بلدان
فئات

23.09.2024

°
23:37
وزارة الصحة اللبنانية: ‘ارتفاع عدد شهداء العداون الاسرائيلي اليوم الى 493 شهيدا‘
23:08
22:21 | الجيش الاسرائيلي: هاجمنا اليوم نحو 1,300 هدف لحزب الله في أنحاء لبنان
22:49
مصاب بحالة خطيرة جراء حادث عنف في منطقة العفولة
22:16
بلدية الطيبة تجري تمرينًا يحاكي سقوط قذائف في المدينة
21:52
اللجنة المحلية لأولياء الأمور في أم الفحم تقرر تعليق الدراسة في جميع مدارس المدينة غدا
21:47
حزب الله ينفي اغتيال أحد قادته في بيروت: ‘علي كركي بخير وانتقل إلى مكان آمن‘
21:12
بسبب الأوضاع الأمنية في البلاد: تأجيل جميع مباريات كأس الدولة المقررة غدا
20:48
وزارة الصحة اللبنانية : ارتفاع الحصيلة الحالية للعدوان الإسرائيلي اليوم الى 325 شهيداً
20:25
رئيس الأركان في مقر قيادة العمليات: ‘نفكك لحزب الله قدرات قام ببنائها على مدار 20 عاما‘
19:36
اعلان ‘الوضع الخاص‘ في الدولة لمدة اسبوع - حاليا لا تغيير في تعليمات الداخلية
19:20
الحكومة تصادق على وضع خاص في الجبهة الداخلية - بكل أنحاء الدولة
19:19
الأردن يعلق الرحلات الجوية إلى بيروت حتى إشعار آخر
19:12
صفارات انذار في عكا، جديدة المكر ومنطقة الكريوت
19:12
الجيش الاسرائيلي : نفذنا غارة بشكل دقيق في بيروت
18:59
الطيبة: الاحتفال بصدور كتاب ‘الصورة الكاملة‘ – سيرة حياة وكفاح للبروفيسور لطفي جابر
18:35
الجبهة الداخلية : غدا ايضا لا تعليم بالمدارس من حيفا وحتى أقصى الشمال
18:32
اقرار وفاة شابة وجدت فاقدة للوعي داخل منزل في حيفا
18:31
سمير حنا شمشوم ( أبو حنا ) من الناصرة في ذمة الله
18:22
مجلس الرامة المحلي: ‘نناشد الجميع بضرورة التحلي بالحكمة والتصرف بعقلانية والالتزام بتعليمات الجبهة الداخلية‘
18:13
الحزب الشيوعي والجبهة: ‘حكومة اسرائيل تتحمل مسؤولية اندلاع حرب لبنان الثالثة‘
أسعار العملات
دينار اردني 5.33
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 5.03
فرنك سويسري 4.45
كيتر سويدي 0.37
يورو 4.2
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.36
كيتر دنماركي 0.56
دولار كندي 2.79
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.64
دولار امريكي 3.78
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-09-24
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.8
دينار أردني / شيكل 5.4
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.23
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.45
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.86
اخر تحديث 2024-09-23
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

لأول مرة في يافا : مهرجان الموسيقى العربية ‘عربيت‘

موقع بانيت وصحيفة بانرواما
07-09-2022 10:06:08 اخر تحديث: 07-09-2022 13:06:08

علاقات عامة : من المقرر تنظيم مهرجان " عربيت " للموسيقى على مدار ثلاثة ايام في يافا، وتعرض فيه موسيقى عربية متنوعة - كلاسيكية الى جانب نغمات


صور علاقات عامة


الكترونية، بوب عصري الى جانب الحان بوب فيها حنين الى الماضي، الراب، موسيقى اندلسية ودبكة سورية
مهرجان عربيت،  من 15.9.2022 الى 17.9.2022 دوار كدوميم وجان هبسغاه، يافا القديمة
الدخول مجانا!

الاستمتاع بالموسيقى
عربيت، مهرجان الموسيقى العربيّة، الذي سيقام في التواريخ 17-15 من شهر ايلول، يدعو جميع عشاق الموسيقى العربية على وجه العموم ، سكان يافا على وجه الخصوص للاستمتاع من موسيقى عربيّة متنوّعة - تقليديّة الى جانب المعاصرة، والاحتفال بثلاثة أيّام من الأنماط الموسيقيّة الجميلة، على مسرحين مركزيين في البلدة القديمة.
سيستضيف المهرجان تشكيلات وفرقا تعزف الموسيقى الالكترونية الى جانب الموسيقى العربية الكلاسيكية، موسيقى البوب المعاصرة إلى جانب ألحان لموسيقى البوب القديمة باللغة العربية، ويمنح الزائرين والزائرات متعة استثنائية.
المهرجان هو مبادرة من بلديّة تل أبيب - يافا، كجزء من مشروع كامل يهدف إلى تجديد المكانة التاريخيّة ليافا كعاصمة للثقافة. بالإضافة إلى مهرجان "عربيت" ، تقيم البلديّة هذه السنة عدّة مناسبات واحتفالات تهدف إلى إبراز طبيعة يافا متعدّدة الثقافات، ومن بينها إقامة مناسبات واحتفالات في مختلف أحياء يافا، والتي تعتبَر منصّة للتنوّع المجتمعي والثقافي الغني فيها، إنشاء مراكز ثقافيّة إضافيّة وتعزيز مجال التربية من أجل الفنون في يافا.

فرق متعددة
من بين الفرق التي ستشارك في المهرجان:  ديوان اليمن، وهي فرقة تقدّم موسيقى يمنيّة قديمة وتقليديّة باللغة العربيّة؛ إميلي شحادة، فنان ساوند وموسيقى "درون"، والذي سيستضيف آلات موسيقيّة تقليديّة في عرض مميّز للمهرجان، بالإضافة إلى موسيقى حيّة وتسجيلات ميدانيّة من يافا، التي ستعيد الى الحياة لحظات من الماضي الثقافي للمدينة. 
كما وسيشارك في المهرجان أيضًا: زنوبيا، فرقة موسيقى إلكترونيّة من حيفا تدمج بين الموسيقى الشعبيّة التقليديّة، المعزوفات الشرقيّة، الإيقاعات الإلكترونيّة السريعة وموسيقى الدبكة السوريّة؛ THE HALLWAYS  - فرقة مكوّنة من 3 موسيقيّين يؤلّفون موسيقى "درون" عربيّة تجريبيّة؛ و MINSTREY OF DUBKEY وهي فرقة إلكترونيّة تدمج بين موسيقى الريجي، دابستيب، الموسيقى الإلكترونيّة مع أغاني الدبكة والأغاني التقليديّة.
لينا مخّول تريو، مغنّية بوب عربيّة لها اسم عالمي، تدمج بين موسيقى البوب العربيّة المتأثّرة من مغنّيات مثل فيروز وأيضا مغنيات مثل أليشيا كيز مغنيّة البوب الأمريكي؛ سما شوفاني، مغنّية ومؤلّفة من الناصرة، والتي تدمج في أغانيها موسيقى غربيّة معاصرة وموسيقى عربيّة تقليدية ملائمة لجيل الشباب وتُسمِع صوته. نزار الخاطر الذي يدمج بين موسيقى المغنية العربيّة ماريا جبران والمغنّية اليهوديّة هاجر نبتي، مع فرقة موسيقيّة غنيّة ستحملنا معها إلى رحلة موسيقيّة لبنانيّة.

انتاج المهرجان
بلدية تل ابيب – يافا: قسم العروض الغنائية، شعبة الثقافة – بادارة شابي مزراحي، المكملة ليافا، مركز الثقافة انيس ومديرية يافا القديمة. المدير الفني: حسن مصري. 

مهرجان عربيت، 17-15 ايلول، دوار كدوميم وجان هبسغاه، يافا القديمة، الدخول مجاني!

لتفاصيل اضافية  -  مرومي علاقات عامة: عنات مرومي 0528133813،  [email protected]، عيديت بن آري 0505255079
شعبة الناطق بلسان بلدية تل ابيب – يافا،  037244720, [email protected]

برنامج المهرجان:

يوم الخميس، 15.9
ساحة كدوميم:
20:00 – ديوان اليمن: تشكيلة مكونة من 7 عازفين تجلب الى المسرح موسيقى يمنية قديمة وتقليدية باللغة العربية. كلمات والحان نادرة، غير معروفة في العالم العربي والتي تم حفظها لدى يهود اليمن. 
21:30  - اميلي شحادة يستضيف اصدقاء: فنان الصوت وموسيقى "درون"، ييستضيف ادوات موسيقية تقليدية بعرض خاص في المهرجان. سيكون في المهرجان استخدام العزف الحي وتسجيلات ميدانية من يافا التي ستعيد الى الحياة لحظات من الماضي الثقافي للمدينة. 

المدرج الروماني:
20:00   - زنوبيا: تشكيلة الكترونية حيفاوية تدمج موسيقى شعبية تقليدية، ألحان من بلاد الشام. تدمج التشكيلة بين الاياقاعات الالكترونية السريعة وبين موسيقى الدبكة السورية. "زنوبيا" على اسم الملكة التي حكمت سوريا ومصر في القرن الثالث للميلاد. المنتجون – ناصر حلاحلة (حاسوب، سينتيسايزر) وعصام الياس (لوحة تحكم، سينتيسايزر).
21:00 THE HALLWAYS- : فرقة موسيقى الدرون عربية تجربية ، آليات طبول من الثمانينات ، وأصوات أورغن عربي، وغناء وإيقاعات غريبة ، والتي ترتبط معًا برحلة حول العالم  للمطربين  العرب العظماء.
22:00 - DAM LIVE: "بين حانا ومانا" - هي من أوائل فرق الراب العربية تأسست عام 2000. يجمع أسلوب الراب في الفرقة بين موسيقى الراب والإيقاعات العربية الحديثة. تناقش الفرقة مواضيع تخص المجتمع العربي مثل حقوق المرأة، الفُقُر، هدم البيوت وغيرها.

يوم الجمعة، 16.9

ساحة كدوميم:
20:00  - نزار الخاطر "حبيتك بالصيف" : فرقة ابعاد بقيادة المايسترو نزار الخاطر بمشاركة الفنانة ماريا جبران، باشتراك هاجر فنبتي والفنان اكرم عودة. من روائع الموسيقى اللبنانية لأغاني ثلاثي الفنانات الشهيرات فيروز وماجدة الرومي وجوليا بطرس.
22:00 - MINISTRY OF DUBKEY: ثنائي المنتج والمغني فولا سافيت وبرونو كروز الذي يعزف موسيقى إلكترونية متنوعة للغاية ، والتي تجمع بين عالم الدوب الهادئ الذي نشأ في أمريكا والدبكة العربية ، يأتي الموسيقيان من أنماط مختلفة من الموسيقى لانتاج عرض خاص وراقص.

المدرج الروماني:
20:00 - BSA Production : نيتا فينر من سيستم علي، يستضيف سميرة سرية ، صفاء حتحوت ومحمد مغربي. تعاون خاص لمهرجان ثقافي عربي يجمع نصوصًا باللغات العربية والعبرية واليديشية والإنجليزية. العرض هو نقطة التقاء راقصة غامرة بين قصص الحياة الشخصية والعلاقات الحميمة من أجل وجهة نظر اجتماعية جديدة ومؤثرة. صفاء حتحوت (Safaa Hathot) أول مغنية راب بالبلاد  من سنة 2001 ، أغانيها ثورية بشكل خاص. حاسوب، لوحات: روعي حسون، طبول: حن يائير.
21:00 - غزل: هي فرقة بوب / روك / فن بديل تأسست في عام 2016 مع ايقاعات متداخلة وعزف عصري من الناصرة.  ياسمينة ابو نصار هي مغنية الفرقة، عصام الياس عازف الكيبورد يشارك بالغناء أيضا بأسلوب الراب والريجي، فراس نداف عازف جيتار، ديب عمرو عازف جيتار باص، وويليام بلان على الدرامز. 
22:00  - لينا مخول: مغنية وكاتبة ، فازت في عام 2013 في برنامج The Voice ، ومنذ ذلك الوقت بنت لنفسها اسما عالميا. تجمع مخول في أسلوبها بين موسيقى البوب العربية المتأثرة من مطربين مثل فيروز وجوليا بطرس والبوب الأمريكي المتأثر من مطربين مثل ألشسيا كيز وغيرهم ، وتؤدي اليوم أغاني أصلية بالإضافة إلى أغانٍ شعبية.

مساء السبت، 17.9
ساحة كدوميم:
20:00  - تريو سويسا "الاندلس": تريو "فيوجن" اندلسي أسسه الملحن وعازف العود اليران سويسا. قاد البحث عن مواد عميقة إلى العود الذي أخذه في رحلة إلى جذوره المغربية . يعزف الثلاثي من الذخيرة الغنية الأندلسية - المغربية ذات الألحان الشعبية التي تنتقل من جيل إلى جيل.
21:00 - موزايكا: "موزايكا" هو عرض موسيقي، يدمج بين الشرق والغرب مع انماط من حضارات مختلفة، هذا يظهر مع توزيعات جديدة خاصة، الات وطرق غناء مختلفة .
22:00 - SAZ+Friends : سامح "ساز" زقوت يستضيف أصدقاء مميزين لإحياء حفل في يافا القديمة بطريقة شرق أوسطية!!! أغان التي تحكي قصة طفولة سامح في الرملة ، والحياة المعقدة  كعربي في إسرائيل وأغاني شخصية عن الحب، الموسيقى ومرحلة بلوغ سامح. عرض إيقاعي وحيوي للهيب هوب ، "إيقاعات" تجمع بين الموسيقى العربية وإيقاعات الهيب هوب المعاصرة.
المدرج الروماني:
20:00  - لونا ابو نصار: المغنية والكاتبة في عرض تريو مع اغاني من البوماتها المشهورة "احكيلك" و "دوامة". ابو نصار تكتب باللغة العربية والعبرية، تمزج بين اللغتين وعوالمها الموسيقية الى عمل فني جديد، تقدم أغانيها بحساسية وصراحة تسحر المستمعين.
21:00  - سما شوفاني مع الفرقة: سما هي مغنٌية ومنتجة من مدينة الناصرة في الشمال، ترعرعت سما على كبار الموسيقيين العرب وتستوحي الهامها منهم. بالاضافة الى ذلك، فهي أتت من عائلة في مركزها الغناء والعزف. اغانًي سما تجمع بين الموسيقى الغربية العصرية وبين الموسيقى العربية التقليدية. كلماتها تعبّر عن آمال الجيل الشاب.
(22:00) – رشا نحاس: بالأصل من حيفا. تعيش وتعمل في برلين منذ 5 سنوات وطورت هويتها الفنية بين المدينتين.  تتحرك بسلاسة بين موسيقى الروك أند رول والغناء القوي والحاد. سيصدر ألبومها الثاني "أمرات" (مرات) في كانون الثاني 2023 في جولة في أوروبا والشرق الأوسط .

[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك