طلاب جامعة حيفا يخشون من اعلان المحاضرين الاضراب :‘ لا تزجوا بنا بخلاف لا دخل لنا فيه ‘
أعربت لجنة الطلاب في جامعة حيفا عن رفضها المطلق والحازم لمحاولة الزج بالطلاب في النزاع القائم بين المحاضرين وبين أخرى تتعلق بظروف عمل المحاضرين وأجورهم.

رسالة عممتها لجنة الطلاب على طلاب الجامعة
وقالت لجنة الطلاب " انها تعمل من أجل تحصيل حقوق الطلاب، دون استخدام جمهور الطلاب بأي نزاع، اذ ان الطلاب ليسوا جزءا من هذا الخلاف "، كما جاء في منشور صادر عن اللجنة.
وقالت لجنة طلاب جامعة حيفا " أن الفترة القريبة لن تكون سهلة بالنسبة للطلاب، لذا تتواصل اللجنة بشكل دائم مع المحاضرين لايجاد حلول تقلل من الضرر الذي قد يلحق بالطلاب اذا اطلق المحاضرون مخططهم الاحتجاجي الذي يشمل خطوات تمس بالطلاب ".
وكانت منظمة المحاضرين التي تشمل المحاضرين في جامعة حيفا، وفي معهد العلوم التطبيقية " التخنيون "، قد أعلن بداية الشهر الجاري عن " نزاع عمل " وهو ما يتيح لهم البدء بخطوات احتجاجية، من بينه الاضراب، علما انه تم ابلاغ المسؤولة عن علاقات العمل في وزارة العمل، الرفاه والخدمات الاجتماعية ولجنة رؤساء الجامعات بقرار نزاع العمل.
ويقول المحاضرون " ان سبب نزاع العمل هو طريقة التصرف معهم بخصوص التباطؤ في مساعي التوقيع على اتفاق جماعي جديد، بعد ان انتهى سريان الاتفاق السابق قبل نحو 3 سنوات ".
وعددت لجنة الطلاب في جامعة حيفا الخطوات التي قد يقدم على اتخاذها المحاضرون في نشاطاتهم الاحتجاجية والتي تمس بجمهور الطلاب، ومن بين هذه الخطوات:
- عدم نشر علامات امتحانات الموعد " أ ".؟
- عدم الرد على توجهات الطلاب بواسطة البريد الالكتروني، وعدم استقبال الطلاب في ساعات اللقاءات مع المحاضرين.
- عدم نشر وحتلنة المحاضرات.
- عدم تحديد موعد لامتحانات الموعد " ب " .
- ضبابية بخصوص إمكانية افتتاح الفصل الدراسي الثاني.
من جانبها، قالت احدى الطالبات من جامعة حيفا :" نحن ليس لدينا شيء ضد المحاضرين، ونأمل أن يحصلوا على كامل حقوقهم، لكن ذلك لا يجب أن يكون على حسابنا وعلى حساب تعليمنا ومستقبلنا ".
صورة للتوضيح فقط - LevTsimbler
من هنا وهناك
-
اصابة شاب بحادث عنف في باقة الغربية
-
مركز مساواة: هدم منزل مرخص في مصمص تصعيد خطير ومقصود ما قبل انتخابات الكنيست
-
إصابة سيدة بجروح خطيرة اثر حادث طرق قرب الخليل
-
بن غفير: سأقوم بهدم المزيد والمزيد من المنازل لدى البدو في ضواحي النقب
-
وزير الخارجية ساعر: ‘ليس لدينا خلاف حقيقي مع الحكومة اللبنانية باستثناء بعض النقاط الحدودية التي يمكن حلها بسهولة‘
-
تخليص سيدة سقطت في حفرة بعمق 5 امتار في منطقة ‘بنيامينا‘
-
اندلاع حريق في عدد من السيارات بالمنطقة الصناعية في موديعين
-
نتنياهو في مؤتمر مركز السلطات المحلية: سنحافظ على المنطقة الآمنة في جنوب لبنان
-
طفلة (4 سنوات) بحالة خطيرة جراء تعرضها للدغة عقرب في النقب
-
رئيس مجلس عين قينيا: يجب أن تكون شراكة بين الحكم المحلي والمركزي من أجل نجاعة العمل وإنجاز المشاريع





أرسل خبرا