بلدان
فئات

29.03.2024

°
إمساكية
19 رمضان

الفجر

05:08

المغرب

19:03

18:39
رجل بحالة متوسطة بحادث طرق بين سيارة وتراكتورون في مجد الكروم
18:34
الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي وإصابة 16 آخرين بقذيفة مضادة للدروع في خانيونس
18:31
الشرطة: ‘ اعتقال 11 مشتبها في البلدة القديمة بالقدس بالإقامة غير القانونية وإنتهاك أمر ابعاد والتحريض‘
17:16
فتى بحالة خطيرة اثر انقلاب تراكتورون في كعبية طباش حجاجرة
16:48
رجل بحالة متوسطة اثر سقوطه عن حصان في طمرة
16:29
الأردنيون يحتجون لليوم الخامس مطالبين بإنهاء ‘معاهدة السلام مع إسرائيل‘
15:45
الشرطة عن اعتقال المتظاهرين في القدس : ‘ رددوا شعارات ضد دولة إسرائيل وهاجموا رجال الشرطة ‘
15:25
بمصادقة نتنياهو : رئيس الموساد يتوجه للدوحة ورئيس الشاباك للقاهرة لبحث صفقة تبادل الاسرى
15:12
الجيش الاسرائيلي : ‘تمكنا من القضاء على نائب قائد وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحزب الله‘
14:56
اعتقال 3 متظاهرين حاولوا اعتراض طريق شاحنات المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
14:34
ما هو حكم دفع الزكاة لطالب العلم ؟ الشيخ د. مشهور فواز يجيب
14:30
إصابة طفل سقط من ارتفاع حوالي 3 أمتار جنوبي البلاد
14:27
اعتقال 4 أشخاص خلال مظاهرة في القدس ضد استمرار الحرب
14:24
د. محمد زحالقة يشرح كيف يؤثر الانتقال للعمل بالتوقيت الصيفي على الاقتصاد : ‘نكسب ساعة ضوء قبل حلول الظلام‘
14:02
دائرة الأوقاف الاسلامية : 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الثالثة من رمضان في رحاب المسجد الأقصى
13:42
سلطة التنفيذ والجباية تحصل على مرتبة مرتفعة في مؤشر ‘المساواة بين الجنسين‘ لعام 2023
13:12
عضو كنيست من الليكود تهاجم موقف الإدارة الأمريكية من الهجوم على رفح : ‘هذه حرب بايدن ضد الشعب اليهودي‘ | فيديو
12:55
الأرض : منها خلقنا واليها نعود - بقلم المحامي شادي الصح
12:53
إقرار وفاة طفل تعثرت ولادته البيتية في احدى مستوطنات ‘غوش عتسيون‘
12:26
قوات الأمن الإسرائيلية تعتقل 6 فلسطينيين من الضفة الغربية الليلة الماضية
أسعار العملات
دينار اردني 5.19
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.65
فرنك سويسري 4.07
كيتر سويدي 0.35
يورو 3.98
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.34
كيتر دنماركي 0.53
دولار كندي 2.71
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.43
دولار امريكي 3.68
درهم اماراتي / شيكل 0.99
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-03-29
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 0
دينار أردني / شيكل 0
دولار أمريكي / دينار أردني 0
يورو / شيكل 0
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 0
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0
اخر تحديث 2024-03-14
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

الفنانة السخنينية عبير زبيدات تحتفل بمعرضها الخاص ‘ زهر آذار ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-03-2023 16:10:34 اخر تحديث: 12-03-2023 20:22:00

غصت قاعة الفنون الجميلة " جاليري زركشي مساء يوم أمس السبت، بجمهور الفنون التشكيلية وذلك بافتتاح المعرض الجديد والخاص بالفنانة السخنينية عبير زبيدات


تحت عنوان " زهر آذار" .
كما حضر حفل الافتتاح إدارة جمعية "جوار في الشمال" المشرفة على جاليري زركشي
، الأستاذ أمين أبو ريا كانز المعرض، والذي افتتح الحفل بالتأكيد على أن "آذار يملك رزنامة كاملة من الاحتفالات عدا عن كونه شهر الجمال وتشرق شمسه بعد تخبط شهر شباط لتبشر بدفء ينعش القلوب فيه امل وام وامرأة وازهار واعياد كشم النسيم والنيروز والثلاثين من آذار. فنقول اهلا بآذار بكل ما يحمل من اخبار لأنه شهر الحياة والجمال. احتفالا باليوم العالمي للمرأة وعيد الأم ويوم الأرض ويوم الكرامة وبدء الربيع في بلادنا وكما عودناكم في كل آذار سنحتفل بشهر آذار الجميل وعلى طريقتنا الخاصة".
وأضاف :" نحتفل معكم/ن بمعرض فنانة مثل الورد تزهر وتبدع وتتفتح اعمالها الفنية، فنانة في مقتبل العمر تبدع وتقدم لوحاتها الفنية والاشغال اليدوية بكافة انواعها وبطرق جديدة ومبتكرة ومبدعة وبوفرة ونحن بدورنا نعمل على مساندة الفنانين والفنانات وتسويق اعمالهن وتقديمها للجمهور. 
وألقت الفنانة التشكيلية عبير زبيدات كلمة شكرت خلالها إدارة وكوادر جمعية "جوار في الشمال" وإدارة "جاليري زركشي" على دعمها المتواصل للفنانين المحلين، وثمنت المشاركة الرائعة من متذوقي الفنون التشكيلية ومن الحضور المميز من الزملاء الفنانين الذين حضروا حفل الافتتاح.
وأضافت زبيدات :" تغمرني السعادة وانا أرى جميع الاخوة والاخوات والأصدقاء والزملاء الفنانين من حولي وكلي أمل انني استطعت ان ارسم الابتسامة والأمل من خلال رسوماتي التي تزين جدران جاليري زركشي.

مداخلات قصيرة
هذا وكانت عدد من المداخلات القصيرة التي أثنت على عمل الفنانة التشكيلية عبير زبيدات، ومن تلك المداخلات كانت للسيدة سلوى حنيف، والدكتور مروان مصالحة، وأبو إبراهيم علي أبو رجينا زبيدات.
وفي آذار شهر الجمال والطبيعة والربيع والكرامة والمرأة والأم والأرض نحتفل به معا ونقدم لكم مجموعة مختارة من دكان الفنون الخاص للفنانة عبير زبيدات ابنة هذا البلد العزيز على قلوبنا، واننا مع حفل افتتاح هذا المعرض في هذه الأمسية نرسل بتحيتنا الى نساء العالم كله. نتوجه بالتحية الى المرأة الكادحة".
يشار الى أن معرض " زهر آذار " بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يفتتح في جاليري زركشي للفنون ضمن جهود جمعية جوار في الشمال وطواقمها الإدارية والتنفيذية لتعزيز الأنشطة الثقافية وقضايا المرأة في المجتمع، وتولي الجمعية أهمية كبيرة للمرأة العربية وتعزز من مكانتها وتدعمها في كافة أنشطتها وتفتح مراكزها الثقافية المختلفة لتنظيم الفعاليات الخاصة بها وتشجعها على أخذ مكانها التي تستحق في المجتمع. 
افتتاح المعرض هو تأكيد من إدارة جمعية "جوار في الشمال" على دعم قضايا المرأة وتشجيعاً لها لممارسة دورها وإبراز قدرتها على تحمل المسؤولية وفتح المجال أمامها لترسم صورتها التي تستحق.
أما المعرض الخاص بالفنانة عبير زبيدات، فهو يحمل صورة مغايرة لتمثيل المرأة التي ابتعدت فيها عن الرمزية السابقة كما حضر فيها الألم والفقدان بشكل واضح. وهو موضوع شائع بين الفنانين. 

السيرة الذاتية
الفنانة عبير زبيدات من مدينة سخنين، حاصلة على لقب اول B. ed طفولة مبكرة - لغة عربية ولقب ثان M. ed تربية لغوية - لغة عربية واعمل حاليا بمجال الطفولة المبكرة برياض الأطفال ، وحاصلة على شهادة مرشدة فنون واعمل بها بالمدارس وكذلك دورات فنون لكافة الأجيال بمرسمي الخاص.
وقالت الفنانة عبير زبيدات :" أحب الرسم الواقعي وخصوصا توثيق الأماكن التاريخية في بلادنا، بالإضافة لرسومات تعبر عن هويتنا ومشاعرنا، تجاه قضايا معينة. شاركت بعدة معارض محلية وعالمية الكترونية كان لي معرضين فرديين الأول-بالكنيسة الأرثوذكسية في حيفا، والثاني بمدينتي سخنين مع طلابي. شاركت في الكثير من المعارض المشتركة بكافة بلداننا مثل: حيفا، الناصرة، سخنين، حورا، نابلس، رام الله، بيت لحم، ديرحنا وغيرها .
المعارض كانت اما بشكل شخصي وكذلك عن طريق جمعية زركشي سخنين ومنتدى الفنانين الاحرار الذي انا عضو فيه وحديثا انضمت لجمعية ابداع كفرياسيف. الفن رسالة سامية ولغة عالمية من خلالها يستطيع الفنان إيصال أي فكره وأتمنى ان نصل لدرجة كافية من الوعي تجاه الفن، لان به تنمو الشعوب والحضارات" .

معارض 2019
جسور1 – ام الفحم، ازهار اذار امرأة وام وارض، صرخة فنانين - عكا، النقب والقدس والجليل، من الناصرة الى القدس - القدس، لوجوس - دلية الكرمل، معرض الرابطة العربية -حيفا، انطلاق - طمرة، يوم التراث - بسمة طبعون، كواكب سخنينية - سخنين، معرض اتحاد الفنانين التشكيلين - حيفا، حياتي ريشتي وألواني - سخنين، الأزرق وريشتي - سخنين.

معارض 2020
تراثنا ذاكرتنا - الجامعة بيرزيت، الفن التشكيلي فلسطين وتونس، بين الماضي والحاضر، معرض جسر الزرقاء، جوهرة بلدنا - دير حنا، معرض ورسم حر- دير حنا، فن الأحرار-الناصرة، معرض ثقافي شعري فني تراثي - كفر مندا، معرض جامعة القدس المفتوحة - نابلس، معرض الكتروني "ملتقى المبدعين"، معرض ستوديو دولي نت - دالية الكرمل، بلا قيود - سخنين، معرض الكتروني "تراثنا يجمعنا"، معرض مركز أبحاث المثلث، معرض بلدية البيرة، معرض فن تشكيلي الكتروني "فيروز" - الأردن المعرض الالكتروني السادس للفنون التشكيلية في الأردن.

معارض2021
وطن وامل - نابلس، اذار المرأة والأرض - باقة الغربية، بالريشة والقلم نحط الأمل - نابلس، حكاية مدينة القدس - سخنين، وقفة عز - حورة، حكايات وطن - قلقيلية، ارضي زهرة في اذار - الناصرة، الربيع ام - سخنين، جذور - أريحا، الحصاد- ام الفحم، ما بين المرأة والأرض - رام الله، جدائل الروح - الناصرة، معرض الكتروني "فني حريتي"- الأردن.

معارض 2022
غسان كنفاني والفكر - حيفا، زهرة تشرين - طمرة، الايقونتان امنا وارضنا - سخنين، جسور2 - ام الفحم، الشتات والتهجير القسري - حيفا، ألوان تجمعنا - الخليل، شخصيات مؤثرة - حيفا، مهرجان الفولكلور – لوجوس - عبلين، اذار امرأة وامومة - سخنين.

2023: - ملتقى الفن والجمال- الأردن.
أخيرا كان من نصيبها معرضان شخصيان : الأول معرض في مدينة حيفا 2019 ومعرض في مدينة سخنين - لمسة فن 2022. وسيكون هذا معرضي الشخصي الثالث في مسيرتي الفنية.


تصوير عدي بشير



















[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

التعقيبات
  1. ماشاءالله كل الاحترام
    ام محمد 2023-03-12 21:28:53
عرض المزيد من التعليقات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك