المصادقة على خطة وزارية لتطوير قرية جسر الزرقاء
عمم المكتب الإعلامي في وزارة المساواة الاجتماعية ، بيانا على وسائل الإعلام، وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه، جاء فيه: " صادقت اللجنة الوزارية لشؤون

تصوير: محمد ابو الهيجاء ، اوفير فاينير
المجتمع العربي على اقتراح وزيرة المساواة الاجتماعية ميراف كوهين ( يش عتيد) ببناء خطة وزارية تهدف لتطوير قرية جسر الزرقاء وتحسين جودة الحياة لسكان إحدى أفقر القرى في إسرائيل، والتي تعاني من الجريمة والإهمال سنوات طويلة" .
وأضاف البيان: " إضافة للخطة الخماسية لتطوير المجتمع العربي، فإن قرية جسر الزرقاء ستحظى أخيرا ببرنامج تطوير خاص لمواجهة التحديات التي تواجه القرية، وذلك من خلال خطة متعددة السنوات لتطوير السلطة المحلية ، بهدف تحسين وتطوير جودة حياة السكان، معالجة بيانات السلطة المحية بالمجالات المختلفة، بما في ذلك الصناعة والتشغيل ،التعليم ،الرفاه الاجتماعي ،الصحة والسياحة".
"خطة توفر حلا للتحديات الخاصة بالقرية"
وتابع البيان: " تأتي هذه الخطة الخاصة استمرار للخطة الحكومية 550 لتطوير المجتمع العربي، حيث قامت سلطة التطوير الاقتصادي التابعة لوزارة المساواة الاجتماعية بصياغة خطة التطوير التنمية والتطوير الاقتصادي لقرية جسر الزرقاء ما يوفر حلاً للتحديات الخاصة التي تواجهها البلدة (الفقر ،البطالة ،ارتفاع معدل الوفيات وغيرها) ، مع الاستفادة من احتمالات الفرص المتعددة للقرية ، كونها السلطة المحلية العربية الوحيدة على الساحل وذات خاصة طبيعية الهائلة من جهة ومن إمكانيات غير متحققة من جهة أخرى".
" تطوير قرية الصيادين"
وأوضح البيان: "سيتضمن البرنامج سلسلة لمواجهة المتحديات التي تواجهها القرية في جميع مجالات الحياة. ومن أبرزها - تطوير قرية الصيادين، بناء وترميم الصفوف الدراسية والتعليمية، برنامج شامل في مجال الصحة ، تحسين خدمة النقل العام داخل القرية، بناء مراكز تشغيل ، تعزيز نظام الرفاه الاجتماعي، توسيع برامج مكافحة العنف والجريمة ، إنشاء نظام الشرطة البلدية ، تطوير وتحديث البنية التحتية. القرار الذي أقرته الحكومة يقدر بقيمة 200 مليون شيكل. من ضمن هذا المبلغ 30 مليون شيكل من ميزانية إضافية من موازنات الوزارات المختلفة ، 40 مليون شيكل من الأموال المخصصة لجسر الزرقاء من الخطة الحكومية 550 ، و 125 مليون شيكل من الموارد المستخدمة في الخطة الخماسية".
" بعد التجول في قرية جسر الزرقاء يستحيل أن تبقى غير مبال"
من جانبها، قالت وزيرة المساواة الاجتماعية ميراف كوهين (يش عتيد ) : " بعد التجول في قرية جسر الزرقاء يستحيل أن تبقى غير مبال. تصاعد العنف والجريمة، وارتفاع معدل الإصابة بالأمراض، تسرب الطلاب والأطفال في الشوارع والعديد من التحديات المختلفة. القرار الذي صادقنا عليه هو قرار مهم للغاية ويمثل علامة فارقة بسيرورة العمل التي قمنا بها خلال العام الماضي لتحسين جودة الحياة في الجسر ويحتوي على حلول في مختلف المجالات. أنا فخوره جدًا بأن أكون جزءًا من حكومة تهتم بتقديم الخدمة لجميع مواطني البلاد ".
واختتم البيان: " نشير بالذكر أن هذا القرار جاء بعد جلسات عديدة لرئيس المجلس المحلي مراد عماش مع وزيرة المساواة الاجتماعية من يش عتيد ميراف كوهين ووزير الرفاه من يش عتيد مائير كوهين إضافة لجلسات عمل مع الطواقم المهنية المختلفة". إلى هنا نص البيان.
من هنا وهناك
-
اصابة شاب بحادث عنف في باقة الغربية
-
مركز مساواة: هدم منزل مرخص في مصمص تصعيد خطير ومقصود ما قبل انتخابات الكنيست
-
إصابة سيدة بجروح خطيرة اثر حادث طرق قرب الخليل
-
بن غفير: سأقوم بهدم المزيد والمزيد من المنازل لدى البدو في ضواحي النقب
-
وزير الخارجية ساعر: ‘ليس لدينا خلاف حقيقي مع الحكومة اللبنانية باستثناء بعض النقاط الحدودية التي يمكن حلها بسهولة‘
-
تخليص سيدة سقطت في حفرة بعمق 5 امتار في منطقة ‘بنيامينا‘
-
اندلاع حريق في عدد من السيارات بالمنطقة الصناعية في موديعين
-
نتنياهو في مؤتمر مركز السلطات المحلية: سنحافظ على المنطقة الآمنة في جنوب لبنان
-
طفلة (4 سنوات) بحالة خطيرة جراء تعرضها للدغة عقرب في النقب
-
رئيس مجلس عين قينيا: يجب أن تكون شراكة بين الحكم المحلي والمركزي من أجل نجاعة العمل وإنجاز المشاريع





أرسل خبرا