مؤسسة سيدة الأرض تلتقي سفير الكويت في تونس
التقى وفد رفيع المستوى من مؤسسة سيدة الأرض ، ضم د. كمال الحسيني الرئيس التنفيذي للمؤسسة ، ود. نوال قطب بن صالح رئيسة مجلس الادارة في المؤسسة ،

صور من محمد علوش
و د. خالد شوكات عضو مجلس ادارة المؤسسة في تونس مع السفير الكويتي في الجمهورية التونسية الأستاذ علي أحمد الظفيري .
وجاء هذا اللقاء في اطار التكريم الخاص الذي نظمته مؤسسة سيدة الأرض لأمير الكويت سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بزراعة شجرة زيتون باسمه في جبل الزيتون بالمدينة المقدسة القدس عاصمة الحلم العربي ، حيث قام الوفد بتسليم سعادة السفير مجسم عن شجرة الزيتون والتذكار الخاص التكريمي بهذه المناسبة والتي تتزامن مع مناسبتين عزيزتين الأولى ذكرى اليوم الوطني للكويت في 25 فبراير وذكرى الاسراء والمعراج الخالدة في قلوب كل المؤمنين حول العالم .
وقال الدكتور كمال الحسني تعليقاً على اللقاء بسعادة السفير الكويتي لدى تونس " بأن العلاقات تاريخية وعميقة بين الشعبين الفلسطيني والكويتي ، وهما شعبان شقيقان تقاسما الأحلام والأحزان والأفراح عبر عقود طويلة ، حيث قدمت الكويت دائما كل أشكال الدعم والاسناد للشعب الفلسطيني على طريق نيل حريته واستقلاله الوطني " .
وأضاف الحسيني "بأن تكريم سمو أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح هو تكريم للشعب الكويتي الشقيق والأصيل الذي ضرب أروع معاني الوفاء والتضامن مع الشعب الفلسطيني تاريخياً ، ومازال هذا الدعم متواصلاً من خلال الدعم الكويتي والمواقف الكويتية النبيلة التي ظلت عنواناً للوفاء ولم تتردد في الدفاع عن قضية العروبة والانسانية الاولى المتمثلة بالقضية الفلسطينية " .
واستذكر الحسيني بكل الوفاء "سيرة ومناقب أمير القلوب الشيخ جابر الأحمد الصباح وسمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأياديهم البيضاء ومواقفهم العروبية الأصيلة النابعة من أصالة انتماءهم وتاريخهم المشرف حيث وقفوا بكل عزة وشموخ في دعمهم للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني الثابتة" .
وبحث اللقاء بين مؤسسة سيدة الأرض والسفير الكويتي العديد من القضايا وتم الاتفاق على تطوير العلاقات الثنائية والتأكيد على حيوية الدور الطليعي التي تقوم به المؤسسة في اطار ثقافة تثمين الجهود وتقديم صورة فلسطين الحضارية للعالم من خلال البرامج او الفعاليات والمبادرات الثقافية والاعلامية والفنية والاهتمام ببناء العلاقات ومد جسور الثقة بين شعبنا وكافة شعوب أمتنا العربية .
ومن أبرز ما تم الاتفاق عليه تكريس التعاون المشترك والتحضير لفعالية خاصة لمؤسسة سيدة الأرض في الكويت وزيارة قريبة الى الكويت لإجراء لقاءات وتنظيم نشاطات هادفة ومشتركة مع الجهات المختصة في دولة الكويت .
من هنا وهناك
-
الجامعة العربية الأمريكية بجنين وجامعة دبلن الوطنية الايرلندية توقعان مذكرة تفاهم تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي
-
نحو 91 ألف طالب وطالبة يتقدمون غدا السبت لامتحان الثانوية العامة في الضفة وغزة
-
رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع وزير خارجية ليتوانيا آخر التطورات والتعاون
-
البيرة: رئيس سلطة جودة البيئة يبحث مع اتحاد صناعة الحجر والرخام والاتحاد الأوروبي تعزيز الاستدامة البيئية
-
انطلاق منافسات بطولة غزة المفتوحة للشطرنج السريع
-
مصادر فلسطينية: مستوطنون يهاجمون منزلا ويحطمون 4 مركبات في كفل حارس شمال سلفيت
-
الجامعة العربية الأمريكية بجنين تشارك في ورشة عمل بمعهد ماكس بلانك الألمانية
-
افتتاح مشروع بيئي ريادي في صفا غرب رام الله ‘لتعزيز صمود المزارعين ومواجهة التحديات المناخية‘
-
مصادر فلسطينية: مستوطنون يهاجمون دير دبوان قرب رام الله ويستولون على مركبة ويقتحمون محيط منزل
-
مصطفى يبحث مع اتحاد الشباب الفلسطيني تعزيز الشراكة وتمكين الشباب وبرامج التشغيل والتنمية الزراعية





أرسل خبرا