المعلم من طمرة يروي تفاصيل اقتياده من المدرسة لمركز الشرطة : ‘ رفضت ان يكبلوا يديّ وإهانتي ‘
نظمت يوم الاثنين، وقفة احتجاجية عند دوار القدس في مدينة طمرة، وذلك بعد التحقيق مع المربي علاء حجازي من مدرسة ابن رشد التكنولوجية في مدينة طمرة،
المعلم من طمرة يروي تفاصيل اقتياده من المدرسة لمركز الشرطة : ‘ رفضت ان يكبلوا يديّ وإهانتي ‘
على خلفية شتم طلاب لرجال شرطة مروا من جانب المدرسة .
وقال عدد من المشاركين في الوقفة الاحتجاجية " ان تصرف الطلاب لم يكن مقبولا، لكن الشرطة أخطأت حينما اقتحمت المدرسة وحاولت اقتياد المعلم للتحقيق بشكل مهين "
" اصروا ان يقتادوني عن طريق دورية الشرطة مكبلاً وبطريقة مهينة"
وقال المربي علاء حجازي من مدرسة ابن رشد التكنولوجية في مستهل حديثه لقناة هلا متطرقاً لتفاصيل الحادثة: " تم اقتيادي انا ومدير المدرسة باسم أبو الهيجاء الى مركز الشرطة. في البداية اصروا ان يقتادوني عن طريق دورية الشرطة مكبلاً وبطريقة مهينة، لم اقبل انا ولا المدير هذا الامر، فقد رفض الأستاذ باسم هذه الطريقة المهينة امام جموع الطلاب واصر ان أكون موجوداً معه في سيارته الخاصة".
" تمت معاقبة الطلاب وتم توجيه رسالة لذويهم"
وحول سبب اقتيادهم لمركز الشرطة، قال حجازي: "لا اعلم اذا كان هذا السبب منطقياً، ولكن قام عدد من الطلاب خلال فترة الاستراحة بشتم دورية شرطة مارة. طبعاً هذا الامر غير مقبول وليس شرعياً، فقد تمت معاقبة الطلاب وتم توجيه رسالة لذويهم".
" آمل ان نحصل على اعتذار او رد اعتبار للمدرسة والمعلم"
من جانبه، قال باسم أبو الهيجاء مدير مدرسة "ابن رشد" التكنولوجية في طمرة: "جرى حديث مع الشرطة وكذلك ومع وزارة المعارف في لواء الشمال، حيث ابدوا انزعاجهم بالنسبة لما حصل، واتفقنا على ان نعقد جلسة يوم الخميس القريب في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر، بمشاركة مدير الشرطة ساعر شاييم. وآمل ان نخرج من هذه الجلسة باعتذار او رد اعتبار للمدرسة والمعلم".
تعقيب الشرطة
قناة هلا توجهت الى المتحدث بلسان الشرطة وطلبت تعقيب الشرطة على أقوال الأهالي من طمرة ... وفيما يلي التعقيب :" شرطة إسرائيل تقوم بنشاط ليلا ونهارا من أجل الحفاظ على سلامة وأمن المواطنين وتخاطر بحياة أفرادها في محاربة المجرمين. كدليل على ذلك يمكن ملاحظة الانخفاض الكبير في حوادث العنف وإطلاق النّار في مدينة طمرة في السّنة الأخيرة.
لا يمكن لمؤسّسة دورها تثقيف جيل المستقبل، أنّ توجّه كلامات نابية تجاه أفراد الشّرطة وعند محاولة أفراد الشرطة تطبيق القانون، يقوم معلّم في المدرسة الّذي يفترض أن يعمل بالتّوازي وبالتّعاون مع أفراد الشّرطة، يقوم بمنع دخول أفراد الشّرطة ويعاملهم بشكل غير ملائم أمام الطّلّاب.
من المناسب أن تستنكر وتشجب إدارة المدرسة أيّ مظهر من مظاهر العنف (الجسديّ أو الكلاميّ) تجاه أفراد الشّرطة، كما تستنكر حوادث العنف ضدّ المعلّمين والمدراء في جهاز التّعليم "... الى هنا تعقيب المتحدث بلسان الشرطة على أقوال وتصريحات الأهالي من طمرة بشان ما جرى في مدرسة ابن رشد التكنولوجية ...







من هنا وهناك
-
رئيس مجلس الزرازير بمؤتمر الحكم المحلي: حلم الأزواج الشابة يبدأ ببيت ومصدر دخل وتعليم جيد للأبناء
-
الشرطة: اعتقال شخصيْن من عبلين بشبهة حيازة أسلحة وذخيرة
-
حزب ‘الوفاء والإصلاح‘: ‘نستنكر الملاحقة السياسية لمحمد بركة‘
-
علاقات عامة | بنك إسرائيل، وزارة المالية وسلطة الأوراق المالية الإسرائيلية ينشرون التقرير النهائي حول ‘نماذج العمولات في أنشطة الجمهور‘
-
‘محامون من أجل إدارة سليمة‘: المحكمة العليا قبلت استئنافنا ضد مجلس ‘بنيمينا جفعات عاده‘
-
(ممول) ‘عليت‘ من شتراوس تطلق: ‘ريفع لشيفع‘ بإصدار محدود
-
محمد أبو عرار يتحدث لقناة هلا عن ‘مفاجآت مونديال 2026‘
-
المحامي محمد دحلة يتحدث عن محاكمة نتنياهو وتصريحات رئيس المحكمة العليا حول ‘ديمقراطية الدولة‘
-
وفاة المربي الحاج وائل عادل ذياب من طمرة إثر نوبة قلبية
-
وزارة الصحة تعلن عن اصدار أمر إغلاق إداري لملحمة في حيفا





التعقيبات