بلدان
فئات

16.07.2024

°
23:30
غادة محمد سعيد حربجي ( حمد ) من الناصرة في ذمة الله
22:03
مدرسة ابن سينا في كفرقرع تحتضن دورة إجازة في الأحكام وتلاوة القرآن الكريم للسيدات
21:36
الناصرة: تكريم عشرات الشخصيات من ‘الرعيل الأول‘ ورجال الإصلاح في المجتمع العربي
21:35
العثور على جثة طفل (6 سنوات) بشقة في هرتسليا - والاشتباه بجريمة قتل
20:15
متدينون ‘حريديم‘ يتظاهرون على شارع 4 احتجاجا على قانون التجنيد - اعتقال 9 متظاهرين
20:10
طلاب المخيم الصيفي كفرمندا في زيارة ترفيهية لقرية السندباد في كابول
19:30
اندلاع حريق في مبنى بالقرى غير المعترف بها في النقب
19:29
شاب بحالة متوسطة جراء حادث عنف في كفر كنا
19:19
شاب بحالة متوسطة جراء حادث عنف في باقة الغربية
18:07
ماسك يعتزم تخصيص 45 مليون دولار شهرياً لدعم ترمب
17:51
عكا: لقاء تهيئة وتدريب وحدات الصحة الجماهيرية في أكثر من 17 بلدة عربية في الجليل والمثلث
17:36
اعتقال مشتبه من القدس ‘بالاحتيال والنصب على مسنة بعشرات الاف الشواقل‘
17:21
برهم: نتائج ‘الثانوية العامة‘ في الضفة الغربية خلال أسبوعين
17:20
مسؤول: روسيا قد تحظر صادرات البنزين مجددا إذا تفاقم الوضع
17:12
الأسد يقول إنه لن يلتقي بأردوغان قبل معالجة جوهر المشكلة
17:12
رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي: أحدث البيانات تزيد الثقة في أن التضخم يقترب من هدف 2%
16:56
مجلس رؤساء الجامعات يبحث جهود مواصلة إغاثة التعليم العالي في غزة
16:53
الخليلي: ‘أولويتنا معالجة تداعيات حرب الإبادة على النساء والفتيات الفلسطينيات‘
16:13
الفتاة شيماء البحيري من رهط مفقودة - ويطلبون مساعدة في البحث عنها
16:06
اصابة عاملين أحدهما بحالة خطيرة اثر سقوطهما عن ارتفاع 6 أمتار بورشة بناء في كريات جت
أسعار العملات
دينار اردني 5.1
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.69
فرنك سويسري 4.04
كيتر سويدي 0.34
يورو 3.94
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.34
كيتر دنماركي 0.53
دولار كندي 2.65
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.28
دولار امريكي 3.61
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-07-16
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.64
دينار أردني / شيكل 5.16
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 3.96
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.05
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.91
اخر تحديث 2024-07-16
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

إطلاق حملة التجمع الوطني الديمقراطي في باقة الغربية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-09-2022 13:43:46 اخر تحديث: 24-09-2022 16:43:46

توافد المئات على مهرجان إطلاق حملة التجمع الوطني الديمقراطي في باقة الغربية، بينهم رؤساء بلديات ومجالس وممثلو جمهور، بالإضافة إلى قيادة التجمع .

وقال التجمع الوطني الديمقراطي في بيان له :" ينطلق أبناء وبنات التجمع الوطني الديمقراطي وأنصاره وجهًا لوجه أمام شعبه وتاريخه، ليفتتح حملة المواجهة القادمة وقوس الحزب مشدود على مرمى الحسم والنصر بهمة أبناء شعبه وكوادره وأنصاره ومحبيه ومن يرون بالصوت الوطني ممثلًا لهم في كل الساحات والميادين " .

انطلاق أعمال مؤتمر التجمع الوطني الديمقراطي بالنشيد الوطني الفلسطيني
افتتح المهرجان بالتأكيد على الالتفاف الشعبي والجماهيري الذي يلاقيه التجمع في كل قرية ومدينة في البلاد، وكم الدعم والتشجيع الذي يلاقيه في كل زيارة وجولة، مركزًا على أن التجمع أقوى بشعبه وقادر على عبور نسبة الحسم، وأن حتى الاستطلاعات التي كانت تحاول تثبيط عزيمة التجمع وتبخسه حقه، أظهرت تضاعف قوة التجمع من الأسبوع الماضي حتى اليوم.
وقال ا
لمرشح الرابع في قائمة التجمع الوطني الديمقراطي ابن باقة الغربية د. وليد قعدان في كلمته :" ليس من باب الصدفة أن تكون انطلاقتنا من باقة الغربية، هذا البلد الوطني، البلد الذي طالما كان في طليعة النضال الوطني، البلد الذي رفض كل محاولات الأسرلة والاندماج. هناك من يريد أن يخلط الأوراق للحصول على الفتات، ولذلك كان من واجبي ومن واجب رفاقي في التجمع الوطني الديمقراطي أن نوقف هذا الانحراف" .

كلمة اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي
واضاف بيان التجمع :" اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي وشباب الحركة الوطنية في الداخل مع حركات وأحزاب أخرى فاعلة على الساحه سطرنا معا وقفات عز وكرامة في هبة الكرامة، هبة أيار في أيام وفعاليات الحراك ضد العنف والجريمة، في وقفاتنا والمواجهات في المسجد الأقصى المبارك، الوقفات والمسانده لأهلنا في الشيخ جراح وقفات الدعم للأسرى المضربين عن الطعام، الوقفات لدعم أسرى نفق الحريه والمبادرة والمشاركة في الفعاليات الوطنية بعد جريمة اغتيال الشهيده شيرين أبو عاقله ، وفي كل المناسبات الوطنيه الأخرى بلا استثناء . لن نرضى بأقل من هوية قومية ومواطنة كاملة، ودولة لجميع مواطنيها" .

الأسير وليد دقة يرسل تحية لمهرجان التجمع الوطني الديمقراطي من الأسر
وقال د. امطانس شحادة: نحن الوحيدون الذين راجعوا أدائهم في المشتركة وقبلها، واستنتجنا أن ما كان لا يمكن أن يستمر، رأينا بالقائمة المشتركة ضرورة لتوحيد العمل البرلماني، لكن ليس بكل ثمن، لا يمكن أن نكون جزءًا من لعبة المعسكرات، لا معسكر اليسار ولا اليمين " .
وأضاف :" أيمن عودة فتت المشتركة وتراجع تمثيلها من أكبر قوة عربية إلى ما تحت نسبة الحسم، وذلك بسبب رفض مراجعة التجربة واستخلاص العبر وتصويب الخط السياسي للتمثيل البرلماني " .
من جانبها ، قالت محاسن قيس، المرشح الخامس في القائمة: "المعركة اليوم ليست على الكنيست وعضوية الكنيست، المعركة اليوم تدور على هوية المليون ونصف فلسطيني . الرفيق سامي أبو شحادة يحاكي العالم بقضايا هموم شعبه، ولذلك يحظى بكل هذه المحلة والدعم والالتفاف " .
وأوضحت دعاء حوش طاطور، المرشحة الثالثة في القائمة: "عاد التجمع الذي يشبه الناس ويشبه كبرياء الشباب وعنفوان النساء وأصالة شعبنا وتطلعاته . إسرائيل هي غريمنا وليس نتنياهو، جرافات لابيد هي نفسها جرافات نتنياهو، وشرطة لابيد هي نفسها شرطة نتنياهو . الكرامة هي أن تكون مع التجمع ضد لابيد، ليس مع لابيد ضد التجمع " .

سامي أبو شحادة :" المؤامرة على التجمع الوطني الديمقراطي مع لابيد "
وفي كلمته، قال رئيس قائمة التجمع الوطني الديمقراطي، النائب سامي أبو شحادة، إن: "المؤامرة على التجمع الوطني الديمقراطي مع لابيد فشلت، التجمع انطلق إلى الأمام وسينتصر بالانتخابات وسيخرج من هذه المعركة أقوى مما كان ونحن ندعو جميع القوائم لحملة حضارية نوعية وراقية، وأتمنى أن يوقفوا التحريض على التجمع، ولكن لن نتنازل عن النقاش السياسي والفرز بين النهجين. ستكون معركة وسيكون فيها منافسة، لا نريد التجريح ولا التحريض ونريد أن يتذكروا أن هناك حياة بعد الانتخابات، المؤامرة وما فعلوه من ورائنا، ونحن نسامحهم، فلسطرح كل برنامجه ولنترك الخيار لسعبنا ليختار بين النهجين، النهج الوطني أو الزحف لحكومات إسرائيل".
وتابع: "نحن مقبلون على فترة عصيبة وعندما يتحدث لابيد عن حل الدولتين هذا يدعو للقلق أكثر، وأن هناك ما يحاك ضد شعبنا، قبل خطاب لابيد في الأمم المتحدة، خرج منصور عباس ليطالب القيادة الفلسطينية بتقديم تنازلات، وخرجت تسريبات للإعلام حول إمكانية التوصية، هذا هو الفرق بين التجمع وبين النهج الآخر الزاحف لحكومة إسرائيل".
وذكر أبو شحادة بأنه "في هبة الكرامة، جاءنا وزير الشرطة عومر بار ليف لم يكن محسوبًا على اليمين، ولم نر أي تغيير في العقلية العسكرية والأمنية والقمعية اتجاه العرب. كان هناك أكثر من 3000 معتقل، نحو 300 منهم في السجون، نحييهم ونقف معهم ونتضامن مع عائلاتهم. حكومة التغيير الممثلة بلابيد وحزب العمل أغلقوا ملفات قتلة الشهيد موسى حسونة من اللد ومحمد كيوان من أم الفحم، لذلك، لا فرق بين حكومة لابيد وحكومات اليمين".
وشدد رئيس قائمة التجمع في ختام كلمته على أنه "في الكنيست الأخيرة كنت عضوًا وحيدًا عن التجمع، في المرة القادمة سيكون سامي أبو شحادة وامطانس شحادة ودعاء حوش طاطور ود. وليد قعدان، وسيعود التجمع الوطني الديمقراطي ليكون في المقدمة ورأس الحلبة في مناهضة الصهيونية والدفاع عن حقوق شعبنا" .



تصوير التجمع

 

[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك