رئيس أركان الجيش الاسرائيلي ينهي زيارته إلى الولايات المتحدة
24-11-2022 16:43:48
اخر تحديث: 25-11-2022 08:34:52
أنهى رئيس هيئة الأركان للجيش الاسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعاد إلى البلاد، بعد أن قام،

صور عممها المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي
أمس الأول الأربعاء، بزيارة مقر قيادة سلاح البحرية الأمريكية بنورفولك.
رافق الجنرال كوخافي قائد القوات البحرية الادميرال دريل كاودل حيث جال في غواصة نووية وفي حاملة للمروحيات بهدف تعميق المعرفة عن قدراتها العملياتية.
وشارك رئيس الأركان، الثلاثاء في تقييم عملياتي للوضع في مقر القيادة المركزية للولايات المتحدة (CENTCOM) في مدينة تامبا بولاية فلوريدا. كما وعقد لقاء عمل مع قائد القيادة المركزية، الجنرال مايكل كوريلا.
وجاء في بيان صادر عن الجيش الاسرائيلي :" الجلسة المشتركة لتقييم الوضع بين الهيئات تناولت التحديات التي تواجهها المنطقة وعلى رأسها إيران حيث تم الاتفاق على خارطة طريق بشأن استمرار الأنشطة المشتركة وتشكيل الفرق الخاصة للتعامل مع التحدي الإيراني ".
في نهاية الزيارة، قال رئيس الأركان الجنرال افيف كوخافي: "من أجل تحسين التعامل مع التحديات الإقليمية، ستشهد الفترة القريبة المقبلة توسيع ملموس لرقعة الأنشطة المشتركة مع القيادة المركزية التابعة للجيش الأمريكي. وتزامنًا مع ذلك، سيواصل جيش الدفاع العمل بشكل مكثف ضد التموضع الإيراني في المنطقة".
في نهاية الزيارة، قال رئيس الأركان الجنرال افيف كوخافي: "من أجل تحسين التعامل مع التحديات الإقليمية، ستشهد الفترة القريبة المقبلة توسيع ملموس لرقعة الأنشطة المشتركة مع القيادة المركزية التابعة للجيش الأمريكي. وتزامنًا مع ذلك، سيواصل جيش الدفاع العمل بشكل مكثف ضد التموضع الإيراني في المنطقة".
يذكر أن رئيس الأركان كان قد التقى، بداية الأسبوع، كبار المسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية بالبنتاغون، ومقر وكالة المخابرات المركزية ( سي.آي.إي) والبيت الأبيض، وأجرى لقاءات مع كل من رئيس هيئات الأركان المشتركة الأمريكية،
وسفير إسرائيل في أميركا، ومستشار الأمن القومي الأمريكي ورئيس CIA .

وسفير إسرائيل في أميركا، ومستشار الأمن القومي الأمريكي ورئيس CIA .













من هنا وهناك
-
ترامب صرخ بوجه نتنياهو قبل صفقة المختطفين: ‘الجميع سئم منك يا بيبي‘
-
رئيس مجلس عين قينيا بمؤتمر الحكم المحلي في تل أبيب يدعو لمحاربة الجريمة وتطوير البلدات العربية
-
مؤتمر مركز الحكم المحلي يكشف الفجوات بين المجتمعين العربي واليهودي
-
وزارتا الصحة وحماية البيئة: الدخول لهذه الأودية والجداول في شمال البلاد قد يكون خطراً
-
رئيس بلدية عرابة في مؤتمر مركز الحكم المحلي بتل أبيب: ‘على الحكومة أن تصغي الى كل كلمة تقال في المؤتمر لتخدم مجتمعنا‘
-
احتجاج اصحاب المصالح التجارية ضد رفع الأرنونا - بهاء عازم: ‘بلدية الطيبة تتعامل معنا كبقرة حلوب‘
-
وزارة الصحة: إصدار أمر إغلاق إداري لمطعم في مجمع ‘ميكس‘ بشارع ‘تساهل‘ في الخضيرة
-
استياء في المنطقة الصناعية بالطيبة.. أصحاب المصالح يرفضون رفع الأرنونا: ‘أنا كل أسبوع بجيب سيارة زبالة على حسابي.. شو بنوخذ من البلدية؟‘
-
(علاقات عامة) كلاليت وقيادة الطائفة الدرزية تتفقان على توسيع آفاق التعاون الاستراتيجي لتعزيز الصحة والرفاه المجتمعي
-
فراس بدحي لبيني غانتس: ‘إقامة حكومة صهيونية بدون شراكة مع العرب خطأ تاريخي‘





أرسل خبرا