الذهب يقفز لأعلى مستوى في 3 أسابيع مع تراجع الدولار
ارتفعت أسعار الذهب 1.5 بالمئة يوم الثلاثاء إلى أعلى مستوى منذ ثلاثة أسابيع، مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، وسط آمال المستثمرين في أن يخفف

صورة للتوضيح فقط - تصوير: Babayev - istock
مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي سياسة الرفع الحاد لأسعار الفائدة.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.5 بالمئة إلى 1723.99 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1817 بتوقيت جرينتش، أعلى مستوى له منذ 13 سبتمبر أيلول.
وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.7 بالمئة إلى 1730.50دولار.
وواصل مؤشر الدولار الهبوط، مما جعل الذهب أقل تكلفة للمشترين في الخارج. كما انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 1.2 بالمئة إلى 21.01 دولار للأوقية، أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر، بعد أن سجل أمس أفضل أداء يومي منذ 2008.
كما قفز سعر البلاديوم 3.9 بالمئة إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر عند 2306.71 دولار، والبلاتين 2.8 بالمئة إلى 928 دولارا.
من هنا وهناك
-
بعد تراجعه الحاد في الفترة الأخيرة: الدولار يرتفع أمام الشيكل
-
الدولار عند أعلى مستوى في شهرين والين قرب منطقة احتمال التدخل
-
بسبب الذكاء الاصطناعي: مليون عامل في إسرائيل يواجهون خطر فقدان عملهم بشكل فوري
-
مؤسسة التأمين الوطني تعلن عن تقديم هبة مالية جديدة تصل قيمتها الى عشرات الاف الشواكل
-
البنك المركزي: أسعار الفائدة في إسرائيل قد تنخفض بوتيرة أسرع إذا تراجع التضخم
-
اعتبارا من اليوم: ستدفعون أكثر مقابل الطرود والمشتريات عبر ‘الانترنت‘
-
المؤشر نيكي يتجاوز مستوى 67 ألف نقطة للمرة الأولى
-
النقابي عزيز بسيوني يحذر من تداعيات تقليص ميزانيات الخطة الخماسية على التعليم والتشغيل في المجتمع العربي
-
البرازيل تجدد دعمها للوقود مع استمرار الصراع في الشرق الأوسط
-
المؤشرات الرئيسية في وول ستريت تسجل مستويات غير مسبوقة





أرسل خبرا