سكان غزة يستخدمون الحطب للتدفئة بعد ارتفاع أسعار الغاز وانقطاع الكهرباء
رويترز - تسبب ارتفاع أسعار الغاز وانقطاع التيار الكهربائي في قطاع غزة في استخدام الحطب كوسيلة للتدفئة مع قسوة فصل الشتاء، دون الأخذ بعين
سكان غزة يستخدمون الحطب للتدفئة بعد ارتفاع أسعار الغاز وانقطاع الكهرباء - تصوير رويترز
الاعتبار ضرره الصحي والبيئي.
وقالت سعدية الملاحة – سيدة من غزة 43 عاماً: "إحنا بنستخدم النار لأنه إحنا فش عنا دخل نعبي غاز، كيف بدنا نعيش؟ كيف بدنا نطعم أولادنا، كيف بدنا ناكل إلا على النار؟
الطلب المتزايد على الحطب دفع البعض للاستثمار فيه خاصة مع نقص الغاز والكهرباء، ووصل سعر الكيلوجرام إلى 0.28 دولار، مع ارتفاع سعر إسطوانة الغاز سعة 12 لترا إلى 20.5 دولار عام 2022 بعد أن كان 18 دولاراً. ويحذر خبراء البيئة من انتشار استخدام الحطب لأنه يتسبب بمشاكل صحية للناس ويتسبب بتلوث بيئي ويؤثر على الاحتباس الحراري.

صور من الفيديو - تصوير رويترز






من هنا وهناك
-
مصادر فلسطينية: مقتل 5 في غزة بينهم طفل في قصف إسرائيلي
-
مصرع شاب من الخليل وإصابة اثنين في حادث طرق على شارع 1 قرب معاليه أدوميم
-
نحو 91 ألف طالب وطالبة يتقدمون اليوم لامتحانات الثانوية العامة في الضفة وغزة
-
التربية الفلسطينية تكرم الطلبة الفائزين بمسابقة الأستاذ جلال الخطيب
-
رئيس الوزراء الفلسطيني يتسلّم التقرير السنوي للمدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة
-
الجامعة العربية الأمريكية بجنين وجامعة دبلن الوطنية الايرلندية توقعان مذكرة تفاهم تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي
-
نحو 91 ألف طالب وطالبة يتقدمون غدا السبت لامتحان الثانوية العامة في الضفة وغزة
-
رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع وزير خارجية ليتوانيا آخر التطورات والتعاون
-
البيرة: رئيس سلطة جودة البيئة يبحث مع اتحاد صناعة الحجر والرخام والاتحاد الأوروبي تعزيز الاستدامة البيئية
-
انطلاق منافسات بطولة غزة المفتوحة للشطرنج السريع





أرسل خبرا