رئيس الوزراء الفلسطيني يتسلم دعوة لحضور اجتماع أممي بشأن البيئة الإنسانية
استقبل رئيس الوزراء د. محمد اشتية القنصل السويدي العام يوليوس ليليستروم، في مكتبه في رام الله. وتسلم رئيس الوزراء من القنصل رسالة من رئيسة الوزراء

تصوير شادي حاتم
السويدية ماجدالينا أندرسون ورئيس كينيا أوهورو كينياتا، يدعوانه فيها للمشاركة في الاجتماع الأممي "ستوكهولم بعد 50 عاماً: عافية الكوكب من أجل ازدهار الجميع- مسؤوليتنا، فرصتنا" الذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة للبيئة وتستضيفه ستوكهولم بالشراكة مع نيروبي في بداية شهر حزيران.
ويهدف الاجتماع الدولي إلى تعزيز التعاون الدولي وتحفيز العمل الجماعي لمعالجة الأزمة الثلاثية المتمثلة في تغير المناخ، وفقدان الطبيعة والتنوع البيولوجي، والتلوث والنفايات لكوكبنا.
من جانب آخر، أكد اشتية على ضرورة أن يكون المجتمع الدولي جاد في تطبيق القانون الدولي على إسرائيل وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة بفلسطين.
وقال: "نفتخر بعلاقتنا بالسويد ونأمل أن تكون نموذجا لبقية دول أوروبا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية من أجل الوقوف إلى جانب الحق والعدل وكذلك حماية حل الدولتين، في ظل التدمير الممنهج الذي تقوم به إسرائيل لإمكانية إقامة الدولة الفلسطينية".
من هنا وهناك
-
مصرع شاب من الخليل وإصابة اثنين في حادث طرق على شارع 1 قرب معاليه أدوميم
-
نحو 91 ألف طالب وطالبة يتقدمون اليوم لامتحانات الثانوية العامة في الضفة وغزة
-
التربية الفلسطينية تكرم الطلبة الفائزين بمسابقة الأستاذ جلال الخطيب
-
رئيس الوزراء الفلسطيني يتسلّم التقرير السنوي للمدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة
-
الجامعة العربية الأمريكية بجنين وجامعة دبلن الوطنية الايرلندية توقعان مذكرة تفاهم تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي
-
نحو 91 ألف طالب وطالبة يتقدمون غدا السبت لامتحان الثانوية العامة في الضفة وغزة
-
رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع وزير خارجية ليتوانيا آخر التطورات والتعاون
-
البيرة: رئيس سلطة جودة البيئة يبحث مع اتحاد صناعة الحجر والرخام والاتحاد الأوروبي تعزيز الاستدامة البيئية
-
انطلاق منافسات بطولة غزة المفتوحة للشطرنج السريع
-
مصادر فلسطينية: مستوطنون يهاجمون منزلا ويحطمون 4 مركبات في كفل حارس شمال سلفيت





أرسل خبرا