الذهب يقفز لأعلى مستوى في 3 أسابيع مع تراجع الدولار
ارتفعت أسعار الذهب 1.5 بالمئة يوم الثلاثاء إلى أعلى مستوى منذ ثلاثة أسابيع، مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، وسط آمال المستثمرين في أن يخفف

صورة للتوضيح فقط - تصوير: Babayev - istock
مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي سياسة الرفع الحاد لأسعار الفائدة.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.5 بالمئة إلى 1723.99 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1817 بتوقيت جرينتش، أعلى مستوى له منذ 13 سبتمبر أيلول.
وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.7 بالمئة إلى 1730.50دولار.
وواصل مؤشر الدولار الهبوط، مما جعل الذهب أقل تكلفة للمشترين في الخارج. كما انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 1.2 بالمئة إلى 21.01 دولار للأوقية، أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر، بعد أن سجل أمس أفضل أداء يومي منذ 2008.
كما قفز سعر البلاديوم 3.9 بالمئة إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر عند 2306.71 دولار، والبلاتين 2.8 بالمئة إلى 928 دولارا.
من هنا وهناك
-
وزارة: اقتصاد ألمانيا سينتعش ببطء تبعا للتطورات بالشرق الأوسط
-
دراسة جديدة من بنك إسرائيل: رفع أسعار الفائدة يزيد من حصة المؤسسات المالية غير المصرفية في سوق الائتمان الاستهلاكي
-
الدولار يستقر بفضل آمال وقف حرب الشرق الأوسط
-
الذهب ينتعش من أدنى مستوى في 6 أشهر مع ترقب بيانات أمريكية
-
النفط يصعد نحو دولارين بعد تهديد ترامب بضرب إيران ‘بقوة‘
-
ولي العهد السعودي يأمر باستئناف الصادرات اللبنانية للمملكة
-
تراجعات حادة في بورصة تل أبيب اليوم
-
تراجع المؤشر نيكي الياباني مع تجدد التوتر في الشرق الأوسط
-
الذهب يستقر مع تقييم المتعاملين لهدنة إسرائيل وإيران واحتمالات التضخم
-
الدولار يقترب من 3 شواكل.. والتصعيد يرفع أسعار النفط





أرسل خبرا