التوصل لاتفاق في طوكيو ينص كخطوة اولى على إبرام اتفاقية تجارة حرة بين إسرائيل واليابان
22-11-2022 10:23:33
اخر تحديث: 22-11-2022 13:28:00
قال رئيس الوزراء يائير لابيد، اليوم الثلاثاء، انه "تم التوصل هذا الصباح إلى اتفاق في طوكيو ينص على اطلاق مسار سيشكل الخطوة الأولى تمهيدًا لإبرام اتفاقية تجارة حرة بين إسرائيل واليابان،

(Photo by MENAHEM KAHANA/AFP via Getty Images)
مما يعني تخفيض أسعار المنتجات والبضائع المستوردة من اليابان لأجل السوق الإسرائيلي وزيادة حجم الصادرات الإسرائيلية إلى اليابان، التي تُعتبر ثالث أكبر اقتصاد في العالم "، وفق بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه.
واضاف لابيد: "هذا العام نحيي كذلك ذكرى مرور 70 عامًا على إقامة العلاقات بين الدولتين مما يمثل دليلاً آخر على متانتها الآخذة في الازدياد دبلوماسيًا واقتصاديًا. ويُعدّ ذلك إنجازًا هامًا بالنسبة للاقتصاد الإسرائيلي ولمكانة إسرائيل الدولية".
من هنا وهناك
-
وزارة الصحة : الاستعداد لشيخوخة السكان يُعد أحد التحديات المركزية التي ستواجه منظومة الصحة
-
وكالة أنباء إيرانية: محادثات فنية اليوم في سويسرا حول آليات تنفيذ مذكرة التفاهم بين إيران وأمريكا
-
رئيس الوزراء البريطاني يعلن استقالته من منصبه
-
(ممول) ‘حافا زينغبويم‘ تدخل إلى ديوتي فري ‘جيمس ريتشاردسون‘
-
عضو الكنيست الليكودي دافيد بيتان : ‘ترامب يضر بالليكود‘
-
خلال حملة شرطية : ضبط سيارات مسروقة من وسط وجنوب البلاد واعتقال مشتبهين في بلدة السموع في الضفة
-
إصابة عامل إثر سقوطه من ارتفاع في طيرة الكرمل
-
منحة تصل إلى 20 ألف شيكل : دعم جديد للمتضررين من الحرب
-
اشتباكات بين متظاهرين حريديم والشرطة بمدخل سجن 10 في بيت ليد
-
أزمة في مطار بن غوريون: 100 ألف تذكرة طيران مهددة بالإلغاء بسبب مواقف الطائرات الأميركية





أرسل خبرا