يوسف العطاونة :‘ تاريخيا - كل قائمة كان فيها مرشح من النقب حصلت على أصوات وثقة أهل النقب ‘
انتخبت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة قائمة مرشحيها التي ستخوض انتخابات الكنيست الخامسة والعشرين في الفاتح من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وذلك خلال
يوسف العطاونة يتحدث عن فوزه بالمكان الرابع في قائمة الجبهة
مؤتمر المجلس الانتخابي للجبهة والذي عقد في قاعة سميراميس في شفاعمرو امس السبت.
ولم تحمل قائمة الجبهة اي تغيير في المراكز الثلاثة الاولى ، حيث اُنتخب ايمن عودة رئيسا لقائمة الجبهة من جديد وبفارق كبير عن منافسه وئام شبيطة..
فيما حصلت النائبة عايدة توما سليمان على المكان الثاني، وحل عضو الكنيست عوفير كسيف ثالثا..
وفي المكان الرابع حل يوسف العطاونة ممثلا عن النقب، وخامسا جاء غالب سيف.
مراسل قناة هلا فتح الله مريح تحدث مع الفائز بالمكان الرابع في قائمة الجبهة يوسف العطاونة ، وعاد لنا بالتقرير التالي ..
" كل قائمة كان فيها مرشح من النقب حصلت على أصوات وثقة اهل النقب "
قال يوسف العطاونة في حديثه لقناة هلا :" أنا من النقب ولكن أمثل الجماهير العربية كلها في المثلث والجليل ومدن الساحل . النقب جزء غال من هذا الوطن ، وترشيحي في المكان الرابع هو رسالة من الجبهة بأن النقب في صميم العمل السياسي في المرحلة المقبلة . النقب يحترم أبناءه ، وثبت تاريخيا منذ عام 1992 أن كل قائمة كان فيها مرشح من النقب حصلت على أصوات وثقة اهل النقب ، فالنقب هو خط المواجهة الأول مع المؤسسة الإسرائيلية ، والتمثيل البرلماني مهم في هذه المرحلة لمواجهة المخططات السلطوية في النقب " .
" سيتم التحريض والتخطيط للمس بعرب النقب "
وأضاف يوسف العطاونة في حديثه لقناة هلا أن " البرلمان ليس هدفا ولكنه رافعة للعمل الميداني والنضالي ، سنحاول من خلال هذا الموقع أن نبني قوة سياسية في النقب تقود مع الاخرين ومع قوة سياسية أخرى النشاط السياسي في النقب " .
ومضى يوسف العطاونة بالقول لقناة هلا :" كل من ينظر في العام والنصف الأخير ، يرى بشكل واضح أن النقب مستهدف وخصوصا عندما أعلن بينيت في الانتخابات الأخيرة وكان هناك تنافس بين الأحزاب اليمينية على التحريض على عرب النقب ، وباعتقادي نحن أمام معركة انتخابية ومرة أخرى سيتم التحريض والتخطيط للمس بعرب النقب " .
" مسؤوليتنا جميعا أن نساهم في زيادة نسبة التصويت في النقب "
وأردف يوسف العطاونة بالقول لقناة هلا :" علينا أن نتواجد في هذه المعركة السياسية من الدرجة الأولى ، وهي ليست معركة النقب فقط بل هي معركة الجماهير العربية قاطبة في البلاد ، والنقب جغرافيا هو نصف الوطن ، وعلينا جميعا أن نتجند وأن نكون في هذه المرحلة التاريخية والحاسمة في النقب .
صحيح أن الانتخابات فرصة للتواجد في النقب ولكن أيضا فرصة لبناء جبهة كفاحية من أجل قضايا النقب ".
وأكد العطاونة أن " في النقب يوجد فيه حوالي 150 ألف صوت ، والتحدي الأكبر في هذه الانتخابات هو كيف نرفع نسبة التصويت وعلينا أن نعمل جيدا لكي نقوم بذلك . في الانتخابات الأخيرة كانت نسبة التصويت في النقب منخفضة ومسؤوليتنا جميعا أن نساهم في زيادة نسبة التصويت في النقب " .

من هنا وهناك
-
المحامي د. لؤي زريق يتحدث عن حقوق الطلاب المنخرطين في سوق العمل في العطلة الصيفية
-
بروفيسور بشارة بشارات يتحدث عن المخاوف من انتشار فيروس ايبولا في البلاد
-
حسين العبرة يتحدث عن أوضاع المواطنين في منطقة النقب
-
نظير مجلي يتحدث عن الجولة الأولى من المفاوضات بين الجانبين الإيراني والامريكي
-
المحامي معين عرموش و د. ماجد ياسين يتحدثان عن اخر التطورات المتعلقة في مكب النفايات في منطقة طمرة وشفاعمرو وعبلين
-
حرفيش: الشيخ قاسم بدر يتحدث عن رسالة رجال الدين في ظل تفاقم الجريمة في البلدات العربية
-
رمزي حلبي يتحدث عن أوضاع المواطنين اقتصاديا
-
المطران رياح أبو العسل يتحدث عن القضايا التي تعصف بالمجتمع العربي
-
اسمهان جبالي تتحدث عن خروج طلاب المدارس الى العطلة الصيفية
-
مستقبل الوحدة إلى أين؟ سامي ابو شحادة: ‘سنعمل على إنهاء الاتفاق مع الإخوة في العربية للتغيير والجبهة.. لا وقت لمماطلات وتفسيرات منصور عباس‘





أرسل خبرا