الجيش الاسرائيلي : ‘ تحقيق مشترك مع الشاباك والشرطة لفحص ظروف كارثة صور عام 1982 ‘
أعلن الجيش الاسرائيلي في بيان مشترك مع الشرطة " انه سيتم تشكيل فريق تحقيق مشترك لجهاز الأمن العام والجيش الإسرائيلي والشرطة لفحص

تصوير الجيش الاسرائيلي - صورة من الأرشيف - الصورة للتوضيح فقط
المواد المتعلقة بظروف كارثة صور الأولى ".
وجاء في البيان المشترك :" في الـ 11 من شهر نوفمبر عام 1982، انهار مبنى مقر الحاكمية العسكرية الإسرائيلية في صور. ونتيجة الانهيار قُتل 91 شخصًا بينهم جنود ورجال شرطة وأفراد جهاز الأمن العام. بعد الحادث، تم تعيين لجنة تحقيق برئاسة الميجر جنرال (متقاعد) مئير زوريع، والتي جاء في ملخصها أن الكارثة وقعت نتيجة تسرب غاز. في الذكرى الأربعين للكارثة، وإحترامًا للقتلى وانطلاقًا من السعي لكشف الحقيقة، اتفق رئيس جهاز الأمن العام ورئيس هيئة الأركان والقائد العام للشرطة على تشكيل طاقم مشترك للتدقيق في المعلومات التي تراكمت بعد استكمال أعمال لجنة زوريع وللنظر في استخدام التقنيات الحديثة التي لم تكن متوفرة وقت عمل اللجنة. وسيتم بعد إجراء الفحوصات تحديد ما إذا كانت هناك إمكانية للحصول على أدلة من شأنها أن تشكل أساسًا لإجراء تحقيق رسمي جديد، فيما يتعلق بظروف الحادث ".
من هنا وهناك
-
وكالة أنباء إيرانية: محادثات فنية اليوم في سويسرا حول آليات تنفيذ مذكرة التفاهم بين إيران وأمريكا
-
رئيس الوزراء البريطاني يعلن استقالته من منصبه
-
(ممول) ‘حافا زينغبويم‘ تدخل إلى ديوتي فري ‘جيمس ريتشاردسون‘
-
عضو الكنيست الليكودي دافيد بيتان : ‘ترامب يضر بالليكود‘
-
خلال حملة شرطية : ضبط سيارات مسروقة من وسط وجنوب البلاد واعتقال مشتبهين في بلدة السموع في الضفة
-
إصابة عامل إثر سقوطه من ارتفاع في طيرة الكرمل
-
منحة تصل إلى 20 ألف شيكل : دعم جديد للمتضررين من الحرب
-
اشتباكات بين متظاهرين حريديم والشرطة بمدخل سجن 10 في بيت ليد
-
أزمة في مطار بن غوريون: 100 ألف تذكرة طيران مهددة بالإلغاء بسبب مواقف الطائرات الأميركية
-
اعتقال قاصرين من العيساوية بشبهة إشعال حريق في أحراش في القدس





أرسل خبرا