رئيس مجلس دير الاسد : ‘ نلحظ تحسنا في أداء الحكومة الحالية مقارنة بالحكومة السابقة ‘
قال رئيس مجلس دير الاسد المحلي ، احمد ذباح لموقع بانيت وقناة هلا ، حول الخطة الاقتصادية ، وتحديدا إن بدأ مجلس دير الأسد بحصد ثمار الخطة الاقتصادية لدعم المجتمع
رئيس مجلس دير الاسد احمد ذباح يتحدث حول عدد من القضايا المحلية
العربي - قال رئيس المجلس المحلي احمد ذباح : " هنالك البعض من الوزارات قامت بتحرير ميزانيات للسلطات المحلية، ولكن يوجد وزارات أخرى لم تقم بذلك مثل وزارة المواصلات. والسلطات المحلية حاليا تعاني من هذا الامر، خاصة وان اعتمادها الوحيد هو على هبة الموازنة. ان الموضوع الذي يهمني هو تحرير مساكن للأزواج الشابة وتحرير أراضي لمناطق صناعية وتجارية، فالبلدة اليوم لا تستطيع إدارة امورها دون وجود دخل لها، فاذا تم تحرير أراض صناعية وتجارية سيشكل هذا الامر دخلا للسلطات المحلية وستتواجد فرص عمل للمواطن من داخل البلد وخارجها، وفي الوقت الحالي أقوم بإجراء نقاشات مع مسؤولين لتحقيق ذلك".
وأضاف: " يجب ان يكون هنالك نضال على تحرير الأراضي وليس فقط حرب على الميزانيات، نحن نستطيع تحويل مجتمعنا من مجتمع مستهلك الى مجتمع منتج من خلال هذا الامر. لا نستطيع ان ننتظر لأخر الشهر من اجل ان نأخذ هبة الموازنة، نطالب بتحرير أراضينا ونعدكم اننا سنستطيع إدارة امورنا دون مساعدة الحكومة كذلك".
" لا يوجد شك اننا نلحظ تحسنا ما بين أداء الحكومة الحالية وأداء الحكومة السابقة"
وحول أداء الحكومة، بما يخص المجتمع العربي، قال احمد ذباح لقناة هلا : " لا يوجد شك اننا نلحظ تحسنا ما بين أداء الحكومة الحالية وأداء الحكومة السابقة، فنحن نعاني منذ سنوات من انعدام الميزانيات، الاخر الذي اثر بشكل سلبي على أداء السلطات المحلية خلال الفترات السابقة، ولكن نرى ان الحكومة الحالية قد قامت بالمصادقة على تحرير ميزانيات وأخيرا، وهذا ما سيساهم في رفع أداء السلطات المحلية وتطوير العديد من الأمور في مجتمعنا العربي. وآمل ان الخطة الجديدة للخمس سنوات ان تنفذ ولا تكون كالخطط السابقة".
"خلال هذه الفترة قمنا بتحقيق العديد من الإنجازات"
وحول الإنجازات التي حققها خلال منصبه كرئيس مجلس محلي، قال ذباح: " خلال هذه الفترة قمنا بتحقيق العديد من الإنجازات، فنحن الان في مرحلة متقدمة من بناء الخارطة الهيكلية، كما وقمنا ببناء مدارس، وصادقنا على بناء روضات، وبناء مجلس محلي. بالإضافة الى ذلك، كنت في اجتماع قبل يومين مع مدير اللواء لاراضي إسرائيل ووعد انه سيتم توزيع 440 وحدة سكانية لدير الأسد".
وتابع قائلا: " ان ابرز القضايا التي وضعناها على سلم ميزانيات المجلس المحلي هي قضية تحسين البنية التحتية والمواصلات، ولكن للأسف حتى هذه اللحظة لم تقم وزارة المواصلات بتحرير الميزانيات، وكل المجتمع العربي يعاني من البنى التحتية السيئة".
"يجب ان نعتمد على انفسنا وان نربي أولادنا تربية جيدة"
وحول وباء العنف المستشري في المجتمع العربي، قال ذباح لموقع بانيت وقناة هلا : " بما ان الشرطة قد عجزت عن حل مشكلة العنف من جذورها والتقليل من حوادث العنف، يجب ان نعتمد على انفسنا وان نربي أولادنا تربية جيدة ونزرع فيهم قيم حسنة، فالتربية الصحيحة والتعليم والثقافة هي اكبر سلاح نستطيع من خلاله وقف هذا العنف".
لمشاهدة المقابلة الكاملة - اضغطوا على الفيديو أعلاه

من هنا وهناك
-
الشرطة: تخليص طفلة (4 سنوات) من حضانة أطفال مغلقة في تل السبع
-
إصابة شاب جراء انقلاب رافعة شوكية في رأس علي
-
أهال من مصمص: قوات الشرطة ترافق جرافات لهدم منزل أحمد أبو شهاب
-
توقعات بازدحامات مرورية خانقة بسبب احتجاج للحريديم.. حاولوا تجنب هذه الشوارع والطرقات!
-
مجدل شمس تُفجع بوفاة الشاب هادي أحمد فخر الدين جراء سقوطه من ارتفاع خلال عمله
-
عمليات انعاش برجل تعرض للدهس في نيشر قرب حيفا
-
د. ياسر بشير: توجه كبير من الطلاب للعلاج النفسي بسبب تراكمات الحرب
-
والد الطالب كريم نصيرات من الطيبة يتحدث عن مطالب العائلة بتوفير ظروف مناسبة لحالة ابنه
-
فدوى مواسي من باقة الغربية تتحدث عن كيفية الحفاظ على جودة زيت الزيتون
-
د. مها كركبي صبّاح تتحدث عن قرارها الترشح للمقعد الثالث في قائمة التجمّع الوطني





أرسل خبرا