احياء يوم اللغة العربية في مدرسة ‘الاهلية‘ في ام الفحم
12-03-2023 15:50:14
اخر تحديث: 13-03-2023 17:29:00
قام طلاب المدرسة "الاهليًة" وطاقم اللغة العربية، مؤخراً، بإحياء يوم اللغة العربية، حيث تنوعت الفعاليات لأجل إحياء يوم اللغة العربية، سواء داخل الصفوف أو في القاعة.

صور وصلتنا من رحيق بصول
بداية قام الأستاذ محمد مصطفى والأستاذ محمود كبها ومنتدى القراءة بإعداد فعالية صفية أجريت داخل الصفوف، والتي هدفت لتعزيز علاقة القرآن الكريم باللغة العربية، وختمت بمسابقة حول معانٍ لآيات في القرآن الكريم.
من جهة أخرى، نظم طاقم اللغة العربية حفلا متنوع الأنشطة في القاعة، حيث ابتدأت معلمة ابتسام عرافة الحفل بالترحيب بالحضور الكريم، من ثم ثام الطالب أحمد شرف إغبارية بتلاوة لآيات من القرآن الكريم. وبعد ذلك، تم تكريم رئيس مجلس الطلاب معن إغبارية، وموجهة مجلس الطلاب معلم رنا، ومركز التربية الاجتماعية أستاذ زياد إغبارية. كما وقام مدير المدرسة أستاذ أحمد كبها بتكريم الطالب أحمد شرف إغبارية من صف الثاني عشر (3) لإتمامه حفظ كتاب الله.
اضافة الى ذلك قام مدير المدرسة أستاذ أحمد كبها بالقاء كلمة حول "مكانة اللغة العربية ودورنا في تعظيم مكانتها في النفوس". من ثم القى الأستاذ محمود كبها موجه منتدى القراءة "بيت الكتاب"، كلمة بعنوان: اللغة واحة التفكير وآلة التدبير.
محطات متنوعة
وتضمن الحفل ايضاً مسرحية تربوية تدعو للتمسك باللغة العربية وجماليتها، اشترك بها طلاب من صفوف العاشر بإشراف معلمة وفاء مبروك. والطلاب هم من صف عاشر 4 محمد رائد محاميد، ومن صف عاشر 2: سراج عمري ، طلال كبها، لانا دراوشة، ريتاج جبارين ، هاني جبارين ورشيدة محاجنة.
وتضمن الحفل ايضاً مسرحية تربوية تدعو للتمسك باللغة العربية وجماليتها، اشترك بها طلاب من صفوف العاشر بإشراف معلمة وفاء مبروك. والطلاب هم من صف عاشر 4 محمد رائد محاميد، ومن صف عاشر 2: سراج عمري ، طلال كبها، لانا دراوشة، ريتاج جبارين ، هاني جبارين ورشيدة محاجنة.
بعد ذلك، تم عرض فيديو من إنتاج طلاب منتدى القراء "بيت الكتاب"، مقتطفات من كتاب حديث المساء لأدهم شرقاوي. وتم كذلك القاء محاضرة للطالبة حنين دراوشة حول جماليات اللغة العربية وحضورها التاريخي. كما وقامت الطالبات بارين دراوشة وحلا عماد وهدى غانم بإلقاء لمقطوعات أدبية حول اللغة العربية ومحبتها في النفوس.
وشمل الحفل ايضاً فقرة نقد لكتاب حديث المساء من تقديم الطالبات: سنديان عمري ، وشهد عمري، وحنين دراوشة، طالبات منتدى القراءة “بيت الكتاب”. وفي الختام، القى الطالب أحمد أيمن قصيدة أدبية من تأليف الإمام السيوطي حول الكنافة والحلويات، ودعوة الطلاب لاستراحة تناول الكنافة.









من هنا وهناك
-
شيرين أبو احمد والطالبتان ماس عبد القادر ونيل شعبان يتحدثن عن مسابقة ‘عين النسر‘ في الناصرة
-
هرتسوغ في مؤتمر مركز السلطات المحلية: عدد القتلى في المجتمع العربي غير معقول ولا يُمكننا قبوله
-
عمار واصل طه يتحدث عن جهود لجان الإصلاح والأجواء في كفر كنا
-
محمد اغبارية يتحدث عن هدم البيت في مصمص
-
سعيد بدران وماجد صعابنة يتحدثان عن أوامر هدم البيوت في البلدات العربية
-
الصحفي جلال بنا يتحدث عن التطورات في الخارطة السياسية الإسرائيلية
-
سمير أبو الهيجاء يتحدث عن أبرز القضايا التي يعاني منها المجتمع العربي
-
احمد ملحم يتحدث عن الأجواء في قرية مصمص بعد هدم البيت
-
الناشط السياسي زيدان بدران يتحدث عن اخر التطورات السياسية
-
د. هديل كيال تتحدث عن التجربة التي مر بها الطلاب خلال الحرب





أرسل خبرا