إصدار امر بهدم ‘ كل ما بناه مستوطنون حول قبر الحاخام يهودا بن بابا ‘ في حي عثمان في شفاعمرو
25-01-2023 11:46:44
اخر تحديث: 25-01-2023 14:30:00
دعا عضو اللجنة الشعبية في مدينة شفاعمرو ، مراد حداد ، بالعمل بأسرع وقت " على هدم الابنية التي أنشأها مستوطنون حول قبر الحاخام "يهودا بن بابا"
إصدار امر بهدم ‘ كل ما بناه مستوطنون حول قبر الحاخام يهودا بن بابا ‘ في حي عثمان في شفاعمرو
في حي عثمان في الجهة الجنوبية من مدينة شفاعمرو " .
وقال حداد في بيان صحفي بان " عران ليفني، المسؤول عما يسمى "دائرة الحفاظ على الأرض في الشمال"، التابعة لسلطة أراضي إسرائيل، اصدر أمرًا يقضي بهدم كل ما بناه المستوطنون حول قبر الحاخام اليهودي ".وأضاف حداد في البيان قائلا : " ان جماعة من المستوطنين كانت قد بدأت العمل على ترميم القبر قبل عدة سنوات، لكنه سرعان ما تبين أن الهدف ابعد من ذلك، حيث قامت هذه المجموعة ببناء مجموعة من الغرف بجانب القبر القديم، ليتحول المكان إلى بؤرة استيطانية يتوافد إليها المستوطنون الذين أصبحوا يشكلون مصدر إزعاج لسكان الحي، حيث يقومون بتشغيل الموسيقى الصاخبة ويطلقون الصراخ الدائم في ساعات الليل المتأخرة، إضافة إلا أنهم يغلقون مدخل حي عثمان بسياراتهم التي يوقفونها في منتصف الطريق، وغير ذلك من إزعاج ومكاره صحية ناجمة عن النفايات التي يخلفونها على اطراف الشارع ".
واردف حداد قائلا في البيان : " قرابة عامين، تحديدا في 15/6/2021 صدر أمر بهدم كل المنشآت التي أقامها المستوطنون في المكان لكن الجهات المختصة، خاصة لجنة التنظيم والبناء وبلدية شفاعمرو، لم تعمل على تنفيذ الأمر. لا بل فوجئ أهالي الحي في أيار 2022، بقيام المستوطنين بإحضار أبنية جاهزة لإنشاء طابق جديد فوق الطابق القديم الذي يفترض هدمه. وعملت اللجنة الشعبية في شفاعمرو، طوال العامين المنصرمين على متابعة الملف والمطالبة بتنفيذ أمر الهدم ومنع تحويل القبر إلى بؤرة استيطانية. وفي 22.1.2023، صدر أمر الهدم الجديد، الذي يقضي برفع اليد وإخلاء الأرض العامة حسب قانون الأراضي العامة لعام 1981، وإخلاء كل ما أقيم على حوض 10297، القسيمة 18 خلال 80 يومًا ".
وتعقيبا على القرار، قال أعضاء اللجنة إنها " خطوة بالاتجاه الصحيح وينبغي تنفيذها بأقرب وقت ممكن من قبل الجهات المسؤولة ولا بد من المتابعة المستمرة إلى أن يتم تنفيذ الأمر قبل أن تعمل الجهات المشبوهة بالتعاون مع المستوطنين على تمييع القضية وتمكنيهم من مواصلة العمل لفرض أمر واقع ".
وحذر أعضاء اللجنة كما جاء في البيان " من أن هذه الخطوة وعلى الرغم من أهميتها ، قد تكون لذرّ الرمال في العيون سيّما وأن التنصل من المسؤولية لتنفيذ الأمر من جهة المستوطنين قد يكون سيّد الموقف وعليه يجب تفعيل أطر وجهات أخرى في البلدية والمؤسسات المختلفة ذات الصلة وكذلك متابعة القضية بين أروقة المحاكم لتأكيد الوصول إلى الهدف المنشود ". كما جاء في البيان .

تصوير موقع بانيت








مجموعة صور اخرى وصلت من مراد حداد



من هنا وهناك
-
الشرطة: اعتقال 5 أشخاص بشبهة اضرام النار في شرقي القدس
-
خلال مؤتمر في الناصرة.. د. نور عبد الهادي شحبري: تحسين الصحة في المجتمع العربي مسؤولية مشتركة ورؤية يمكن تحقيقها
-
طالبة من عكا تحصد إنجازًا علميًا دوليًا وتُمثّل إسرائيل في مخيم الفيزياء الآسيوي
-
الاحتفال باختتام فعاليات مهرجان ‘احكيلي ثقافة‘ في المغار
-
رئيس مجلس كفر مندا يصرح خلال مقابلة مع بانيت: ممنوع أن نبقى ‘مكانك سر‘... ويجب حسم أمر المشتركة خلال أسبوع لا أكثر
-
لائحة اتهام تكشف تفاصيل تقشعر لها الأبدان.. أب من القدس خنق ابنه (3 سنوات) بكيس بلاستيك ثم أدى الصلاة
-
د. منصور عباس: ‘دولة اسرائيل لا تريد تجنيد العرب.. لا أحد يريد رؤية 50 ألف جندي عربي يحملون رشاشات ‘ام 16‘ عائدون بها الى بلداتهم‘
-
اعتقال فتى قاصر (16 عاما) شمالي البلاد بحوزته مسدس محشو بالذخيرة
-
رئيس قائمة الجبهة د. يوسف جبارين: ‘بن غفير يطلق حملته الانتخابيّة من خلال جرافات الهدم‘
-
كفر مندا تحتضن معرض الأبحاث العلمية للمدارس العربية





أرسل خبرا