اليوم : التعليم في لواء المركز سيبدأ الساعة 10:00
أعلنت نقابة المعلمين " الهستدروت " ، " انه احتجاجا على استمرار الممطالة من طرف وزارة المالي في قضية التوقيع على اتفاق جديد للأجور للمعلمين، فان
الاف المعلمين العرب واليهود يتظاهرون في تل أبيب :‘ يا معلمين ويا معلمات بدنا زيادة معاشات ‘
التعليم كل مؤسسات التعليم في لواء المركز بما في ذلك البساتين، المدارس الابتدائية والاعداية سيبدأ اليوم الخميس عند الساعة العاشرة صباحا ".
وأشارت النقابة الى ان التعليم في مؤسسات التعليم الخاص سيبدأ عند الثامنة كالمعتاد.
" خطوة أولى "
وقالت سكرتيرة نقابة المعليمن يافا بن دافيد " ان الاضراب الجزئي اليوم، هو خطوة أولى وصيحة لتنبيه الحكومة وموظفي وزارة المالية ... هم يقومون بفعل كل شيء من أجل إضاعة الوقت بدون التوصل لاتفاق للأجور ".
يذكر ان الاضراب الجزئي اليوم هو اول اجراء يتمثل بتعطيل التعليم تتخذه النقابة منذ ان أعلنت عن نزاع عمل قبل اكثر من أسبوعين، علما ان النقابة نظمت أمس الأول الاثنين، مظاهرة أمام منزل رئيس الحكومة نفتالي بينيت في مدينة رعنانا، شارك فيها العشرات من المعلمين العرب واليهود، فيما شارك الالاف من المعلمين بمظاهرة قطرية، الأسبوع الماضي، في ميدان متحف تل أبيب.
فيما يلي أسماء البلدات العربية والمدن المختلطة التي يشملها الاضراب:
جلجولية، زيمر، الطيبة، الطيرة، كفربرا، كفرقاسم، اللد، قلنسوة، والرملة.
صورة للتوضيح فقط - تصوير بانيت
من هنا وهناك
-
نتنياهو للمحامية في دعوى التشهير بشأن حالته الصحية: ‘أنتِ لا تهددينني‘
-
اتهام صميد جهجاه من عرعرة بقتل ابنته ليلى خلال شجار عائلي في يوم العيد: ‘المتهم أطلق 8 رصاصات احداها أصابت رأس ابنته‘
-
مدرسة البسمة في كسرى - كفر سميع تعرض فيلم ‘درب نور‘
-
مصرع عامل أجنبي سقط عن ارتفاع بورشة بناء في طيرة الكرمل
-
إصابة شاب بحادثة عنف في كسيفة
-
اليوم الخميس الأكثر اكتظاظا في مطار بن غوريون: مرور أكثر من 75 ألف مسافر قادمين ومغادرين
-
انزال عشرات السيارات عن الشارع وتسجيل 52 مخالفة خلال حملة للشرطة في القدس
-
انطلاق مظاهرة ‘عمود البيت‘ في بئر السبع رفضا لسياسات الهدم: بيتنا خط أحمر.. لن نرحل
-
الجبهة والحزب الشيوعي: ‘هدم بيت عائلة أبو شهاب في مصمص جريمة عنصرية وجزء من حرب وجودية على جماهيرنا‘
-
الجيش يعلن مقتل جندي الاحتياط باسل سويد من البقيعة في جنوب لبنان





أرسل خبرا