غدا الخميس: التعليم في لواء المركز سيبدأ الساعة 10:00
أعلنت نقابة المعلمين " الهستدروت " صباح اليوم الأربعاء " انه احتجاجا على استمرار الممطالة من طرف وزارة المالي في قضية التوقيع على اتفاق جديد للأجور للمعلمين، فان
الاف المعلمين العرب واليهود يتظاهرون في تل أبيب :‘ يا معلمين ويا معلمات بدنا زيادة معاشات ‘
التعليم كل مؤسسات التعليم في لواء المركز بما في ذلك البساتين، المدارس الابتدائية والاعداية سيبدأ يوم غد الخميس عند الساعة العاشرة صباحا ".
وأشارت النقابة الى ان التعليم في مؤسسات التعليم الخاص سيبدأ عند الثامنة كالمعتاد.
" خطوة أولى "
وقالت سكرتيرة نقابة المعليمن يافا بن دافيد " ان الاضراب الجزئي يوم غد هو خطوة أولى وصيحة لتنبيه الحكومة وموظفي وزارة المالية ... هم يقومون بفعل كل شيء من أجل إضاعة الوقت بدون التوصل لاتفاق للأجور ".
يذكر ان الاضراب الجزئي يوم غد هو اول اجراء يتمثل بتعطيل التعليم تتخذه النقابة منذ ان أعلنت عن نزاع عمل قبل اكثر من أسبوعين، علما ان النقابة نظمت أمس الأول الاثنين، مظاهرة أمام منزل رئيس الحكومة نفتالي بينيت في مدينة رعنانا، شارك فيها العشرات من المعلمين العرب واليهود، فيما شارك الالاف من المعلمين بمظاهرة قطرية، الأسبوع الماضي، في ميدان متحف تل أبيب.
فيما يلي أسماء البلدات العربية والمدن المختلطة التي يشملها الاضراب:
جلجولية، زيمر، الطيبة، الطيرة، كفربرا، كفرقاسم، اللد، قلنسوة، والرملة.
صورة للتوضيح فقط - تصوير بانيت
من هنا وهناك
-
محمد أبو عرار يتحدث لقناة هلا عن ‘مفاجآت مونديال 2026‘
-
المحامي محمد دحلة يتحدث عن محاكمة نتنياهو وتصريحات رئيس المحكمة العليا حول ‘ديمقراطية الدولة‘
-
وفاة المربي الحاج وائل عادل ذياب من طمرة إثر نوبة قلبية
-
وزارة الصحة تعلن عن اصدار أمر إغلاق إداري لملحمة في حيفا
-
(ممول) ‘عليت‘ تعيد تسويق ‘بافلات XL‘ العريضة المحشوة بكريمة بنكهة الشوكولاتة
-
مصرع سائق دراجة نارية بحادث على شارع ‘أيالون‘
-
اعتبارا من يوم الأحد القريب: بدء تفعيل محطات القطار الجديدة في الطيبة والطيرة
-
(ممول) ‘شُكوليت‘ تطلق لصيف هذا العام: ‘شوكوليت كِركاس!‘
-
تحسين حاج يحيى ونايف عارضة يتحدثان عن أداء المنتخبات العربية في مونديال 2026
-
وفد من الحراك الشعبي النصراوي يلتقي رئيس اللجنة المعينة يعقوب افراتي ويطالبه بتجميد قرار رفع ضريبة الأرنونا.. والأخير يتمسك بالقرار





أرسل خبرا