رئيس الحكومة لابيد يزور مركز سيطرة ‘تحت الأرض‘ للجيش الاسرائيلي
قام رئيس الوزراء يائير لابيد بزيارة لمركز السيطرة " تحت الأرض " التابع لسلاح الجو الاسرائيلي، لتفقد سير تمرين يشكل جزءا من سلسلة تدريبات مشتركة للجيش الإسرائيلي

تصوير الجيش الاسرائيلي
وللجيش الأمريكي, تحاكي سيناريوهات مختلفة إزاء تهديدات ناشئة في المنطقة وعلى رأسها التهديد الإيراني، وفقا لما جاء في بيان صادر عن المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي، وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما.
وأضاف المتحدث بلسان الجيش يقول في البيان :" استعرض رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع الفريق أفيف كوخافي وقائد سلاح الجو اللواء تومير بار الخطط المختلفة وبحثا مع رئيس الوزراء ملفات عملياتية وعلى رأسها التهديدات التي تواجه إسرائيل والرد على التهديد الإيراني. كما عُرضت على رئيس الوزراء خطة للقيام بأنشطة وبطلعات جوية بعيدة المدى إزاء دول الدائرة الثالثة, حيث تفحص هذه الخطة قدرات جيش الدفاع في مجالي جمع المعلومات الاستخباراتية والهجوم ".
وقال رئيس الوزراء لابيد في ختام الزيارة: "التعاون الاستراتيجي مع الولايات المتحدة ودول أخرى يعزز قدرات جيش الدفاع إزاء التهديدات في الشرق الأوسط وعلى رأسها إيران. لدينا شركاء في السماء وعلى الأرض, ولكن لدينا أيضا الحق على العمل وفقا لفهمنا من أجل الدفاع عن دولة إسرائيل".
من هنا وهناك
-
حالة الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
-
‘قطارات إسرائيل‘: سكان الطيبة والبلدات المجاورة - القطار في طريقه إليكم
-
شاب بحالة حرجة اثر تعرضه للغرق في أشكلون
-
طفلة بحالة حرجة جراء حادث طرق في النقب
-
مسؤولون إسرائيليون: التوصل إلى ‘اتفاق إطاري‘ بين إسرائيل ولبنان
-
4 مصابين بينهم امرأة بحالة خطيرة اثر حادث طرق قرب بيسان
-
تابعوا : حلقة جديدة من برنامج ‘ مجلة الجمعة ‘ - تقديم عايدة جابر
-
جمعية ‘بِمكوم‘: معطيات جديدة تكشف توسعًا غير مسبوق لمناطق نفوذ المستوطنات في الضفة الغربية
-
رئيس لجنة أولياء الأمور المركزية في الطيبة: ‘نحن مع استعادة كل شبر من أرض بلدنا، ولكن بالأفعال لا بالشعارات‘
-
تتويج مسابقتي الفضاء والتصوير العلمي في كفر مندا





أرسل خبرا