بلدان
فئات

19.09.2024

°
23:13
الحكواتية أريج أسعد تبدع في فعالية ‘مزاج سيء جدا‘ في المكتبة العامة في بيت جن
23:09
مسؤول إسرائيلي رفيع: ‘نصر الله يمكنه وقف التصعيد - إذا وافق على خطة الولايات المتحدة‘
22:42
الشرطة: ‘اعتقال أب وابنه من اللد بحيازة مسدس وذخيرة خلال تفتيش منزل‘
22:24
شاب بحالة خطيرة اثر حادث عنف في طمرة
22:07
الدرجة الثانية : ابناء باقة يهزم بيتار حيفا بهدف احمد شوملي
21:49
غدا الخميس : تمرين عسكري في منطقة حيفا
21:45
شاب بحالة متوسطة بحادث طرق بين دراجة نارية وسيارة في أشكلون
21:23
وزير الخارجية المصري: ‘مصر لن تسمح للقوات الإسرائيلية بالبقاء على حدودها مع غزة‘
21:00
وزارة الصحة اللبنانية : ارتفاع عدد ضحايا الانفجارات الى 14 قتيلا و 450 مصابا
20:59
مصادر فلسطينية: ‘استشهاد فتى وإصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم شعفاط شمال القدس‘
20:28
رونيت البطحيش من مسعدة: ‘الركيزة الأساسية للسلام الخارجي هي الوصول الى السلام الداخلي‘
20:13
نتنياهو في تصريح مقتضب : سنُعيد سكان الشمال الى بيوتهم بأمان
20:02
سيغالوفيتش يزور شعب ومجد الكروم ونحف وكفرمندا: ‘تغيير الحكومة فقط هو ما سيحدث تغييرا حقيقيا‘
19:47
الحاجة جيهان كامل غنيمة مصاروة من الطيبة في ذمة الله
19:24
وزير الأمن يوآف غالنت بعد التفجيرات في لبنان : ‘نحن في بداية مرحلة جديدة من الحرب‘
19:22
اعتقال مشتبهيْن من كريات جات بحوزته شهادات مزورة والاف الشواقل
19:02
التفجيرات في لبنان : 9 قتلى ونحو 300 مصاب في مناطق مختلفة في الجنوب وبعلبك وبيروت واحتراق سيارات وشقق سكنية
18:38
المحاسب المرافق ومسؤول لواء المركز في وزارة الداخلية يقدمان ردهما على استئناف المعارضة في بلدية الطيبة
18:29
عدنان ابراهيم أبو نصره من الناصرة في ذمة الله
17:49
التفجيرات في لبنان : مصابون في مناطق مختلفة في الجنوب وبعلبك وبيروت واحتراق سيارات وشقق سكنية
أسعار العملات
دينار اردني 5.33
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.98
فرنك سويسري 4.47
كيتر سويدي 0.37
يورو 4.2
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.36
كيتر دنماركي 0.56
دولار كندي 2.78
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.66
دولار امريكي 3.77
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-09-19
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.8
دينار أردني / شيكل 5.38
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.22
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.48
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.86
اخر تحديث 2024-09-18
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

رام الله: منافسة شرسة في المقدمة والقاع بدوري جوال السلوي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-04-2022 09:49:43 اخر تحديث: 03-04-2022 12:49:43

احتدم صراع اندية المقدمة في دوري جوال السلوي بعد انتهاء الجولة الرابعة عشرة من عمره، من خلال وجود اللاعب الاجنبي في كل فريق، ولاستقطاب اللاعبين في الشتات


صورة من بسام ابو عرة
 
ما اضفى منافسة قوية بين الاندية وارتفاع المستوى العام للدوري ، ولتقارب المستوى بين معظم الفرق خاصة في المقدمة التي يجلس على عرشها ابداع الدهيشة بجدارة، وحل فريق ارثوذكسي رام الله ثانيا وارثوذكسي بيت جالا ثالثا وارثوذكسي بيت ساحور رابعا  ومركز قلنديا خامسا وينافس بقوة للحصول على مقعد في المربع الذهبي رغم ان مبارياته المقبلة ستكون مع المربع الذهبي بمعنى ستكون شرسة وقوية جدا.
وكان لوجود اللاعب الاجنبي الدور الاكبر  في رفع المستوى العام للدوري مع وجود العديد من لاعبي فلسطين في الشتات  وهم ضمن لاعبي الخبرة الكبيرة التي يعتمد دوما عليهم مع المنتخب الوطني ، كما ادى وجودهم جميعا الى رفع رتم المباريات والنتائج التي في الكثير من المباريات تعدت المئة نقطة للفائزين ما زاد شغف الجماهير بحضور اللقاءات السلوية والعودة بقوة للمدرجات لمتابعة مباريات الدوري ما اعطى الدوري وهجا كبيرا في الاونة الاخيرة.
وكان هبط نادي حطين النابلسي  لدوري الدرجة الاولى قبل بداية الدوري لعدم وجود لاعبين بمستوى الاندية الاخرى خاصة لتوزيع لاعبي الفريق على الاندية المنافسة والتوقيع على كشوفاتها ما وضع النادي النابلسي في موقف صعب جعله يرفع الراية البيضاء منذ البداية ويعتذر عن المشاركة ليكون اول الاندية الهابطة بالدوري. 
هبوط حطين منذ البداية جاء لمصلحة الاندية الاخرى التي تحتل ذيل اللائحة، كون المنافسة ستكون بينهم على هبطوط فريق اخر فقط، وهذا يعطي الفرق المتذيلة حظا اوفر في الابتعاد عن مغادرة الدرجة الممتازة ، وبعد انتهاء اربعة عشرة جولة يتذيل الجدول ارثوذكسي بيت لحم برصيد 14 نقطة  والترتيب التاسع فيما ياتي العمل الكاثوليكي بالمرتبة الثامنة برصيد 15 نقطة ومن ثم تراسنطا بيت حنينا بالمركز السابع وبرصيد  16 نقطة، وهذا يعني منافسة قوية بينهم على الهروب من الهبوط وستحدد مبارياتهم مع بعض الهابط الثاني ، طبعا يكاد فريق السرية يكون امن لنفسه مقعدا في الممتازة.
بالعودة للمقدمة ففريق ابداع يظهر وجها منافسا بقوة للوصول الى منصات التتويج في هذا الدوري من خلال تصدره وجمعه 23 نقطة منفردا بالصدارة مع خسارة وحيدة  تجرعها من فريق ارثوذكسي رام الله وهو الفريق الوحيد الذي خسر مباراة وحيدة. 
فريق ابداع يلعب بفدائية وبقوة في جميع مبارياته ومنافساته على ملعبه قوية جدا ودوما تكون في مصلحته فهو من الفرق صعبة المراس دوما وبخاصة في ملعبه ومن الصعب ان يخسر الفريق في صالة ابو عمار الشبابية .
وسيكون الاهم لابداع عدم هبوط مستواه في المربع الذهبي والذي سيكون مختلفا عن مباريات الدوري العام ، وللمربع الذهبي طعم ومذاق خاصين لجميع الفرق الواصلة له ، لذلك الاهتمام سينصب على المربع الذهبي كي يقلع الفريق ويصل النهائي على اقل تقدير.
فريق ارثوذكسي رام الله القادم بقوة في هذا الدوري لمنصات التتويج من خلال نتائجه القوية فهو في المركز الثاني برصيد 22 نقطة تلقى الخسارة مرتين فقط وهجومه اقوى هجوم بالدوري مسجلا 1049  سكورا ومسجلا اقوى دفاع وعليه 753 سكور والفارق لمصلحته 296 ، فالفريق مكتمل الصفوف خاصة في ظل وجود كوكبة كبيرة من لاعبي المنتخب لديه وتعافي احمد يونس جعل وجوده ميزة كبيرة للفريق بوجود الاجنبي ايضا ولديه بدلاء بما يكفي .
الفريق سينافس على التقدم خطوة من اجل ازاحة ابداع عن المقدمة والجلوس مكانها قبل الوصول للمربع الذهبي.
فريق ارثوذكسي بيت جالا القادم هو الاخر بقوة نحو المقدمة برصيد 20 نقطة وخسارته مباراتين فقط حتى الان جعل من الفريق البيت جالي منافسا بقوة في المربع الذهبي ، وسيكون له كلمة في المربع من خلال مستواه الجيد ووجود العديد من اللاعبين المميزين لديه ما يعني سينافس بقوة للوصول للتتويج.
فريق بيت جالا يضم عمر ديراوي واحمد هارون وهما من اعمدة المنتخب الوطني ومن الشتات الى جانب اللاعب الاجنبي المميز لديه والعديد من المميزين طبعا الى جانب ابراهيم حبش المميز طوال الوقت وموسى بشير ، فالفريق ماض بقوة في المقارعة والمنافسة بغية الوصول للهدف المرجو وهو التتويج.
فريق ارثوذكسي بيت ساحور حامل اللقب بالمركز الرابع برصيد 18 نقطة ، من خلال تلقي الفريق لستة هزائم في الدوري وهذا الامر قد يكون غريبا على الفريق الذي تراجع مستواه قليلا، وقد يرجع ذلك لغياب بعض اللاعبين المميزين من خلال العقوبات التي فرضت عليهم ، الا ان الفريق حقق حتى الان المطلوب بالوصول للمربع الذهبي ولعب معظم مبارياته القوية وستكون مبارياته القادمة اسهل من الماضية لذلك فهو سيلعب بدون ضغط ولديه القدرة على المضي قدما في المربع الذهبي والتقدم خطوة اخرى للامام.
ومع دخول مركز قلنديا المنافسة الصعبة على الدخول للمربع الذهبي لكنه غير مستحيل ، ففريق بيت ساحور سيلعب مباريات اسهل بكثير من قلنديا وعليه فان الفريقان يريدان التقدم والتعمق في المقدمة ، وبيت ساحور يريد الحفاظ على لقبه من خلال وجوده بقوة في المربع الذهبي ومن ثم التعمق وترتيب اموره من جديد للوصول لمنصات التتويج والفريق قادر على ذلك.
فريق مركز قلنديا قدم من بعيد ليكون منافسا شرسا في المقدمة فالفريق في البدايات لم يكن يريد المنافسة الحقيقية بقدر ثباته باندية الممتازة لكنه وجد نفسه قادرا على المنافسة بالمقدمة والدخول في المربع الذهبي ، خاصة بانضمام الاجنبي وعمر كريم ووجود لاعبين مميزين فيه امثال كيفن حبش ورغد وشقيقه ووسيم يعيش وعودة سامي عودة وبيتر قندلفت الى القلعة الزرقاء كل ذلك اعطى الفريق قوة ومهابة كبيرة من باقي الفرق.
واذا اراد فريق قلنديا الدخول في المربع الذهبي عليه الفوز في جميع مبارياته تقريبا وهي مباريات قوية جدا حيث سيلعب مع بيت جالا وابداع وبيت ساحور بمعنى اندية المربع الذهبي وقد يستفيد الفريق من نتائج الفرق الاخرى التي ستلعب مع هذه الاندية .
فريق قلنديا بالمركز  الخامس برصيد  17 نقطة وله مباراة مؤجلة .
يذكر هنا ان جماهير الزعيم القلنداوي عادت بقوة للمدرجات في اهازيجها الجميلة ، وهذا يعطي الدوري اهمية اكبر بوجود الجماهير كما هي ايضا جماهير بيت ساحور وابداع وارثوذكسي رام الله وبيت لحم وبيت جالا والسرية.
فريق السرية العائد للدرجة الممتازة بعد موسم واحد في الاولى ، يلعب لتثبيت نفسه فقط بالدوري، لمعرفته المسبقة بمنافسيه ولعدم وجود لاعبين كفاية لديه خاصة تحت السلة  في ظل عدم وجود لاعبين طوال القامة لديه ، ومع ذلك عمل مدربه سليم الحصري حسب امكانيات الفريق ونجح حتى الان في الحفاظ على الفريق بمنطقة دافئة تقريبا، برصيد 17 نقطة كونه لعب مباراة اكثر هو العمل ، وحقق الفريق الفوز باربعة مباريات وخسارة 9 وهو بالمركز السادس حاليا وعليه تقديم اداء اقوى ومستويات افضل ونتائج اهم حتى يحافظ الفريق على مكانه بالدوري، وقد يكون الفريق ضمن لنفسه مقعدا  بالدوري لموسم جديد. 
فريق السرية يكاد يكون الوحيد الذي لا يضم اي لاعب من خارج اسوار النادي باستثناء الاجنبي بينما بقية العناصر جلها صغيرة او دون خبرة كافية وتمكنت من ايجاد موطئ قدم لها بالدوري.
فريق تراسنطا بيت حنينا بالمركز السابع ورصيده 16 نقطة ورغم ان الفريق قدم مباريات قوية وحقق الفوز على رام الله الا انه عاد وتذبذب المستوى من جديد لينافس الفريق في القاع محاولا الابتعاد عن منطقة الخطر   خاصة ان ناديي العمل وارثوذكسي بيت لحم قريبان له جدا في الرصيد والمستوى في ظل وجود الاجانب ، وكان الفريق حقق الفوز في 4 مناسبات وخسر في 8  مباريات .
مباريات الفريق القادمة مهمة ونتائج بقية الفرق ايضا مهمة للفريق وقد يستقيد من بعضها وقد تؤثر عليه اخرى وعلى الفريق خدمة نفسه بنفسه اولا اذا اراد عدم الدخول في حسابات الهبوط ، والفريق قادر على ذلك .
فريق العمل بالمركز الثامن برصيد 15 نقطة من فوزين وخسارة 11 مباراة كونه لعب 13 مباراة، وواضح ان الفريق يعاني منذ البداية لكنه يقدم في بعض المنافسات اداء جيدا وقويا لكن النتيجة تبقى العائق الحقيقي للفريق ، وتحسن الاداء في مباراته الاخيرة امام تيرسنطا بيت حنينا وحقق الفريق الفوز فيها رغم ان التوقع كان لمصلحة بيت حنينا ، وهذا يدل على ان الفريق التلحمي قادر على العبور نحو المنطقة الدافئة اذا لعب بقوة وفدائية وحقق الفوز في جميع مبارياته المقبلة.
فريق ارثوذكسي بيت لحم يتذيل الترتيب برصيد 14 نقطة من تحقيقه الفوز في مباراتين وخسارة 10 مباريات والفريق يعاني من الموسم الماضي اصلا بامور كثيرة لكن عودة روح الفريق  صالح البندك للنادي ولفريق السلة والاشراف على تدريبه اعطى نكهة جميلة وقوية للفريق واعاده لجادة الصواب وبدا الفريق يقدم مستويات قوية ومنافسات شرسة في الاونة الاخيرة ، حيث وصل الفريق منطقة الخطر كما الموسم الماضي ، فاستعان الفريق ببعض اللاعبين المميزين الذين عليهم حمل الفريق والوصول به لبر الامان ، فالمنافسة شرسة مع العمل وتراسنطا بيت حنينا للعبور وعدم الهبوط لاندية الدرجة الاولى .
فريق بيت لحم سيتنافس بقوة مع شقيقه ببيت لحم العمل بالذات من اجل الهروب من القاع وتثبيت الفريق بدوري الممتازة لهذا الموسم ، وعليه تحقيق نتائج جيدة في القادم من المباريات والاستفادة من نتائج الاندية الاخرى.
 

[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك