بلدان
فئات

19.05.2024

°
21:23
قرار يمنع إشعال النيران في المناطق المفتوحة بجميع أنحاء البلاد اعتبارا من 21/5
20:43
تقديرات اسرائيلية تشير الى مقتل الرئيس الايراني : لا علاقة لنا بالحادثة
19:44
اليوم : تشييع جثمان المرحوم زاهر غزاوي في الناصرة ضحية اطلاق النار في عيلوط
19:13
التلفزيون الرسمي: قائد الجيش الإيراني يأمر بتوظيف كل إمكانات الجيش والحرس الثوري لعملية البحث عن طائرة الرئيس رئيسي
19:01
بث مباشر | هذا اليوم : الخلافات تتصاعد داخل مجلس الحرب الاسرائيلي، مسلسل الجريمة لا يتوقف
18:34
تونس تنتشل جثث 4 مهاجرين قبالة ساحلها وإنقاذ العشرات
18:26
مصدر ايراني : هناك خشية على حياة الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته
17:51
‘الحصانة المجتمعية‘ : يوم رياضي ضمن مشروع الملاعب المضاءة في ام الفحم
17:48
التلفزيون الرسمي الإيراني يبث أدعية من أجل سلامة الرئيس رئيسي
17:48
الشرطة: ‘ ضبط أسلحة في عسفيا واعتقال 4 مشتبهين ‘
17:20
وزير الداخلية الإيراني: لا نزال ننتظر المزيد من التفاصيل
17:19
اعتقال شاب من شرقي القدس بشبهة ‘ القيادة للمرة السادسة برخصة منتهية ‘
16:50
الشرطة: ‘احباط جريمة سرقة مركبة في القدس واعتقال مشتبهيْن‘
16:42
تقارير ايرانية : الأحوال الجوية تعيق جهود البحث عن المروحية التي كانت بموكب الرئيس الإيراني وجهود مكثفة للعثور عليها
16:25
اخلاء مدارس ومنازل بسبب حريق كبير في منطقة أحراش في القدس
16:07
اصابة سائق شاحنة اثر انقلابها في بيت شان
16:03
التلفزيون الإيراني: تعرض طائرة مروحية تُقل الرئيس الإيراني لحادث
15:36
استياء في اوساط رؤساء سلطات عربية من اغلاق مركز الطوارئ الخاص بالمجتمع العربي : ‘يُغلقون المركز في ظل امكانية اندلاع حرب شاملة مع حزب الله‘
13:38
مستوردون: سموتريتش يعاقب المستهلك وليس أردوغان
13:28
لائحة اتّهام ضدّ أربعة أشخاص بشبهة تنفيذ عملية إطلاق نار
أسعار العملات
دينار اردني 5.24
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.7
فرنك سويسري 4.09
كيتر سويدي 0.35
يورو 4.03
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.54
دولار كندي 2.73
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.38
دولار امريكي 3.72
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-05-19
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.74
دينار أردني / شيكل 5.29
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.06
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.1
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.92
اخر تحديث 2024-05-19
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

أولياء أمور مدارس في رهط واللقية :‘ اعلنا الاضراب احتجاجا على الظروف الصعبة التي يتعلم فيها الطلاب‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-09-2022 15:46:25 اخر تحديث: 04-09-2022 18:46:25

تواصل لجان أولياء الأمور في مدرسة الزهراء والبيان في رهط، بالإضافة الى مدرسة العهد الابتدائية في بلدة اللقية بالنقب، الاضراب المفتوح في هذه المدارس، وذلك احتجاجاً على

الظروف الصعبة التي يتعلم فيها الطلاب.
علما ان لجنة أولياء الأمور في مدرسة دار القلم في رهط أعلنت فك الاضراب وعودة الطلاب للمدرسة، وذلك بعد أن أعلنت هي الأخرى الشروع في اضراب مفتوح.
وقالت لجان أولياء الأمور في هذه المدارس إن هذه المدارس تعاني من " نقص في الطاولات والكراسي، ناهيك عن الاكتظاظ في الغرف المدرسية التي تستوعب عدد طلاب اكثر من اللازم، الى جانب تعلم الطلاب في كرافانات بالية غير صالحة للتدريس".
كما وأشاروا إلى " عدم وجود تراخيص لإحدى المدارس".

"مقاعد مهترئة ووضع مزرٍ"
من جانبه، قال عضو بلدية رهط سامي الملاحي خلال تواجده في مدرسة دار القلم، قال في حديث لمراسل موقع بانيت وقناة هلا: "ان المدرسة تعاني من وضع مزر للغاية، وان هذه المدرسة بالإضافة لمدرسة الاخاء تعانيان من اهمال شديد، فمقاعد الدراسة ما زالت هي نفسها من عشرات السنين، ناهيك عن الخراب الذي يلفنا من كل جانب".

" لا يعقل ان يكون العمال والطلاب معا في المدرسة"
بدوره، قال يونس أبو مديغم، أحد أولياء الأمور في مدرسة البيان في رهط، خلال حديثه لمراسل موقع بانيت: "في اليوم الأول من العام الدراسي، تفاجأنا بوجود عمال يعملون داخل المدرسة، وغير مؤهلة لاستقبال الطلاب، وطلبنا من البلدية إيجاد حلول للمدرسة، ونحن لا نريد نقل الطلاب لمدارس أخرى، بل الحل الأمثل الذي توجهت به للبلدية هو ان يعزلوا بين ورشة البناء وبين الطلاب في المدرسة. لكن البلدية تقول انه يجب وضع 60 طالبا في الصف الواحد، ونحن بدورنا كلجنة أولياء أمور غير موافقين على هذا الامر. ونطلب من البلدية توفير كرافانات ، على الأقل 6 كرافانات تكفي الطلاب".

"لا يوجد تراخيص في مدرسة الزهراء"
من جانبه، قال المحامي رائد العبرة: "ان حارة النور تشكل 50% من طلاب مدرسة الزهراء، وفي مدرسة الزهراء لا يوجد ابسط المتطلبات لطلابنا، والمدرسة تعاني من عدة مشاكل أولها: لا يوجد تراخيص قانونية في مدرسة الزهراء، وقد توجهنا وطلبنا جميع التراخيص على ان المدرسة قد فحصت على يد مختصين ، لكن لم نستطع الحصول على مستندات، لانه لا يوجد مستندات أصلا. والمدرسة قائمة منذ 45 عاما، ومركبة تركيب وليس مبنية بناء طبيعيا، لذلك يجب ان تفحص المدرسة كل عام".

" لا يمكن ان يكون هناك مناخ تعليمي ذو جودة عالية وداخل الصف 45 طالبا"
وفي اللقية، قال أحمد أبو جابر، وهو أحد أولياء الأمور في مدرسة العهد الابتدائية التي لا تزال في اضراب مفتوح: " عندما يكون في الصف الواحد 40 أو 45 طالبا، فإن المعلم لا يعرف أسماءهم حتى بسبب كثرة عددهم. ولا يمكن له كذلك ان يتطلع على وظائفهم وواجباتهم في نفس الحصة".
وأوضح: "ان الاكتظاظ داخل الصفوف سيؤدي إلى حصول الطلاب على علامات متدنية. لذلك نحن نطالب بتوسيع المدرسة وحل المشكلة بشكل جذري، وليس وعودا جوفاء".
من جانبه، قال أشرف الصانع رئيس لجنة أولياء الأمور في مدرسة العهد في اللقية: "ان المدرسة تعاني من مشاكل كبيرة، على رأسها مشكلة الاكتظاظ داخل الصفوف. ويتعلم داخل المدرسة أكثر من 670 طالبا، على الرغم من القدرة الاستيعابية للمدرسة هي 450 طالبا فقط".
وأضاف: "لا يمكن ان يكون هناك مناخ تعليمي ذو جودة عالية وداخل الصف 45 طالبا. ونحن لن نسمح ان يستمر الوضع هكذا لذلك لجأنا إلى الاضراب، ونحن توجهنا للمسؤولين منذ عام وذلك لتفادي الاضراب، لكن لم نجد اذانا صاغية لذلك لم نحل حلا سوى الاضراب".

تعقيب رئيس بلدية رهط
بدوره، عقب رئيس بلدية رهط الشيخ فايز ابو صهيبان على اقوال لجان اولياء الامور قائلا: "الكرفانات للمدارس الابتدائية يتم المصادقة عليها من قبل وزارة التعليم، ولا يوجد تصريح بذلك. أعمل بصورة شخصية من أجل الحصول على تصريح الأمان من الوزارة، وأعد بأن يكون الطابق الثاني جاهزا لاستقبال الطلاب خلال أسبوعين من اليوم، بعد قرار بفتح ورديتين للعمل في مبنى المدرسة".

واضاف رئيس البلدية الشيخ فايز ابو صهيبان في تعقيبه:" تلقيت كتاب من نائب متصرف لواء الجنوب لوزارة التربية والتعليم، تعهّد فيه ببناء روضات مدرسة الأخاء ودار القلم في العام القادم، أطالب لجنة الأباء بإلغاء الإضراب غدًا، وهذا كان شرطهم لافتتاح السنة الدراسية. وستعمل البلدية على تقديم الطلبات الخاصة بروضات الفردوس أيضا، وسأقوم بتقديم طلب لبناء 4 روضات في الأخاء أيضا. أشكر عضو البلدية سليمان أبوغرارة وإبراهيم أبو شارب وسامي الملاحي على المجهود الذي قاموا به كما أشكر لجنة الأباء على وقوفهم مع إدارة البلدية في إخراج هذا القرار لحيز التنفيذ".

تعقيب رئيس البلدية حول الاضراب في مدرسة البيان: "حوّلت اليوم القسط الأول من أصل: 111300 للمقاول الذي يرمّم المبنى في مدرسة البيان، حيث أضرمت النار قيل 3 أشهر في الطابق الثاني بسبب كشك فلافل، ولا يزال الفاعل طليقا، وأضرمت  النيران أيضا في كثير من المؤسسات الأخرى بسبب تعيين وظيفي أو مصلحة شخصية!. وفي الأول والأخير الحق على البلدية يلي ما صلحت الخراب!! للمعلومة: منذ بداية هذا العام وحتى اليوم تمّ دفع 5 مليون ش بسبب التخريب في المؤسسات العامة."


تعقيب مجلس اللقية حول الاضراب في مدرسة العهد
من جانبه، عقب مجلس اللقية المحلي على  الاضراب المفتوح في مدرسة العهد الابتدائية ، بالقول: " إن المجلس المحلي اللقية افتتح وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم مدرسة جديدة في مجمع من الأبنية المؤقتة والتي ستكون بمثابة حل مؤقت للطلاب (بجوار اللقية) حتى التوصل لحل دائم".
وأضاف مجلس اللقية : " بعد افتتاح المدرسة الجديدة ، ستنتهي مشكلة الاكتظاظ في مدرسة العهد أو تنخفض. كما يدعو المجلس المحلي أهالي الحي ووزارة التربية والتعليم وسلطات إنفاذ القانون إلى العمل ضد استيلاء البعض على الأراضي العامة في الأراضي العامة المجاورة للمدرسة ، الأمر الذي يتسبب في منع تحقيق الحل".

[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك