البروفيسور عبد الله إبراهيم وتد يتحدث عن مسيرته في الطب : ‘ إتمام دراسة 6 سنوات طب هي فقط البداية ‘
09-01-2023 19:14:37
اخر تحديث: 11-01-2023 08:51:58
حصل الطبيب عبد الله إبراهيم وتد – المختص في الأمراض الباطنية وأمراض الروماتيزم والمناعة الذاتية، مؤخرا، على درجة الاستاذية " بروفيسور " في كلية الطب في جامعة تل ابيب،
البروفيسور عبد الله إبراهيم وتد يتحدث عن مسيرته في الطب
ليكون بذلك أصغر حاصل على هذه الدرجة في الطب في البلاد ...
البروفيسور عبد الله وتد الذي يعمل في مستشفى شيبا تل هشومير تحدث عن مسيرته في الطب منذ أن خرج للدراسة في إيطاليا الى ان وصل الى هذه الدرجة العلمية المرموقة.
" 10 سنوات من العمل الشاق والاجتهاد "
وقال البروفيسور عبد الله إبراهيم وتد : " في الحقيقة هناك اكتفاء ذاتي ، نحن نتحدث عن حصاد بعد 10 سنوات من العمل الشاق والاجتهاد غير الطبيعي ، ومن هنا أشعر بالسعادة وخاصة من ردة فعل المقربين والمجتمع بشكل عام
البروفيسور عبد الله وتد الذي يعمل في مستشفى شيبا تل هشومير تحدث عن مسيرته في الطب منذ أن خرج للدراسة في إيطاليا الى ان وصل الى هذه الدرجة العلمية المرموقة.
" 10 سنوات من العمل الشاق والاجتهاد "
وقال البروفيسور عبد الله إبراهيم وتد : " في الحقيقة هناك اكتفاء ذاتي ، نحن نتحدث عن حصاد بعد 10 سنوات من العمل الشاق والاجتهاد غير الطبيعي ، ومن هنا أشعر بالسعادة وخاصة من ردة فعل المقربين والمجتمع بشكل عام
وتابع البروفيسور عبد الله إبراهيم وتد : " مجتمعنا العربي متعطش للأخبار المفرحة ويقدّر الدرجات العلمية ، ولذلك أشعر بتفاعل قوي حول تحصيلي " .
" الجيل المتوسط للحصول على درجة بروفيسور هو 54 سنة "
" الجيل المتوسط للحصول على درجة بروفيسور هو 54 سنة "
وأضاف البروفيسور عبد الله إبراهيم وتد البالغ من العمر 35 عاما : " بشكل عام الجيل المتوسط للحصول على درجة بروفيسور هو 54 سنة وأصغر بروفيسور حصل على هذا اللقب في مجال الطب كان يبلغ 38 عاما ، أنا كنت منذ البداية معني بدراسة الطب وكان هناك تأثير من ألأقارب حيث هناك أطباء في عائلتي ، وبعد انهائي الثانوية والدي كان معني بأن أدرس خارج البلاد لانكشف على ثقافات ومجتمعات جديدة وكان هناك تأثير للطبيب د. جمال غرة عاى شخصيتي وهو درس في إيطاليا ونصحني بالدراسة هناك وتعلمت 6 سنوات طب ، وعدت الى البلاد وقمت بالتخصص في مستشفى شيبا تل هشومير وبعدها دخلت 4 سنوات طب باطني وعامين ونصف اختصاص أمراض الروماتيزم ، وقمت خلال هذه الفترة بالسفر الى بريطانيا لدراسة الموضوع " .
" البروفيسور هو باحث في الموضوع الذي يختص به "
وحول الحصول على درجة بروفيسور قال : " درجة البرفيسورة في الطب هي درجة أكاديكمية التي تعني بان الشخص هو باحث في موضوع الطب ، وكان هدفي ان أكون باحثا ومختصا في مجالي وهذه الطريقة توصلك بشكل غير مباشر الى درجة بروفيسور " . وأنهى البروفيسور عبد الله إبراهيم وتد : " إتمام دراسة 6 سنوات طب هي فقط البداية للانكشاف لعالم الطب والبحوثات " .
وحول الحصول على درجة بروفيسور قال : " درجة البرفيسورة في الطب هي درجة أكاديكمية التي تعني بان الشخص هو باحث في موضوع الطب ، وكان هدفي ان أكون باحثا ومختصا في مجالي وهذه الطريقة توصلك بشكل غير مباشر الى درجة بروفيسور " . وأنهى البروفيسور عبد الله إبراهيم وتد : " إتمام دراسة 6 سنوات طب هي فقط البداية للانكشاف لعالم الطب والبحوثات " .


من هنا وهناك
-
اصابة شاب بحادث عنف في باقة الغربية
-
مركز مساواة: هدم منزل مرخص في مصمص تصعيد خطير ومقصود ما قبل انتخابات الكنيست
-
إصابة سيدة بجروح خطيرة اثر حادث طرق قرب الخليل
-
بن غفير: سأقوم بهدم المزيد والمزيد من المنازل لدى البدو في ضواحي النقب
-
وزير الخارجية ساعر: ‘ليس لدينا خلاف حقيقي مع الحكومة اللبنانية باستثناء بعض النقاط الحدودية التي يمكن حلها بسهولة‘
-
تخليص سيدة سقطت في حفرة بعمق 5 امتار في منطقة ‘بنيامينا‘
-
اندلاع حريق في عدد من السيارات بالمنطقة الصناعية في موديعين
-
نتنياهو في مؤتمر مركز السلطات المحلية: سنحافظ على المنطقة الآمنة في جنوب لبنان
-
طفلة (4 سنوات) بحالة خطيرة جراء تعرضها للدغة عقرب في النقب
-
رئيس مجلس عين قينيا: يجب أن تكون شراكة بين الحكم المحلي والمركزي من أجل نجاعة العمل وإنجاز المشاريع





التعقيبات