الجبهة والحزب الشيوعيّ : ‘ نحمل الشرطة والحكومة المسؤولية عن جريمة قتل الصحافيّ نضال اغبارية‘
حمّل الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في بيان صادر عنهما، الشرطة والحكومة، " المسؤولية عن جريمة قتل الصحافيّ نضال

الصحفي نضال ابو العيلة اغبارية - صورة شخصية
اغبارية والتواطؤ المستمرّ مع عصابات الإجرام".
وقالت الجبهة في البيان الذي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما ، إن "الشرطة علمت منذ عام أن المنظمات الإجرامية قامت بوسم منزل نضال اغبارية. قبل سنة بالضبط تم إطلاق النار على منزل نضال بينما كان هو وعائلته داخله، لكن الشرطة لم تتحرك لإلقاء القبض على المجرمين".
وتابع بيان الجبهة: "قُتل نضال اليوم بسبب إهمال وتقاعس وتغافل الشرطة الإسرائيلية"، مضيفةً: "إن قتل الصحافيّ نضال -الضحية ال68 في مجتمعنا منذ بدء العام الجاري-هو محاولة لإسكات صوت الشارع العربي ضد العنف والجريمة، خاصة وأن المواطن العربي يستشعر ويدرك مع ازدياد معدّل الجريمة مدى استهتار جهاز الشرطة وعدم اهتمام الحكومة بوضع خطّة جدّية لوقف هذا النزيف".
وطالب البيان " الشرطة الإسرائيلية بأن تقوم بدورها الطبيعي في حماية الأمن الشخصي للمواطن العربي من منطلق واجبها ومسؤوليتها تجاه المجتمع العربي كما تفعل في الشارع اليهودي، أن تنزع السلاح من الشوارع، وأن تقدم القتلة المجرمين للمحاكمة وأن تقاوم عصابات الإجرام المنظم في المجتمع العربي بدلًا من التواطؤ معها". إلى هنا نص البيان.
من هنا وهناك
-
اصابة شاب بحادث عنف في باقة الغربية
-
مركز مساواة: هدم منزل مرخص في مصمص تصعيد خطير ومقصود ما قبل انتخابات الكنيست
-
إصابة سيدة بجروح خطيرة اثر حادث طرق قرب الخليل
-
بن غفير: سأقوم بهدم المزيد والمزيد من المنازل لدى البدو في ضواحي النقب
-
وزير الخارجية ساعر: ‘ليس لدينا خلاف حقيقي مع الحكومة اللبنانية باستثناء بعض النقاط الحدودية التي يمكن حلها بسهولة‘
-
تخليص سيدة سقطت في حفرة بعمق 5 امتار في منطقة ‘بنيامينا‘
-
اندلاع حريق في عدد من السيارات بالمنطقة الصناعية في موديعين
-
نتنياهو في مؤتمر مركز السلطات المحلية: سنحافظ على المنطقة الآمنة في جنوب لبنان
-
طفلة (4 سنوات) بحالة خطيرة جراء تعرضها للدغة عقرب في النقب
-
رئيس مجلس عين قينيا: يجب أن تكون شراكة بين الحكم المحلي والمركزي من أجل نجاعة العمل وإنجاز المشاريع





أرسل خبرا