امسية رمضانية في ام الفحم تبعث الأمل وترسم البهجة في قلوب الاهالي
تحت شعار " خيركم خيركم لاهله " ، نظمت بلدية ام الفحم وقسم الخدمات الاجتماعية فيها، بالتعاون مع المركز الجماهيري في المدينة وجمعية " ساهم بالخير
في أم الفحم : تنظيم أمسية رمضانية احتفالية
لاسعاد الغير " أمسية رمضانية احتفالية، شارك بها عدد كبير من الأهالي .
شملت الأمسية العديد من الفعاليات، ومنها فعاليات مخصصة للأطفال، وأناشيد دينية، ومسابقات .
وقالت هيلين اغبارية – مديرة قسم الخدمات الاجتماعية في ام الفحم، في حديثها لموقع بانيت وقناة هلا: "هذه أمسية مميزة تضم العديد من الفعاليات بمناسبة شهر رمضان الفضيل. والمميز فيها انها ليست أمسية عادية، هذه المرة قام قسم الخدمات الاجتماعية بتنظيم هذا اليوم من خلال فعاليات تحاكي قيم قسم الرفاه الاجتماعي وقيم ديننا الإسلامي الحنيف. ويوجد للعمال الاجتماعيين محطات مختلفة ، كل محطة تقوم بتمرير قيمة معينة مثل التسامح ، التعاون والعطاء وغيرها".
وأضافت: " اتينا بكل جمهور الهدف الخاص بقسم الخدمات الاجتماعية لينكشفوا على العالم ويمارسوا حقهم الطبيعي بالاستمتاع بالأجواء الرمضانية".
"فعاليات عديدة"
من جانبه، قالت العاملة الاجتماعية تحرير محاميد: "تخللت الأمسية العديد من الفعاليات لكل افراد العائلة، حيث هدفنا الى تعزيز العلاقات العائلية بشكل إيجابي وبناء مجتمع محصن، فمجتمعنا يفتقر الى الحصانة الجماهيرية والمجتمعية، وانا اؤمن انه ببناء الفرد نبني مجتمعا كاملا ومستقلا ".
وأشارت محاميد الى "ان مجتمعنا ينقصه الضحكة والفرح وكل فعالية تسعد الناس نسعى لإقامتها، ونحن على استعداد لاحتواء جميع العائلات".
"عرس جماهيري"
من ناحيته، قال معاذ مفيد – عامل اجتماعي: " هذا مهرجان وعرس جماهيري فحماوي، وارتأينا خلال هذا المهرجان تسويق منتوجاتنا، فالعديد من الأشخاص يعتقدون ان قسم الخدمات الاجتماعية هو فقط لتلبية الاحتياجات وللفئات المستضعفة، ولكن في يومنا هذا هذه الفئات تتمتع بالقدرات والأفكار. ونرى ان الجمهور كان متعطشاً لمثل هذه الفعاليات ويجد من خلالها متنفساً لطاقاته".
"اكشاك تجارية واجتماعية"
بدوره، قال اسعد جبارين – مدير وحدة العمل الجماهيري في قسم الخدمات الاجتماعية في ام الفحم: " تتميز هذه الفعالية من الجانب الترفيهي والمهني فقد شارك فيها حوالي 60 اخصائيا اجتماعيا ، وتخللت العديد من الاكشاك التجارية والاجتماعية ".
"أجواء جميلة"
اما حميدو مصاروة، فقال: " أجواء جميلة شعبية وبسيطة تجمع بين الناس وتعزز العلاقات بينهم، وتوحد بيننا".
اما رغد عمار، فقالت: " الأجواء اكثر من رائعة مفعمة بالطاقات الإيجابية، وتجمع بين العائلات".








من هنا وهناك
-
اصابة شاب بحادث عنف في باقة الغربية
-
مركز مساواة: هدم منزل مرخص في مصمص تصعيد خطير ومقصود ما قبل انتخابات الكنيست
-
إصابة سيدة بجروح خطيرة اثر حادث طرق قرب الخليل
-
بن غفير: سأقوم بهدم المزيد والمزيد من المنازل لدى البدو في ضواحي النقب
-
وزير الخارجية ساعر: ‘ليس لدينا خلاف حقيقي مع الحكومة اللبنانية باستثناء بعض النقاط الحدودية التي يمكن حلها بسهولة‘
-
تخليص سيدة سقطت في حفرة بعمق 5 امتار في منطقة ‘بنيامينا‘
-
اندلاع حريق في عدد من السيارات بالمنطقة الصناعية في موديعين
-
نتنياهو في مؤتمر مركز السلطات المحلية: سنحافظ على المنطقة الآمنة في جنوب لبنان
-
طفلة (4 سنوات) بحالة خطيرة جراء تعرضها للدغة عقرب في النقب
-
رئيس مجلس عين قينيا: يجب أن تكون شراكة بين الحكم المحلي والمركزي من أجل نجاعة العمل وإنجاز المشاريع





أرسل خبرا