مروة مجلي من ام الفحم تختن ابنها في قسم الأطفال حديثي الولادة بمستشفى رمبام
أنجبت مروة مجلي، البالغة من العمر 31 عامًا من أم الفحم، ابنها في مستشفى رمبام قبل أربعة أشهر، واستدعت حالته الصحّيّة، بعد أن تمّ تشخيصه أثناء الولادة، دخوله إلى المستشفى
الطهور في قسم الأطفال الحديثي الولادة – العائلة الموسّعة
لتلقّي العلاج في قسم الأطفال الحديثي الولادة. الآن، بعد مرور أربعة أشهر، بدأت حالته تتحسّن، لكن لا يزال من المتوقّع أن يواصل تلقّي العلاج الطبّيّ.
اضطرّت مروة، التي كان ابنها أصغر من أن يخضع للطهور، الانتظار ريثما يصبح ذلك ممكنًا. خلال الفترة الأخيرة، وبعد أن أصبح ابنها أكثر قوّةً، طُرحت الفكرة مجدّدًا بخصوص إجراء الطهور للطفل، وقام طاقم قسم الأطفال الحديثي الولادة، الذي أصبح خلال هذه الفترة بمثابة عائلة موسّعة لمروة، بالتجنّد على وجه السرعة من أجل تنفيذ المهمّة، وفق بيان صادر عن مستشفى رمبام وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه.
وتابع البيان: "انضمّ الطاقم، الذي لم تعد المهمّات الخاصّة غريبة عليه، إلى متطوّعات جمعيّة "حيبوك ريشون" وقاموا معاً بمساندة مروة وبتزيين سرير الطفل بالبالونات وبإعداد التضييفات، ثمّ توجّهوا إلى يوسف عيّاش، وهو ممرّض في قسم الأمراض الداخليّة "ح" ويعمل، من ضمن تخصّصاته، كمطهِّر مؤهَّل أيضًا. وأفاد يوسف: "لقد أبديت استعدادي للمساعدة فور سماعي بالقصّة – لم أتردّد لحظة واحدة في الأمر". وأشارت مروة بدورها إلى"أن قسم الأطفال الحديثي الولادة في رمبام هو بمثابة بيت بالنسبة لها، وهو يحيطها بكثير من المحبّة، ولذلك فعندما قرّرتْ إجراء الطهور للطفل كان من الواضح لها أنّ هذا الإجراء الطبيّ يجب أن يكون تحت إشراف طاقم طبيّ. ومن سيقوم بذلك إن لم يكن الطاقم العائليّ هنا في قسم الأطفال الحديثي الولادة، الطاقم الذي رافقها ووقف إلى جانبها، فهو الأولى والأنسب للاحتفال بهذا الحدث سويّة معها".
"كلّ أمّ هنا تصبح بمثابة قريبة من العائلة"
وتطرّقت إيريس شطاين، الممرّضة المسؤولة عن قسم العناية المركّزة للأطفال الحديثي الولادة، إلى العلاقة الحميمة التي نشأت مع مروة: "الإقامة الطويلة لأمّ شابّة في قسمنا هو ليس شيئًا مألوفًا لنا. في الحقيقة، كلّ أمّ هنا تصبح بمثابة قريبة من العائلة، وفرحة كلّ أمّ هي فرحة للطاقم بأكمله. لقد تحوّلنا هنا إلى عائلة واحدة. لهذا السبب، لم نُفاجأ باختيار مروة إقامة طقس طهور ابنها هنا بمشاركة الطاقم الطبيّ الموسّع للقسم". الى هنا نص البيان.

تصوير مستشفى رمبام

من هنا وهناك
-
ترامب صرخ بوجه نتنياهو قبل صفقة المختطفين: ‘الجميع سئم منك يا بيبي‘
-
رئيس مجلس عين قينيا بمؤتمر الحكم المحلي في تل أبيب يدعو لمحاربة الجريمة وتطوير البلدات العربية
-
مؤتمر مركز الحكم المحلي يكشف الفجوات بين المجتمعين العربي واليهودي
-
وزارتا الصحة وحماية البيئة: الدخول لهذه الأودية والجداول في شمال البلاد قد يكون خطراً
-
رئيس بلدية عرابة في مؤتمر مركز الحكم المحلي بتل أبيب: ‘على الحكومة أن تصغي الى كل كلمة تقال في المؤتمر لتخدم مجتمعنا‘
-
احتجاج اصحاب المصالح التجارية ضد رفع الأرنونا - بهاء عازم: ‘بلدية الطيبة تتعامل معنا كبقرة حلوب‘
-
وزارة الصحة: إصدار أمر إغلاق إداري لمطعم في مجمع ‘ميكس‘ بشارع ‘تساهل‘ في الخضيرة
-
استياء في المنطقة الصناعية بالطيبة.. أصحاب المصالح يرفضون رفع الأرنونا: ‘أنا كل أسبوع بجيب سيارة زبالة على حسابي.. شو بنوخذ من البلدية؟‘
-
(علاقات عامة) كلاليت وقيادة الطائفة الدرزية تتفقان على توسيع آفاق التعاون الاستراتيجي لتعزيز الصحة والرفاه المجتمعي
-
فراس بدحي لبيني غانتس: ‘إقامة حكومة صهيونية بدون شراكة مع العرب خطأ تاريخي‘





أرسل خبرا