بلدان
فئات

20.05.2024

°
12:46
إندلاع حريق في مخزن في عرعرة المثلث دون وقوع اصابات
12:40
انجازات شامخة ترفع الرأس : تكريم نخبة من النساء الحاصلات على لقب الدكتوراة في باقة الغربية
11:43
الحاج محمد مفلح سرحان (ابو مفلح) من يافة الناصرة في ذمة الله
11:13
اعتقال موظفين في بلدية تل ابيب بشبهة ارتكاب جرائم فساد وغسيل أموال بملايين الشواكل
11:00
طوكيو: ولي عهد السعودية يؤجل زيارته لليابان بسبب مشكلة صحية للملك سلمان
10:59
ماذا يحدث في إيران بعد وفاة رئيس البلاد وهو في السلطة؟
10:49
باكستان تعلن يوم حداد على وفاة الرئيس الإيراني
10:48
مصر تنعي الرئيس الإيراني وتعرب عن تضامنها مع طهران
10:00
ضبط سائق من كفر قاسم يقود برخصة مسحوبة
09:43
أم الفحم : ضبط ذخيرة ووسائل قتالية بمنطقة مفتوحة
09:40
من هو محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني الذي يتوقع ان يُصبح الرئيس المؤقت لإيران؟
07:36
شبهات بجريمة قتل في كريات اتا : العثور على شاب بدون علامات حياة في الشارع
07:10
إيران تعلن رسميا : مقتل الرئيس الايراني ووزير خارجيته في تحطم المروحية
07:04
استمرار القصف والاشتباكات في غزة - مصادر فلسطينية : شهداء ومصابون بسلسلة غارات على رفح وغزة
07:03
حالة الطقس : أجواء حارة نهارا ومنعشة ليلا
06:25
مسؤول ايراني لرويترز : طائرة الرئيس الايراني احترقت بالكامل في حادث التحطم
06:16
الهلال الأحمر الإيراني : العثور على حطام طائرة الرئيس الإيراني - مسؤول ايراني : ‘جميع الركاب لقوا حتفهم‘
00:03
شاب بحالة متوسطة اثر تعرضه لاطلاق نار في دير الاسد
22:44
نتنياهو لرؤساء السلطات المحلية على خط المواجهة في شمال البلاد: ‘ملتزمون بإعادة الأمان ‘
22:43
تقارير متناقضة | التلفزيون الرسمي الايراني: فرق الانقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس رئيسي - والهلال الأحمر ينفي
أسعار العملات
دينار اردني 5.24
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.7
فرنك سويسري 4.09
كيتر سويدي 0.35
يورو 4.03
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.54
دولار كندي 2.73
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.38
دولار امريكي 3.72
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-05-20
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.73
دينار أردني / شيكل 5.29
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.07
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.11
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.92
اخر تحديث 2024-05-20
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

والدة العريس من عرابة :‘ أخذوا كنتي التي لا علاقة لها بشيء‘ - الشرطة :‘ العريس مشتبه بمخالفات سلاح ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-08-2022 14:51:41 اخر تحديث: 29-08-2022 17:51:41

أعربت عائلة عفوني – عاصلة في عرابة عن تذمرها الشديد من اقتحام قوات الشرطة لحفل عرس ابنها، أمس الاحد، واقتياد العروس للتحقيق ... العائلة تقول ان ابنها العريس

وجدي عاصلة، مبعد عن المنزل على خلفية قضية يتم التداول بها في المحكمة، لم تطأ قدمه بيت العائلة خلال العرس، الا ان الشرطة حضرت الى المكان واقتادت العروس للتحقيق، في مشهد غير مسبوق، وانها بذلك نغصت عليهم فرحتهم ... مراسلة قناة هلا الفضائية بيداء أبو رحال زارت بيت العائلة في عرابة والتقت بوالدة العريس وجدي عاصلة وشقيقه بعد وقت قصير من اطلاق سراحه واستمعت الى المحامي الذي يرافق العائلة ويقول انه سيقدم شكوى ضد الشرطة في وحدة التحقيق مع رجال الشرطة ...

"قاموا بمهاجمة الضيوف والقاء القنابل الصوتية تجاهنا "
وتقول صباح عاصلة والدة العريس وجدي من عرابة لقناة هلا ، وهي في حالة صدمة مما حصل في عرس ابنها: " قمنا بدعوة الضيوف للحضور من اجل تناول عشاء العرس في تمام الساعة السابعة مساءً، قمنا باحضار الطاولات وتجهيز الطعام وفجأة بدون أي سابق انذار، في تمام الساعة السابعة الا ربع، رأينا عددا كبيرا من السيارات تخترق العرس وتمر من بين الطاولات ويرمون القنابل الصوتية تجاه الضيوف، الامر الذي سبب صدمة كبير للناس وغادروا المكان على الفور. تكبدنا هذا الامر خسارة كبيرة فقد بقي الطعام على حاله وكل ما قمنا بتجهيزه لا اعلم ماذا سافعل به ".

" ابني كان مبعداً بسبب خلاف عائلي لمدة خمسة أيام "
وأضافت وهي تقول لقناة هلا :" ابني كان مبعداً بسبب خلاف عائلي لمدة خمسة أيام وكان من المفترض ان ينتهي امر الابعاد اليوم. لم يأت العريس الى هنا بتاتاً، فقط قمت بتحضير وليمة عشاء لاهل العروس والضيوف. لقد دخلت في صدمة كبيرة حينما اخذتني الشرطة، حيث قاموا قبل يوم باقتحام بيتي وتكسير جميع محتوياته وانا أقول لهم ان يكفوا عن ذلك لانني مريضة ولن استطيع ترتيبه فقاموا بضربي ودفعي وتسببوا باصابتي بعلامات ضرب على جسدي. وقد تفاجأت اكثر حينما رأيت انهم قد اخذوا كنتي عروس ابني كذلك واقتادوها للتحقيق معها. جلسنا نحن الاثنتين على الكراسي حتى الصباح، وفجأة اتى احد الضباط وقام بالصراخ على افراد الشرطة لقيامهم باعتقالنا وجلبنا الى هنا، وبعد ذلك قاموا باطلاق سراحنا. وصلت الى البيت ووجدت ان جيراني قد قاموا بترتيب البيت كله. هذه اول مرة في حياتي امر في وضع كهذا ، كان امراً صعباً ومؤلماً".

" تألمت كثيراً حينما شاهدت مقطع الفيديو "
وتابعت والدة العريس قائلة لقناة هلا : " العروسان مبعدان الان، لا اعلم أي شيء عنهما. لقد تألمت كثيراً حينما شاهدت مقطع الفيديو الذي انتشر اثناء اقتياد الشرطة لعروس ابني الى سيارة الشرطة واعتقالها، ابني لم يقم باي امر خاطئ. ولم يكتفوا بهذا فحسب بل قاموا كذلك باعتقال ابني الاخر، وسرقوا منا الفرحة. لذلك، انا اناشد جميع أعضاء الكنيست ان يعملوا على استقالة الضابط تومر ليفي بأسرع وقت ممكن. للأسف حتى الان لم يتواصل معي أي احد من أعضاء الكنيست ولا حتى رئيس المجلس، على الرغم من انه وجب عليهم القدوم والوقوف بجانبنا لأن ما حدث معنا لم يكن بالامر السهل ".

" قالوا انهم يريدون ان يلقنوننا درساً انا وعائلتي "
من جانبه، قال مجد عاصلة شقيق العريس لقناة هلا : "كنا نقوم بتقديم عشاء العرس للضيوف، وإذا بنا نتفاجأ بقدوم اكثر من 30 سيارة وخروج العديد من افراد الشرطة منها وهم يدفعون بالناس ويلقون القنابل الصوتية علينا وعلى الأولاد الصغار. قمنا بسؤالهم عن سبب فعلهم هذا، وما الذي يحصل فلم يكترثوا وبدأوا يضربون الضيوف،  ثم قاموا باقتحام المنزل واعتقال العروس، وحينما عرفوا انني اخ العريس قاموا باعتقالي كذلك. خلال التحقيق اتهموني انني اعرف مكان اخي وانا لا اعلم اين هو، ولكن قال لي الضابط تومر ليفي انه سيفتح ملفا ضدي "خاوة" لأنني اخ وجدي ويريد ان يلقننا درساً انا وكل عائلتي ".

" هذا الامر الذي حصل اثر سلباً على نفسيتي "
وأضاف مجد عاصلة : " كان من المقرر ان ابدأ العمل غدا في بئر السبع ولكن هذا الامر الذي حصل اثر سلباً على نفسيتي، فمن الصعب الان ان اذهب للعمل واترك البيت وهو في هذا الوضع . نحن لا نعلم أي شيء عن العروسين حالياً، فقد تمت مصادرة هواتفنا وسياراتنا في محاولة من الشرطة للضغط علينا لاخبارهم بمكان وجدي. للأسف لم يقم أي احد من أعضاء الكنيست بالتواصل معنا فهم مشغولون بالامور التي تهمهم فقط اكثر من المجتمع العربي ".

تعقيب الشرطة :" العريس مشتبه بمخالفات سلاح وكان مبعدا عن عرابة "
من جانبها، عقبت ضابطة مكتب التحقيق في مركز شرطة مسغاف النقيبة عادي اوحانا على أقوال العائلة، وقالت لقناة هلا :" يوم السبت تمت إحالة العروس وامها الى التحقيق ... لا علم لنا ولا يظهر لدينا في مواد التحقيق ان والدة العريس تعرضت لأذى من الشرطة، واذا كانت هنالك ادعاءات من طرف العائلة بهذا الشأن سيتم فحصها ".
وأضافت ضابطة مكتب التحقيق في شرطة مسغاف تقول لقناة هلا:" أما بخصوص ما جرى يوم أمس الاحد، فان الشرطة وصلت الى المكان بعد ان تلقت معلومات مفادها ان العريس وهو شخص مشتبه بمخالفات تتعلق بالسلاح، وسبق ان تم سجنه ولديه ادانات، يتواجد في المكان على الرغم من قرار صادر من المحكمة يقضي بإبعاده عن مدينة عرابة، لذا وصلت الشرطة الى المكان قبل بدء العرس، حيث تم التحدث مع العروس وتم الشرح لها مسبقا ان العريس لا يمكن ان يتواجد في عرابة، وانه مبعد عن المدينة " .

"
سنعمل بكل الوسائل المتاحة لنا ضد مخالفات الأسلحة "
وتابعت ضابطة مكتب التحقيق في شرطة مسغاف بالقول لقناة هلا :" نحن سنعمل بكل الوسائل المتاحة لنا ضد مخالفات الأسلحة وشرطة إسرائيل ولواء الشمال يعملون بحزم وقوة ضد الضالعين بمخالفات السلاح، حتى لو كان ذلك يقتضي اعتقاله خلال عرسه أو قبل شهر العسل أو خلال شهر العسل ... وفي حال كانت هنالك شبهات انه كما حدث يوم أمس ان العروس تتعاون مع المشتبه وتساعده على الهرب من المكان، فانه سيتم التحقيق مع العروس في محطة الشرطة، لنفهم الى أي مدى ساهمت بمساعدة المشتبه على الهرب من المكان، والى أي مدى شوشت على التحقيق ... العروس تم التحقيق معها وتم الافراج عنها بشروط " ...

 


خلال اعتقال العروس في عرابة أمس الأحد - صورة من الفيديو ، تصوير شهود عيان

[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك