اختتام دورة الإسعاف الأولي في مدرسة مشيرفة الثانوية
اختتمت مدرسة مشيرفة الثّانويّة، مؤخراً، دورة الإسعاف الأوّليّ بإشراف إدارة المدرسة، و لجنة التّربية الاجتماعيّة. وتضمّنت الدّورة ورشات على مدار يومين

صور وصلتنا من إدارة المدرسة وقسم التّربية الاجتماعيّة
فيها مواد نظريّة وإجراءات تطبيقيّة، وقد شارك فيها طلبة المدرسة من الصّفوف العاشرة الّذين تفاعلوا مع الموادّ وتطبيقاتها، وأبدوا رضاهم عن مستوى التّدريب الّذي تلقّوه، والإرشاد الّذي شعروا به من مرشدين مؤهّلين.بعد الانتهاء من الورشات تقدّم جميع الطّلبة إلى امتحان، لفحص نجاعة اشتراكهم بتلك الورشات ليحصلوا بعدها على شهادة مسعف.
"تطوير المعرفة والوعي"
وقد أشار مدير المدرسة د. عبد الكريم إغباريّة إلى "أنّ هذه الورشات تهدف إلى تطوير المعرفة والوعي من خلال مهارات تخصّ الإسعاف الأوّليّ، للحفاظ على سلامة الطّلبة أوّلًا والمجتمع الذي يعيشون فيه ثانيًا". وشدّد على "أهمّيّة هذه الورشات وما تدخله في أعماق الطّلبة من وعي لأسس الإسعاف الأوّليّ وما يرتبط بها، إضافة إلى تعزيز جانب المسؤوليّة عندهم نحو ذاتهم ومجتمعهم..ثمّ شكر كلّ من ساهم في إنجاح هذه الورشات".
وقد أشاد المرشدون بالنّظام الأصيل الّذي ساد المدرسة أثناء تنفيذ الورشات، وأثنوا على "التزام الطّلبة وتفاعلهم الإيجابيّ معهم، ثمّ قدّموا شكرهم إلى مدير المدرسة د.عبد الكريم إغباريّة والمعلّمين الذين أبدوا تعاونًا في تنفيذ الورشات وتطبيقها.

من هنا وهناك
-
شيرين أبو احمد والطالبتان ماس عبد القادر ونيل شعبان يتحدثن عن مسابقة ‘عين النسر‘ في الناصرة
-
هرتسوغ في مؤتمر مركز السلطات المحلية: عدد القتلى في المجتمع العربي غير معقول ولا يُمكننا قبوله
-
عمار واصل طه يتحدث عن جهود لجان الإصلاح والأجواء في كفر كنا
-
محمد اغبارية يتحدث عن هدم البيت في مصمص
-
سعيد بدران وماجد صعابنة يتحدثان عن أوامر هدم البيوت في البلدات العربية
-
الصحفي جلال بنا يتحدث عن التطورات في الخارطة السياسية الإسرائيلية
-
سمير أبو الهيجاء يتحدث عن أبرز القضايا التي يعاني منها المجتمع العربي
-
احمد ملحم يتحدث عن الأجواء في قرية مصمص بعد هدم البيت
-
الناشط السياسي زيدان بدران يتحدث عن اخر التطورات السياسية
-
د. هديل كيال تتحدث عن التجربة التي مر بها الطلاب خلال الحرب





التعقيبات