر، الذي تطرق الى ملاحظات مهمة حول اللوحات الإبداعية المعروضة برؤية الناقد، وكلمة البلد المضيف ألقاها الدكتور صفوت أبو ريا رئيس بلدية سخنين، الذي عبر عن غبطته وسعادته في كل مرة يزور الجاليري ويشاهد تنوع مميز من الابداعات الفنية، كيف لا وهذه المرة يجمع المعرض 21 فناناً من المجتمع العربي، ونعتبر هذا المعرض هو معرض العودة كونه يأتي في هذه المرحلة، والحمد لله ان سخنين أصبحت منارة الفن والفنانين بفضل هذه الجهود الجبارة لادارة الجمعية وإدارة الجاليري.

وألقت الفنانة سهى كبها كلمة باسم الاتحاد العالمي للمبدعين العرب، فقالت:" كل التقدير والاحترام لإدارة جمعية جوار في الشمال وإدارة جاليري زركشي سخنين، على الدعم، والشكر للدكتور عماد مصاروة على دعم المسيرة الفنية والشكر لمركزة المعارض الاستاذة انعام محاميد، وكل من بذل وساهم في إنجاح المعرض، وخاصة الفنانين المشاركين بالمعرض".
وجاء في نشرة الجمعية :" إبداعات الفنانين المخضرمين والشباب وتقدمها للجمهور يمثل جزءاً من الاستراتيجية الرامية إلى توفير بيئة حاضنة ومحفزة للإبداع تعزز المشهد الثقافي والفني في مجتمعنا وترسخ مكانته باعتبار المؤسسة والجاليري مركزاً للفنون والآداب والثقافة على مستوى المنطقة. حرصنا على أن يتيح المعرض الفني الفرصة لأكبر عدد ممكن من المواهب لتقديم أعمالها خلال المعرض وذلك من خلال نظام المعرض القائم على المداورة بين الأعمال والإبداعات الفنية المعروضة الأمر الذي سيوفر كذلك للزوار الفرصة لمشاهدة عدد أكبر من المعروضات الفنية . 
أصبحت صالة العرض – جاليري زركشي للفنون – اليوم رمزا للإبداع الذي يمكن أن نلمسه في كل ركن من أركانها وفي كل مبادرة تخرج منها وهي صالة تركز اهتمامها على صنع المستقبل وهو ما لا يمكن تحقيقه إلا بالإبداع والخروج على أنماط التفكير التقليدية. وهذه رسالة مهمة نريد أن نوصلها من خلال المعرض وهي أن الإبداع أسلوب حياة نعيش به ونستمد منه الطاقة الإيجابية للتطور.

ويشارك في المعرض "ابداعات " كل من: 

2- الفنانة انعام محاميد محاجنه – ام الفحم – مركزة المجموعة 

3- اسمهان ركيد – عكا

4- افنان سمير عدنان – مجد الكروم

5- امل محاميد – معاوية

6- اميلي فانوس عازار – الرملة

7- اياد جبارين – الفريديس

8- اياد جربان – جسر الزرقاء

9- ايمان عودة – الناصرة

10- ايمان منصور – الناصرة

11- دانا دلاشة - البعينة نجيدات

12- ربى احمد شيني – المغار

13- رنا جبارين – ام الفحم

14- سهى كبها – برطعة

15- شادي كناعنة – عرابة البطوف

16- شادية العيسوي – الرملة

17- فرات خطيب – الناصرة

18- كاترين زعبي – سولم

19- ماتيلدا علي عواد – الناصرة

20- ايمن أبو الهيجاء – شفا عمرو 

21- اميمة جربان – جسر الزرقاء " .


تصوير عدي بشير 





[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك