هل تكون الكنيست الـ 25 بدون نواب من المجتمع الدرزي ؟
02-11-2022 10:13:25
اخر تحديث: 02-11-2022 12:17:00
يبدو أن الكنيست الـ25، واذا بقيت النتائج النهائية، مشابهة للنتائج الحالية بعد فرج نحو 84% من الأصوات،
انتخابات الكنيست الـ 25 : تحليلات في ستوديو هلا وفي المقرات الانتخابية
ستكون خالية من النواب المجتمع الدرزي، لأول مرة منذ قيام الدولة.
الوزير حمد عمار لن يكون عضوا في الكنيست القادمة، اذا بقيت النتائج على ما هي، اذ انه مرشح في الموقع السادس في حزب " يسرائيل بيتينو "، أما عضو الكنيست علي صلالحة فهو مرشح في المكان الرابع في حزب ميرتس، والحزب لا يجتاز نسبة الحسم حتى الان.
أما المرشح في قائمة الليكود عفيف عبد، فهو في الموقع الـ 44، فيما ان أكرم حسون ومفيد مرعي لن يدخلا الكنيست بقائمة " همحنيه همملختي " الذي يحوز في هذه المرحلة على 12 مقعدا.
علي صلالحة

حمد عمار

مفيد مرعي

أكرم حسون
من هنا وهناك
-
اعتقال 3 مشتبهين من شرقي القدس بسرقة سيارات
-
علي زيدان ونادر طه حول عمليات الهدم: على المواطنين العرب أن يفوتوا الفرصة على الحكومة وألا يبنوا خارج الخط الأزرق
-
وسط أجواء حارة.. 70 ألف زائر يتوافدون إلى المحميات الطبيعية والينابيع
-
مقتل الشاب فريد مزلبط باطلاق نار في المغار
-
‘يونستريم أم الفحم‘ يواصل تنمية جيل ريادي من طلاب المرحلة الإعدادية
-
ثانويّة البقيعة الشاملة تخرّج الفوج الـ 44 من طلابها
-
مصرع الشاب أمير فريج من كفر قاسم بحادث طرق مروع على شارع 5
-
إصابة رجل بحادث عنف في مدينة رهط
-
إصابة شاب من حصان في دير الأسد
-
انتعاش السياحة في شواطئ بحيرة طبريا مع عودة النشاط وارتفاع درجات الحرارة





التعقيبات